اندلع حريق بحديقة المنتزه التاريخية فى مدينة بورفؤاد إحدى مدن محافظة بورسعيد واشتعلت النيران بعدد من الأشجار داخل الحديقة دون معرفة لأسباب اندفاع الحريق بالحديقة الأقدم فى محافظات القناة .

رئيس الوزراء ومرافقوه يشيدون بجودة إنتاج مصنع الأحذية بجنوب بورسعيد وزير التجارة ومحافظ بورسعيد يتفقدان مصنعا لإنتاج الأسماك المدخنة

دفعت الحماية المدنية فى بورسعيد بسياراتها على الفور فى محاولة للسيطرة على النيران قبل اجهازها على الأشجار النادرة فى الحديقة والتى ترجع اعمارها لأكثر من ١٢٠ عام تاريخ إنشاء تلك الحديقة .

وتعتبر حديقة المنتزه فى بورفؤاد من الحدائق التاريخية بمحافظة بورسعيد كون انشائها جاء ملاصق لمنطقة الفيلات الأثرية التاريخية بالمدينة التى ترجع انشائها لإنشاء المدنية بفرمان خديوى مصر عام ١٩٢٠ م.

كانت أعمال تطوير حديقة المنتزه قد توقفت بالرغم من صدور قرار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لعدد الولايات حيث طعنت هيئة قناة السويس على التطوير بدعوى ملكيتها للحديقة غير أن الأعمال توقفت ودب الإهمال التام بالحديقة وباتت اشبه بالمنطقة المهجورة بعد أن كانا تعد من أجمل حدائق العالم .

النيران تشتعل باشجار حديقة منتزه بورفؤاد التاريخية فى بورسعيد 1000297877 1000297871 1000297880 1000297874

وحذر أهالي بورفؤاد من تخريب الحديقة الذي وصفوه بالمتعمد للاستفادة من الموقع الفريد للحديقة التاريخية بعد الاجهاز عليها وتحويلها الي أبراج سكنية تقضي على تاريخ المدينة ومتنفس الأهالي بها .

تواصل قوات حماية بورسعيد المدنية أعمالها فى إخماد النيران والسيطرة عليها قبل الاجهاز على الأشجار العتيقة التاريخية . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنتزه بورسعيد الأشجار النادرة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد حديقة المنتزه محافظ بورسعيد محافظات القناة محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بمدرسة بورفؤاد الحديثة للغات.

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، الحفل السنوي لختام الأنشطة الطلابية لمدرسة بورفؤاد الحديثة، بحضور محمود ابو سمرة رئيس مجلس إدارة المدرسة والدكتورة ريهام أبو سمرة مدير إدارة مدرسة بورفؤاد الحديثة للغات، العميد اسلام بهنساوي رئيس مدينة بورفؤاد، و محمود بدوي مدير التعليم العام و لمياء الجهيني مدير التعليم الخاص، وعدد من قيادات التعليم ببورسعيد.

بدأت الاحتفالية، بالسلام الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم، عقبه استعراض عدة فقرات غنائية شملت اوبريت الليله الكبيرة، وفقرة اسكتش في حب مصر و أغنية الجمال معاملة، و عرض متحف الفن.

وأشاد محافظ بورسعيد بالحفل السنوي والعروض الفنية للطلاب، مضيفا أن مدرسة بورفؤاد الحديثة للغات، واحدة من الصروح التعليمية المتميزة التي أضيفت للمنظومة التعليمية مؤخرا في مجال التعليم الخاص، مشيدا بالمستوى المتطور للمدرسة والقائمين على التدريس بها، والتي تضاف لسلسلة المدارس الدولية المتميزة بمحافظة بورسعيد، والتي تدعم خطة التطوير في قطاع التعليم، والارتقاء بمستوى أبنائنا الطلاب.

و أكد محافظ بورسعيد أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة للنهوض بمنظومة التعليم وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب، مشيرا إلي أن محافظة بورسعيد حريصة على النهوض والارتقاء ورفع كفاءة المنظومة التعليمية والحفاظ على صدارتها بين المحافظات، لافتا إلى أن التعليم هو السبيل الأمثل للارتقاء بالمجتمع.

ومن جانبها، توجهت الدكتورة ريهام أبو سمرة مدير إدارة مدرسة بورفؤاد الحديثة للغات، بالشكر لمحافظ بورسعيد، على تشريفه الحفل، مثنية على جهود محافظ بورسعيد في الارتقاء بالتعليم العام والخاص داخل المحافظة، و تحقيق نهضة تعليمية غير مسبوقة بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • إعلان الفائزين بمسابقة «أفضل حديقة منزلية منتجة»
  • إصابة 10 أشخاص فى حريق هائل بسوهاج
  • شاهد: حريق بالمحل المعروف “ديسكومغرب” في وهران
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق 16 منزلا فى سوهاج بـ9 سيارات إطفاء.. فيديو
  • اندلاع حريق هائل بعقار سكني في التجمع.. والحماية المدنية تنتقل
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق بـ4 محال تجارية فى أسوان دون خسائر بشرية
  • النيران تلتهم شركة منظفات صناعية في المريوطية.. والحماية المدنية تحاصر الحريق
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بمدرسة بورفؤاد الحديثة للغات.
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق اندلع بشقة سكنية في البدرشين