أعلن عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، تفاصيل تطبيق مشروع القرار الخاص بأسعار العيش السياحي، قائلًا: «إن شاء الله نكون عند حسن ظن المستهلك».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أنه يتم تطبيق مشروع القرار الخاص بالعيش السياحي بداية من الغد.

العيش

وأوضح عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، سعر الرغيف السياحي أن: «سعر الرغيف السياحي كالتالي: 80 جرام بـ 150 قرشا و40 جرامًا بـ 75 قرشًا و25 جرامًا بـ 50 قرشًا».

وتابع «غراب» بأن القرار سيتم تطبيقه على كل المخابز في جميع أنحاء الجمهورية، وهناك أجهزة رقابية بوزارة التموين سوف تتابع التنفيذ على مستوى الأفران.

العيش الفينو والعيش السياحي

وأكمل «رئيس الشعبة العامة للمخابز»، بأن كل حي من الأحياء به إدارة تموينية وأي انخفاض جديد في الدقيق تزامنا مع بدء موسم القمح سيتبعه بالضرورة انخفاض في أسعار العيش السياحي.

وقال عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، إن هناك رؤية لبيع العيش بالكيلو وتم طرحها منذ فترة ولم تدخل إلى الوضع العملي، قائلا: «أنا مع بيع الخبز بالكيلو مع الاحتفاظ بالوحدة والأوزان الخاصة بكل رغيف».

واختتم «غراب»، بأن كيلو العيش سيكون متغيرًا على حسب سعر الرغيف، مضيفًا أن هذه الفكرة الخاصة ببيع العيش بالكيلو يمكن تعميمها على البلدي والسياحي والفينو.

اقرأ أيضاًقرار عاجل من وزير التموين للسيطرة على أسعار الخبز السياحي والأفرنجي

«التموين» تعيد النظر في تسعير الخبز السياحي.. وتوجه بسرعة سداد مستحقات مزراعي القمح

وزير التموين يكشف تفاصيل انخفاض أسعار رغيف الخبز

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الخبز اليوم الشعبة العامة للمخابز العيش السياحي سعر الرغيف السياحي سعر العيش السياحي سعر كيلو الدقيق سعر كيلو الدقيق اليوم العیش السیاحی سعر الرغیف

إقرأ أيضاً:

هل تتأثر المخابز السياحية بارتفاع أسعار الكهرباء؟.. رئيس شعبة المخابز يجيب

أكد عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، أن هناك 7 جهات رقابية على منظومة المخابز على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن هناك إدارة تموينية في كل حي تراقب سير العمل داخل مخابز صرف الخبز المدعم.

وأضاف عبد الله غراب، خلال استضافته في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك عددا كبيرا من المخابز على مستوى الجمهورية ويمكن للمواطن أن يحصل على الخبز من أي مخبز قريب منه، موضحا أن معظم أصحاب المخابز "محترمين وملتزمين بالتعليمات".

وأوضح أن المخابز السياحية تتأثر بأي زيادات في أسعار الكهرباء، مشيرا إلى أن المخابز السياحية تعمل بالأسعار الحرة ولو زادت الكهرباء سيكون هناك زيادة في أسعار الخبز السياحي كي يتم تغطية تكلفة الإنتاج.

شعبة المخابز: نطمئن المصريين أن منظومة الخبز مستمرة كما هي

وزير التموين يؤكد انتظام عمليات صرف الخبز للمواطنين

مقالات مشابهة

  • شعبة المخابز تنفي تغيير سعر رغيف العيش السياحي (فيديو)
  • رئيس شعبة المخابز: اليوم الأول لتطبيق زيادة سعر الخبز مر بشكل طبيعي
  • شعبة المخابز: "صرفنا العيش للمواطنين بالسعر الجديد.. وكله تمام"
  • هل تتأثر المخابز السياحية بارتفاع أسعار الكهرباء؟.. رئيس شعبة المخابز يجيب
  • رئيس الشعبة يكشف حقيقة رفع سعر الخبز السياحي (فيديو)
  • الرغيف بـ ريال.. 23 صورة من المخابز في أول يوم لتطبيق زيادة العيش الجديدة
  • شعبة المخابز: انتظام المخابز في صرف حصة المواطن من الخبز المدعم بشكل طبيعي
  • بعد قرار الـ20 قرشًا.. أول تعليق من شعبة المخابز على صرف رغيف العيش المدعم
  • شعبة المخابز: لا تعديل في سعر رغيف الخبز السياحي
  • شعبة المخابز: سعر العيش السياحي لن يتأثر بزيادة الخبز المدعم