موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة 3 ثانوي عام مصر 2023، مرت الأيام سريعاً منذ أن انتهى طلبة الثانوية العامة في مصر من الامتحانات، والآن الجميع في انتظار اعلان النتيجة التى من المنتظر اعلانها يوم السبت بحسب الأخبار الصادرة من وزارة التربية والتعليم، وقد أدى طلاب الثانوية العامة الامتحانات في الفترة ما بين الثانى عشر من يونيو إلى يوم الثالث عشر من يوليو 2023.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات كانت من واقع المناهج الموجودة في كتاب المدرسة مع مراعاة وجود بعض الأسئلة التى تفرق بين الطلاب، ونوهت على تناسب الامتحانات مع الوقت المخصص للإجابة عنها، فيما أكد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى أن عملية التصحيح قد تم الانتهاء منها بدقة عالية.

موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة 3 ثانوي عام مصر 2023  نتائج الثانوية العامة

بدأت عمليات البحث على رابط نتيجة الثانوية العامة مصر 2023، الموقع الرسمي للإعلان عن النتيجة موقع وزارة التربية والتعليم، لذا نكشف لكم خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 كالتالي:

الولوج إلى موقع منصة وزارة التربية والتعليم. رابط موقع الوزارة الرسمي moe.gov.eg. عند الدخول على الموقع سيكون مطلوب منك البحث عن خيار الخدمات الالكترونيه، الضغط عليها. عند ظهور النتيجة سيتوفر خيار نتائج الثانوية العامة. قم بالضغط على هذا الخيار. قم بكتابة الإسم ورقم الجلوس اضغط على أيقونة بحث، وإليكم رابط  أسماء أوائل الثانوية العامة ٢٠٢٣. نصائح ما قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 أولا قبل ظهور النتيجة يجب على أولياء الأمور تهيئة الطالب لاستقبال النتيجة سواء أن كانت إيجابية أو سلبية. يجب الاستعداد النفسى والتهيئة النفسية لأنفسهم ولأبنائهم. يجب الحث على عدم تعامل الطلاب مع مواقع التواصل الاجتماعي قبل النتيجة وذلك تجنباً للأثار السلبية التى من الممكن ان تقع عليه. نصائح ما بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 أولاً يجب على أولياء الأمور ضرورة تجنب أساليب اللوم والعتاب والاتسام بالثبات الانفعالى والهدوء الشديد بعد ظهور النتيجة. يجب على أولياء الأمور عدم إجبار أبنائهم على دخول الكليات الذى يريدوها ولكن ينبغى تشجيع الطالب على اختيار تخصصه بنفسه. يجب عدم مقارنة الأبناء مع أقربائهم أو أصدقائهم. ينبغي تشجيع الأبناء وشكرهم على مجهوداتهم طوال العام وعدم استحقارهم في حال أن لم يحققوا النتيجة المرجوة وذلك تجنباً للجوء الطلاب إلى وسائل أخرى مثل أن يتخلصوا من حياتهم او أن يصابوا بنوبات نفسية. يجب على الطالب وضع عدة بدائل أمامه لتكون أمامه اختيارات بديل إذا لم يوفق في مجموع الكلية التي يريد الالتحاق بها. يجب على الطالب أن يأخذ في عين الإعتبار حالة سوق العمل قبل إختيار التخصص.

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موقع وزارة التربیة والتعلیم نتیجة الثانویة العامة یجب على مصر 2023

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يطمئن على استعدادات التعليم لماراثون الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اطمأن الدكتور ممدوح محافظ الشرقية من المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم على انتهاء المديرية من استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023  /2024 م  والمقرر انطلاقها غدا الاثنين الموافق  10 / 6 / 2024 م في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية  وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 /  7 / 2024 م في مادة الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا).

 يؤدي الامتحان51668 طالب وطالبة موزعين علي 149 لجنة علي مستوي 20 إدارة تعليمية بنطاق دائرة المحافظة .

وكان محافظ الشرقية قد اعطى توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات التعليمية لتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المدارس وكذلك ورفع الاشغالات وإزاله الباعة الجائلين والتأكد من سلامة كافة المرافق بجميع للجان الامتحانية وتزويدها بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وكذلك الانتهاء من تجهيز الاستراحات المخصصة للمشاركين في العملية الامتحانية والتأكد من توافر جميع الخدمات الأساسية بها مع تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وكذلك التنسيق مع قطاعات كهرباء الشرقية للتأكيد علي عدم قطع التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات مع وتوفير مصدر بديل للكهرباء في حالات الطوارئ لضمان حسن سير انتظام العملية الامتحانية ولخلق بيئة مناسبه للطلاب لأداء الامتحانات بسهوله ويسر.

الانتهاء من تطهير اللجان. 

 

من جانبه أوضح المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم ان جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كافة اللجان الامتحانية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الامراض والاوبئة بالمدارس حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات، مع الالتزام بجميع القواعد واللوائح و القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتاب الدوري لوزير التربية والتعليم رقم 22 الصادر بتاريخ 25 مايو 2023.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم الي انه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية  لمتابعة سير إمتحانات الثانوية العامة وعلى تواصل دائم مع المحافظة وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية على مستوى المراكز لمتابعة أعمال الإمتحان واتخاذ اللازم في حال حدوث أي مشكلة والعمل على حلها فوراً بجانب تشكيل لجان للمرور على المدارس  للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة مع مراعاه التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ علي النظافة العامة وتوفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر .

 

التنسيق مع الجهات الأمنية

 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم  التنسيق مع الجهات   الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان وكذلك أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة وتم التنسيق مع مديرية الصحة  للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة  صحية  فى كل لجنة  مع توفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ بجانب الانتهاء من تجهيزات الاستراحات وتوفير كل سبل الراحة لإستقبال السادة رؤساء اللجان  والمراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لإعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة مناشدا وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف عدد أيام إجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة وتقدم نصائح للطلاب
  • «التعليم»: وفاة طالب أثناء امتحان الدين للثانوية العامة
  • تعرف على.. حقيقة تداول «شاومينج» لإمتحان الدين للثانوية العامة بالمنيا
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الشرقية: 149 لجنة امتحانية تستقبل51 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة
  • غداً.. اعلان نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية فى الفيوم
  • خطوط ساخنة لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رئيس مدينة ملوى يتابع جاهزية لجان الثانوية العامة.. صور
  • محافظ الشرقية يطمئن على استعدادات التعليم لماراثون الثانوية العامة