قرر مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة فريد زهران توجيه دعوة لكافة دور النشر والمكتبات المصرية للاحتفال بهذا اليوم العالمي للكتاب بمنح خصم مناسب للقارئ حتى نهاية شهر أبريل الجاري، أو بالطريقة التي تناسب كل ناشر أو مكتبة.

اليوم العالمي للكتاب

 

ويحتفل العالم في ٢٣ أبريل من كل عام باليوم العالمي للكتاب منذ أن قررت منطمة اليونسكو في عام 1995 الاحتفال بالكتاب والمؤلفين.

ويقوم الناشرون والمكتبات حول العالم بالمشاركة في هذا الاحتفال وذلك لإبراز مكانة الكتب والمبدعين في الثقافة العالمية بالاضافة إلى تشجيع القراء على الإقبال على الكتاب.


وعلي الزملاء الراغبين في المشاركة في هذا الحدث تسجيل بياناتهم عبر الرابط التالي ليتسنى نشرها للجمهور :
https://forms.gle/4t7PPdiUkxTT2kgP8


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم العالمي للكتاب فريد زهران اتحاد الناشرين المصريين اليونسكو الثقافة العالمية

إقرأ أيضاً:

بأنشطة ثقافية وترفيهية.. انطلاق الاحتفال باليوم الوطني في حائل

انطلقت اليوم، بحائل الفعاليات المقامة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94، وذلك بتنظيم من أمانة المنطقة خلال الفترة من 20 - 24 سبتمبر في كل من مركز وواجهة المغواة للاحتفالات بحائل، ومنتزه السلام، ومنتزه الفجر، وجادة الفعاليات، ومنتزه الأمير سعود بن عبدالمحسن.
وتشمل الفعاليات العديد من العروض والأنشطة الوطنية والثقافية والترفيهية التي تضم مسرح طويق، ومسيرة الخيول، وجناح الحرف التقليدية، وركن التراث السعودي، والألعاب الشعبية، والعروض الفلكلورية، والعرضة السعودية، وركن الأطفال، بالإضافة إلى الضيافة السعودية، والموسيقى الحية، عروض الدرونز والسامري الحائلي، والعروض الضوئية، وحفلة الأوكسترا، وإطلاق البالونات، وعروض النار.
أخبار متعلقة "أمانة الرياض" تجهز 18 موقعاً لاستقبال الزوار في اليوم الوطنيبالصور.. الأحساء ترتدي ثوب الفخر الأخضر احتفاء باليوم الوطني"التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتفال باليوم الوطني الـ94 للمملكة بحائل - واساليوم الوطني 94كما تضم الفعاليات عروض الطبول، وجدارية وطن، ومسيرة أمجاد التاريخ، ومسرح الدرعية، والعروض الأدائية الفنية، ومسرح سلمى الفني، وعرض الصقور، والطبول المتجولة، وعرض الربابة، والعروض التفاعلية، والألعاب النارية، وتوزيع الهدايا، إضافة إلى العديد من الفعاليات الاحتفالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتفال باليوم الوطني الـ94 للمملكة بحائل - واس
وجرى تكثيف أجهزة الأمانة بكامل قدراتها البشرية والتنظيمية والتجهيزية لمشاركة أبناء المنطقة وزوارها وسياحها فرحة الوطن احتفاءً بالمناسبة الغالية للمملكة وإبرازها بشكلها المميز والفريد المتناسب مع مختلف أعمار الزوار في مواقع متنوعة بمدينة حائل ومحافظاتها.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للسلام: تركيا تعلن دعمها للشعب الفلسطيني في مواجهة الظلم
  • وكيل قطاع المعاهد يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للقانون بمكتبة الإسكندرية
  • وكيل «المعاهد الأزهرية» يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للقانون بمكتبة الإسكندرية
  • السعودية تحدد محظورات استخدام علم البلاد أثناء الاحتفال باليوم الوطني
  • بأنشطة ثقافية وترفيهية.. انطلاق الاحتفال باليوم الوطني في حائل
  • 16 فعالية للاحتفال باليوم الوطني في الخبر
  • رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • الغمراوي يشارك في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • “أمانة الرياض” تكشف عن 94 موقعاً للاحتفال باليوم الوطني في نطاق بلدياتها بمحافظات ومراكز المنطقة
  • اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025