كشف المهندس إبراهيم جودة رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات، تفاصيل الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم في مصنع إطارات السيارات ببورسعيد.

وأضاف إبراهيم جودة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصنع إطارات السيارات حقق نتائج كبيرة بعد عامين من تشغيله، وأنه تم البدء في الإنتاج التجريبي بمقاسات 12 و13 للإطارات وبنهاية الأسبوع متوقع وصول الإنتاجية إلى مقاسات 13 و14، معقبًا: «نبني براند مصري على أعلى مستوى».

زيارة رئيس الوزراء لمصنع بيراميدز

وأوضح رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز: نستهدف رفع الجودة والتصدير إلى الخارج وتحديدًا السوق الأفريقي ونصدر حاليًا إلى 10 دول أهمها سوريا ولبنان والمغرب وتونس والجزائر وتركيا والعراق واليمن وباكستان، وتعاقدنا مع جهات بالولايات المتحدة لتصدير بعض المقاسات والمنتجات الخاصة بالمصنع ونترقب الحصول على موافقات لها علاقة بالجودة لتصدير الإطارات إلى السوق الأوروبي.

وأردف إبراهيم جودة: نستهدف تطوير الصناعة المصرية، وبدأنا في الإنتاج التجريبي بمقاسات 12 و13 للإطارات وبنهاية الأسبوع متوقع وصول الإنتاجية إلى مقاسات 13 و14 وبنهاية العام الحالي 2024 متوقع إنتاج 25% من المستهدف والاستهلاك المحلي بالسوق المصري، وبنهاية عام 2025 نهدف إلى إنتاج من 60 إلى 70% من هذه المقاسات حتى مقاس 17.

زيارة رئيس الوزراء لمصنع بيراميدز

وأكمل: نوفر إطارات السيارات بنسبة مكون محلي 70%، وإنتاج المصنع من الإطارات 15 ألف شهريا ونعمل للوصول إلى تحقيق 150 ألف شهريا في شهر أكتوبر المقبل، ونتوقع أن نصدر إطارات السيارات للسوق الأوروبية خلال 5 أشهر، ونعمل على تصنيع المادة الخام للإطارات لتقليل التكلفة.

واستكمل: «نحتاج من 15 إلى 20 مليون إطار سيارة سنويا في مصر، ومفيش دولة عربية فيها مصنع إطارات السيارات، ولو عملنا 20 مصنع لتصنيع إطارات السيارات في مصر مش هيكفوها، وقادرين على تصنيع إطارات الطائرات بالفعل إذا تم التصريح لنا بذلك».

وأضاف رئيس مصنع بيراميدز لإطارات السيارات: «عندنا 1500 عامل، ويوجد لدينا 150 منفذ توزيع على مستوى الجمهورية وكل منفذ يحتوي على 20 عامل، ونهدف لزيادة عدد منافذ توزيع إطارات السيارات إلى 500 منفذ على مستوى الجمهورية، ورفع عدد العاملين في المصنع إلى 3000 عامل».

واختتم إبراهيم جودة: جميع العمالة في مصنع إطارات السيارات مصريين، ورئيس الوزراء تفاجئ من هذا الموقف وتحدث كثيرًا، وحث جميع العاملين على بذل الكثير من الجهد والعمل على تحقيق عائدات إنتاجية قوية تضاهي المواصفات العالمية.

اقرأ أيضاًالسابع عالميا ويصدر لـ10 دول.. تفاصيل زيارة رئيس الوزراء لمصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات

صرح وطني عملاق.. تفاصيل زيارة رئيس الوزراء لمصنع «موبكو»

ربط البحرين الأحمر والمتوسط.. تفاصيل زيارة رئيس الوزراء لـ مشروعات قناة السويس (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء مصنع إطارات السیارات مصنع بیرامیدز إبراهیم جودة على مستوى

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يوافق على مناقشة جودة حياة الكادر التعليمي

أبوظبي: سلام أبوشهاب

وافق مجلس الوزراء على طلب المجلس الوطني الاتحادي، مناقشة موضوع سياسة الحكومة بشأن جودة حياة الكادر التعليمي وتأثيرها على مخرجات العملية التعليمية.

وتلقى صقر غباش، رئيس المجلس، رسالة من عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، تتضمن موافقة مجلس الوزراء على مناقشة الموضوع، وأحال المجلس الموضوع إلى لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام، لدراسته وإعداد تقرير بشأنه تمهيدًا لمناقشته تحت قبة المجلس.

