بالتزامن مع أعلان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، انخفاض سعر الزيت اليوم السبت، بنسبة 14% بالإضافة إلى التخفيضات السابقة ليصل إجمالي التخفيضات على سلعة الزيت إلى نسبة 36%، وذلك من تاريخ بدء سلسلة الاجتماعات التي انعقدت برئاسة رئيس الوزراء مع المنتجين والموردين والمصنعين واتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية، في ضوء أعمال لجنة ضبط الأسعار والأسواق برئاسة مجلس الوزراء.

مصادر: استبعاد وزراء التموين والصناعة والتربية والتعليم وقطاع الأعمال وزير التموين: انخفاض أسعار زيوت الطعام بنسبة 36%

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن سعر زجاجة الزيت الخليط بعد التخفيض الإضافي الذي تم اليوم، يبدأ من 65 جنيها لزجاجة الزيت الخليط 1 لتر  في الأسواق.

 

كما أكدت الشركات المنتجة للزيوت والمسلى، على التزامها الراسخ بتقديم أفضل المنتجات الغذائية بجودة عالية، حيث تضع في مقدمة أولوياتها تلبية احتياجات العملاء وتوفير متطلباتهم بشكل مستمر وفعّال، وأوضحت أن ذلك حرصا منها على مواكبة التطورات في السوق المصرية، وتخفيف الأعباء على كاهل المستهلكين، وفي مقدمة هذه الشركات كلًا من أرما، صافولا، والمتحدة، وغيرها من الشركات المنتجة.

 

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن هناك وفرة وزيادة في الإتاحة والمعروض من السلع الأساسية بعد الإفراجات الجمركية التي تمت مؤخرًا، والتي تجاوزت 8 مليار دولار بما يضمن تحقيق المنافسة بين المنتجين والسلاسل والمستوردين لخفض الأسعار في صالح المستهلك المصري.

 

وفى هذا السياق قال علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، ان قيمة ارتفاع السلع تعادل زيادة قيمة الدولار، والحل هو زيادة الإنتاج المحلي، وخفض استيراد السلع من الخارج.

 

وأشار عز ، فى تصريحات صحفية ، أن سعر الدولار انخفض الفترة الأخيرة من 70 جنيه إلى 47 جنيه، ومن ثم فأن السلع التي بها مكون مستورد انخفضت قيمتها .

 

وأضاف أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الجملة في انخفاض مستمر منذ تحرير سعر الصرف حتى الآن، متوقعا مزيد من الانخفاضات في أسعار السلع الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التموين والتجارة الداخلية انخفاض سعر الزيت اليوم السبت بنسبة 14 وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

طرح اللحم الكندوز الطازج بـ٢٨٥ جنيهًا للكيلو والبلدى ٣٣٥ جنيهًا والضأن البلدى ٣٦٠ جنيهًا

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استعداد الوزارة لعيد الأضحى المبارك . تم التعاقد على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية، وسيتم التوزيع عبر 1350 مجمعًا استهلاكيًا وستشهد زيادة معدلات الضخ اليومية بمعدل 50% عن المعدل الطبيعي.

وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، خلال جولة تفقدية على منفذ أحمد عرابي التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن الـ30 ألف رأس من الماشية الحية وطازجة ومبردة، تتنوع ما بين أغنام، وأبقار، وضآن مبرد.

وقال كمال  أنه يتم طرح كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيهًا، و335 جنيهًا للبلدي الطازجة، كذلك الضأن المجمد بسعر 335 جنيه للكيلو، ويصل سعر  الضأن البلدي 360 جنيه للكيلو، لافتَا إلي أنه يتم طرح كيلو اللحوم الهندي بسعر 220 جنيهًا، ويتم ضخ كميات كبيرة بنحو 1000 طن، إضافة إلي 3 آلاف طن من الدواجن بسعر 135 جنيهًا للكيلو الواحد.

وأضاف كمال، أنه تم أيضَا بالتوازي طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية أيضا بكميات كبيرة، إذ سيتم طرح 180 ألف طن سكر زيادة عن المعدل الطبيعي، وكذا 60 ألف طن من الزيوت، و20 ألف طن من المكرونة، و15 ألف طن من الأرز إضافة لتكثيف طرح السلع التموينية لتزامن فترة العيد مع استمرار ضخ السلع التموينية.

وأوضح كمال، أن المجمعات الاستهلاكية مستمرة في العمل واستقبال المستهلكين يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام العيد مع تحديد 2 مخزن جملة في كل محافظة خلال هذه الفترة أيضا لإمداد المنافذ التموينية بإستمرار.

وتابع هناك غرفة عمليات مركزية طوال أيام العيد سواء بالوزارة أو مديريات التموين بالمحافظات أو الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وسيتم المرور على مستودعات الدقيق والبوتاجاز ومحال البقالة للطمأنة والتأكد من توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لشرطة ومباحث التموين بوزارة الداخلية.

من جهتها أكدت هالة غريب مديرة مديرية وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة، أنه يتم تسيير 25 حملة رقابية تجوب انحاء المحافظة على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الاسبوع لضبط أي مخالفات في الاسواق، لافتة إلي أنه تم عمل غرفة عمليات مركزية في المديرية لمتابعة حالة الاسواق أولا بأول، للتأكد من وصول كافة السلع للمواطنين دون حدوث أي عمليات احتكار.

وقالت مديرة مديرية وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة، أنه يتم ضخ من 120 إلي 150 طن يومي من اللحوم بمنافذ محافظة الجيزة فقط.

بينما قال شريف حسن مستشار القطاعات البيعية بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أنه يتم يوميَا ضخ من 110 لـ 120 عجل في عدد 127 مجمع استهلاكي تابع للشركة في القاهرة الكبري ( القاهرة ـ الجيزة ـ القليوبية )، موضحَا ان اجمالي عدد الفروع التابعة للشركة يبلغ 304 فرعًا في اقليم القاهرة الكبري.

وفي هذا السياق، أوضح محمد كمال مدير فرع احمد عرابي التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن معدل الضخ اليومي من اللحوم الطازجة والمبردة يتراوح من 1.5 طن إلي 2 طن، مشيرًا إلي أن المستهلك من حقه الحصول على أي كميات من اللحوم

 

مقالات مشابهة

  • تكثيف الحملات التفتيش على الأسواق التجارية بالغربية
  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • قبل 4 أيام من عيد الأضحى.. التموين: ضخ 30 ألف رأس من الماشية واللحوم بالمنافذ
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • أسعار السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. التموين تضخ 30 ألف رأس ماشية حية بالمجمعات الاستهلاكية
  • طرح اللحم الكندوز الطازج بـ٢٨٥ جنيهًا للكيلو والبلدى ٣٣٥ جنيهًا والضأن البلدى ٣٦٠ جنيهًا
  • التموين تطرح لحوم بمنافذها تحت سعر 285 جنيها للكيلو
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف