محافظات-سانا

تلقى فريق الساحل خسارة قاسية أمام الجيش بنتيجة 5-صفر في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم التي اختتمت اليوم وشهدت فوز الوحدة على الحرية 2-صفر، والاتحاد أهلي حلب على الطليعة 1-2.

الخسارة التي تلقاها الساحل أمام الجيش كانت على ملعب الجلاء بدمشق، حيث سجل أهداف المباراة باسل مصطفى هدفين عند الدقيقتين الـ 2والـ 47، ومحمد الواكد ثلاثة أهداف بالدقائق الـ 55والـ 73والـ 75.

وبهذه النتيجة هبط الساحل إلى الدرجة الأولى حيث تجمد رصيده عند 14نقطة في المركز الحادي عشر وقبل جولة واحدة من ختام المسابقة وبفارق 7 نقاط عن الوحدة عاشر الترتيب والذي ضمن بقاءه بالدوري الممتاز بعد فوزه على الحرية بهدفين دون رد، سجلهما أنس عاجي وبرهان صهيوني بالدقيقتين الـ 74والـ 85 في مباراتهما على ملعب السابع من نيسان بحلب، علماً أن الحرية هبط أيضاً إلى الدرجة الأولى باحتلاله المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط.

وفي مباراة أخرى ضمن هذه الجولة، فاز الاتحاد أهلي حلب على الطليعة بهدفين سجلهما حسن دهان وأنس دهان بالدقيقتين الـ 22والـ 40 مقابل هدف سجله عدي حسون بالدقيقة الـ 47، وذلك باللقاء الذي شهده الملعب البلدي في حماة .

وكانت هذه الجولة انطلقت أمس، حيث شهدت فوز جبلة على الفتوة بهدف دون رد، وتعادل الوثبة مع حطين وتشرين مع الكرامة بالنتيجة ذاتها بلا أهداف.

وفي ختام الجولة 21 يتصدر الفتوة صاحب اللقب الترتيب برصيد 49 نقطة، يليه جبلة بـ 40 نقطة، ثم تشرين 37نقطة، فالاتحاد أهلي حلب 34 نقطة،

وحطين 33 نقطة، والكرامة 31 نقطة، والوثبة والجيش بـ 26 نقطة لكل منهما، والطليعة 22نقطة، والوحدة 21 نقطة، والساحل 14نقطة، والحرية 7نقاط.

محمد الرحيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب قبل مباراته أمام بوركينا فاسو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على التواجد  مساء اليوم السبت،  بتدريب المنتخب المصري الأول لكرة القدم والذي يستعد لخوض مباراته الهامة بالجولة الثالثة من تصفيات كاس العالم  أمام منتخب بوركينا فاسو والذي يقام يوم الخميس المقبل في العاشرة مساء باستاد القاهرة الدولي.
وأوضح صبحي أن اليوم اكتمل عقد المنتخب بعد انضمام جميع اللاعبين المحترفين للتدريبات 
وأكمل حديثه قائلاً “كلنا  نسير في اتجاه واحد  لصالح الرياضة  المصرية نحو  تحقيق مزيدا من النجاح".
وأردف وزير الرياضة "سعيد لتواجد جهاز وطني لقيادة المنتخب المصري لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن"، موجها حديثه للاعبين كلنا فريق واحد واثق في أنكم سوف تبذلون كل الجهد لصالح أسم منتخب مصر.
منهياً حديثه للاعبين  ان المنتخب المصري الحالي له كثير من الحظ  بتواجد العديد من لاعبينا الكبار  المحترفين في اقوي أندية العالم،  مؤكدا علي أن المنتخب المصري بنجومه الحاليين سوف يتوجون مجهودهم ببطولة ، مطالبا لاعبي المنتخب الاول لكرة القدم من تحقيق الفوز علي منتخب بوركينا فاسو المنافس القوي والعنيد في الجولة الثالثة من  تصفيات كأس العالم يوم الخميس المقبل  لإسعاد الجماهير المصرية والتي من المتوقع أن تملأ مدرجات استاد القاهرة بعد ظهورهم القوي بمدرجات كاملة العدد بمباريات الأهلي والزمالك في تتويجهم بدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.
ويقع منتخبا  القومي في المجموعة الأولي  بتصفيات كأس العالم 2026 مع منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا .

وكان المنتخب المصري قد تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات على حساب منتخب جيبوتي في أولي جولاته بنصف دستة من الأهداف وتبعها بفوز علي منتخب سيراليون بالجولة الثانية بهدفين دون رد .

مقالات مشابهة

  • الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة فاركو بالدوري الممتاز
  • بابكر فيصل: يحضّ طرفي الحرب على التفاوض قبل انفلات الأوضاع .. الإسلاميون أطلقوا الرصاصة الأولى… وأفشلوا «اتفاق جدّة»
  • الاتحاد يتوج ببطولة الدوري الممتاز للناشئين تحت 17 عام
  • فريق البحرين بطلاً للدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب قبل مباراته أمام بوركينا فاسو
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب القومي قبل مباراته أمام منتخب بوركينا فاسو
  • «صراع ثلاثي» على قمة «دولية دبي للشطرنج»
  • المنتخب النسوي لأقل من 16 عاماً يفوز على ساحل العاج ودياً
  • خورفكان واتحاد كلباء.. «ديربي البقاء»
  • احتفالية حاشدة في تتويج العروبة بـ «درع الأولى»