وأوضح تقرير برلماني، أن سبعة أعضاء سبق وتبنّوا مناقشة الموضوع وهم: الدكتور عدنان حمد الحمادي، الدكتورة مريم عبيد البدواوي، آمنة علي العديدي، حميد أحمد الطاير، عائشة خميس الظنحاني، الدكتورة موزة محمد الشحي، نجلاء علي الشامسي، وأشاروا في طلب المناقشة الذي حصلت «الخليج» على نسخة منه، إلى أن الحكومة تتولى وضع معايير وشروط وإجراءات موحدة للترخيص والتنمية المهنية للكوادر والقيادات العاملة في مجال التعليم.

كما تعنى بتدريب الكوادر العاملة في المدارس الحكومية الاتحادية، وتقديم الدعم الفني لهم للنهوض بمستوى التعليم، إلا أنه تبيّن وجود بعض التحديات المتعلقة بالأعباء الوظيفية للمعلمين ومنها ساعات العمل ونصاب المعلم وكثافة المناهج الدراسية مقارنة مع أيام التمدرس وغيرها من المهام الإشرافية والإدارية، طالبين مناقشة الموضوع ضمن هذه المحاور.

كما وافق مجلس الوزراء على طلب المجلس الوطني الاتحادي، بمناقشة موضوع «سياسة وزارة العدل بشأن معهد التدريب القضائي»، وأحال المجلس الوطني الموضوع إلى اللجنة المختصة لدراسته وإعداد تقرير في شأنه، تمهيدًا لمناقشته في جلسات المجلس من دور الانعقاد العادي المقبل.

وأوضح تقرير برلماني، أن خمسة أعضاء في المجلس سبق وأن تبنّوا موضوع مناقشة سياسة وزارة العدل بشأن معهد التدريب القضائي، وهم: الدكتور أحمد عيد محمد المنصوري، حشيمة ياسر علي العفاري، ماجد محمد رحمه المزروعي، سالم حمد بالركاض العامري، مضحية سالم محمد المنهالي.

وأشار الأعضاء في طلب المناقشة الذي رفعوه في وقت سابق إلى صقر غباش رئيس المجلس، وحصلت «الخليج» على نسخة منه، إلى أن استراتيجية وزارة العدل للأعوام حتى 2026 تهدف إلى تحقيق رؤية مستقبلية طموحة، تقوم على الابتكار والسعادة والتحول الذكي.

كما تعكس جزءاً مهمّاً من أهداف استراتيجية حكومة الإمارات، ومئوية الإمارات 2071، من خلال تقديم الدعم القانوني للجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وتوفير بيئة تنظيمية كفؤة وفعالة للمهن القانونية ورفع الكفاءات المواطنة المتخصصة والأكثر مهارة في القضاء المتقدم والمهن القانونية.

وذكروا أن الوزارة تعمل من خلال معهد التدريب القضائي على تأهيل خريجي كليات الشريعة أو القانون وعقد دورات تدريبية متخصصة وتدريب العاملين في الجهات الحكومية ممن يرتبط عملهم بالمجالات القانونية.

كما يعمل المعهد بالتنسيق مع مجلس اعتماد ومنح المؤهلات المهنية القضائية والقانونية، على عرض المؤهلات القانونية والبرامج والمسارات التدريبية المطورة وتقييم ودراسة الإجراءات وتحديد العمليات الخاصة بمعهد التدريب القضائي ورفع توصيات ومقترحات لتطوير مستوى التعليم والتدريب المهني القانوني بالدولة، وعليه ستكون مناقشة الموضوع في هذا الشأن.

من جانب آخر، طلب المجلس الوطني الاتحادي موافقة الحكومة على مناقشة موضوع حماية الأسرة ومفهومها وكيانها، ووجّه صقر غباش في وقت سابق رسالة بهذا الشأن إلى عبد الرحمن العويس، لطلب موافقة الحكومة على مناقشة الموضوع.

وكان ستة أعضاء في المجلس، قد تبنّوا مناقشة الموضوع.

مقالات مشابهة

  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحقق أعلى المراتب في تقرير “براند فاينانس” 150 لمنطقة الشرق الأوسط 2024
  • بإنشاء أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يطمح للريادة
  • هذه آخر مستجدات مصنع “شيري” بالجزائر
  • رئيس الوزراء الصيني يزور أستراليا
  • ولي العهد الكويتي يغادر بلاده قادما إلى المملكة في زيارة رسمية
  • الركراكي: سنحاول أن نمزج بين جودة اللعب وتحقيق النتيجة في مقابلة الثلاثاء
  • تعرف علي الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • مصادرة أطنان من زيوت السيارات داخل مصنع « بير سلم» في البحيرة.. (صور)
  • مجلس الوزراء يوافق على مناقشة جودة حياة الكادر التعليمي
  • المندلاوي والعامري يبحثان أولويات مجلس النواب خلال الفصل التشريعي المقبل