قيادات من حركة حماس (وكالات)

علق قيادي في أنصار الله على الأخبار المتداولة بخصوص خروج قادة حماس من دولة قطر، على خلفية الضغوط الأمريكية.

وكتب القيادي، محمد البخيتي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" اليوم السبت، 20 نيسان، 2024: صحيح أن الضغوط الامريكية قد تزايدت على قطر لترحيل قيادات حماس ولكني لا اتوقع استجابة الحكومة القطرية لتلك الضغوط.

اقرأ أيضاً إيران تضع حدا للجدل حول انفجارات أصفهان.. هل لإسرائيل علاقة؟ 20 أبريل، 2024 مادة غذائية غير متوقعة تحميك من السرطان وتؤخر الشيخوخة.. احرص عليها 20 أبريل، 2024

وتابع: وعلى أي حال، صنعاء ترحب بكل قيادات حماس وبقية الفصائل الفلسطينية المقاومة وفوق العين وفوق الراس.

وفي وقت سابق، أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" Wall Street Journal، أن القيادة السياسية لحركة حماس تبحث نقل مقرها إلى خارج قطر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عرب قولهم إن الحركة تواصلت في الأيام الأخيرة مع دولتين اثنتين على الأقل في المنطقة، بشأن ما إذا كانتا منفتحتين على فكرة انتقال قادتها السياسيين إلى عواصمهما.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الحوثي اليمن تركيا حماس صنعاء غزة فلسطين قطر

إقرأ أيضاً:

أمريكا وبريطانيا تعلنان شن ضربات ضد 13 هدفا لـ”أنصار الله” في اليمن

31 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، أنه نفذ مع القوات البريطانية، ضربات ضد أهداف لجماعة “أنصار الله” اليمنية، في مناطق سيطرتها في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان عبر منصة “إكس”، إن “قوات القيادة نجحت، بين الساعة 3:15 والساعة 5 مساءً تقريبًا (بتوقيت صنعاء) في 30 مايو (أيار الجاري)، في تدمير 8 طائرات غير مأهولة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن وفوق البحر الأحمر”.

وذكر البيان أن “القوات الأمريكية نفذت إلى جانب القوات المسلحة البريطانية ضربات ضد 13 هدفًا للحوثيين في المناطق، التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن، دفاعًا عن النفس”.

وأضاف: “تبين أن هذه الطائرات المسيرة والمواقع تمثل تهديدًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

واعتبرت القيادة المركزية الأمريكية أن “هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتها وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية”.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان عبر موقعها الإلكتروني: “في يوم الخميس 30 مايو (الجاري)، شاركت قوات المملكة المتحدة في عملية مشتركة مع القوات الأمريكية ضد المنشآت العسكرية للحوثيين، لتقليل قدرتهم على الاستمرار في هجماتهم على الشحن الدولي في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي أدت، حتى الآن، إلى مقتل بحارة تجاريين أبرياء من فيتنام والفلبين، وألحقت أضرارًا بالعديد من السفن التجارية، وأغرقت ناقلة البضائع روبيمار”.

وأضاف البيان: “حددت الاستخبارات موقعين بالقرب من الحديدة لتورطهما في هجمات الحوثيين المضادة للسفن، مع تحديد عدد من المباني على أنها تحتوي على مرافق للتحكم الأرضي بالطائرات المسيرة وتوفر مخزنًا للطائرات المسيرة البعيدة المدى، بالإضافة إلى أسلحة أرض جو تستخدم لعرقلة عمليات التحالف لحماية الشحن في المنطقة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • وفاة المستشار السابق لقاسم سليماني.. من هو وجيه الله مرادي؟
  • لماذا استشاط قادة تل أبيب غضباً بإعلان بايدن مقترح وقف إطلاق النار في غزة؟ محلل استراتيجي يجيب
  • استهداف حوثي لحاملة الطائرات أيزنهاور.. تحد لقدرات واشنطن
  • سياسي أنصار الله يدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في الحديدة
  • ممثل أنصار الله من بيروت: جبهات الإسناد ستستمر ما دامت حرب غزة مشتعلة
  • أمريكا وبريطانيا تعلنان شن ضربات ضد 13 هدفا لـ”أنصار الله” في اليمن
  • الجبهة اليمنية.. القصف من حيث لم تحتسب إسرائيل وأمريكا
  • صاروخ بالستي إيراني للحوثي.. هل يغير قواعد الصدام مع واشنطن؟
  • أنصار الله يتوعدون السعودية والإمارات بحرب لا تبقي ولا تذر.. تطورات خطيرة
  • وكالة تسنيم: إيران زودت "أنصار الله" بصاروخ باليستي يطلق من البحر