إبراهيم سليم (أبوظبي)
بلغ إجمالي كميات الأمطار التي شهدتها الدولة خلال الفترة من 14 إلى 17 أبريل 6.04 مليار متر مكعب بمعدل 99.6 مليمتر، وفقاً لتقرير صادر عن المركز الوطني للأرصاد.
وتوقع المركز حالة جوية على الدولة من السبت إلى الأربعاء 
20 - 24 أبريل 2024، وتكون خفيفة إلى متوسطة وسريعة.
وتكونت بعض السحب الركامية المحلية على الجبال شرقاً بعد الظهر، صاحبها سقوط بعض الأمطار، وتتهيأ الاثنين الفرصة لسقوط أمطار خفيفة ليلاً على الجزر وبعض المناطق الغربية، وبالنسبة إلى الثلاثاء يشهد الطقس فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، وقد تكون غزيرة أحياناً على مناطق محدودة، خاصة شرقاً، 
كما أشار إلى أنه من المحتمل سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الأربعاء على بعض المناطق الشرقية نهاراً.

وأكد المركز أنه يتابع التطورات وسيوافي الجمهور بالمستجدات.
وتهيأت أمس، فرصة تكون سحب ركامية صاحبها سقوط أمطار على المناطق الشرقية ورياح نشطة السرعة أحياناً، تصل سرعتها إلى 40 كيلو متراً في الساعة مثيرة للغبار.. وهطلت على النحوة بالشارقة، وطريق خورفكان باتجاه دفتا، وعلى وادي شيص. 

أخبار ذات صلة عبدالله بن سالم يتابع جهود صرف مياه الأمطار في المجاز سلطان بن أحمد يتفقد المساكن المتأثرة في السيوح

ووفقاً للنشرة الجوية الصادرة عن المركز، ساد أمس «السبت» طقس رطب صباحاً على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع تشكل ضباب خفيف، وصحو إلى غائم جزئياً أحياناً، مع تكون بعض السحب الركامية على الجبال بعد الظهر، التي صاحبها سقوط الأمطار.
وحركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 20، تصل إلى 40 كم/س، مثيرة للغبار، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
ويتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم «الأحد» رطباً صباحاً على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً.
الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20، تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
ويكون طقس الاثنين رطباً صباحاً على بعض المناطق الساحلية والداخلية، صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، يصبح غائماً غرباً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة آخر الليل، مع ارتفاع في درجات الحرارة. 
وحركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 25، تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.
الثلاثاء
يتوقع المركز أن يكون الطقس الثلاثاء غائماً جزئياً بوجه عام وغائماً أحياناً، مع فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق - انخفاض في درجات الحرارة على المناطق الساحلية.
وحركة الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25، تصل إلى 40 كم/س
 والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد الأمطار الحالة الجوية خفیفة إلى معتدلة السرعة المناطق الساحلیة سقوط أمطار خفیفة خفیفة إلى متوسطة على بعض المناطق خفیف الموج فی جنوبیة شرقیة شمالیة شرقیة والبحر خفیف وسرعتها من إلى شمالیة شرقیة إلى تصل إلى

إقرأ أيضاً:

رياح ناشطة وأمطار متفرقة... اليكم طقس الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا،  غائما جزئيا يتحول خلال النهار الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تبقى الرياح ناشطة لتصل أحيانا سرعتها الى 65 كلم/س مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة بدءا من بعد الظهر شمالا. وجاء في النشرة الاتي:    -الحال العامة: طقس ربيعي رطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، يتحول بدءا من بعد ظهر الجمعة الى متقلب تحت تأثير منخفض جوي محدود الفعالية، مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا متمركز حاليا فوق الجزر اليونانية، يؤدي الى انخفاض في درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية وأمطار متفرقة ورياح ناشطة تصل أحيانا  سرعتها لحدود الـ 65 كلم/س، مع احتمال تشكل خلايا رعدية في المناطق الشمالية، على ان يستمر تأثيره حتى مساء السبت حيث يستقر تدريجيا مع عودة درجات الحرارة الى الارتفاع بدءا من يوم الاحد.  ملاحظة: معدل درجات الحرارة  لشهر أيار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين  17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة. تحذيرات لرواد البحر من ارتفاع موج البحر ما بين متر ونصف الى مترين ونصف خلال الفترة الممتدة من الجمعة 24 الحالي وحتى يوم السبت 25 منه، وامكانية تكون تيارات مائية خصوصا على الشواطئ الرملية. -الطقس المتوقع في لبنان: الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ضباب على المرتفعات وانخفاض في درجات الحرارة، تنشط الرياح فتصل أحيانا الى ٦٥كلم/س في المناطق الشمالية. الجمعة: غائم جزئيا يتحول خلال النهار الى غائم مع ضباب على المرتفعات و انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تبقى الرياح ناشطة لتصل أحيانا سرعتها الى 65 كلم/س مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة بدءا من بعد الظهر شمالا. السبت: غائم اجمالا الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي وطفيف في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار متفرقة مع احتمال نشوء خلايا رعدية شمال البلاد وتبقى الرياح ناشطة. يتحسن الطقس تدريجيا ويعود الى الاستقرار اعتبارا من المساء. الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة، بخاصة في الداخل وفوق الجبال. -الحرارة على الساحل من 22 الى 25 درجة، فوق الجبال من 15 الى 21 درجة، في الداخل من 16 الى 26 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة تصل سرعتها أحيانا الى 65 كلم/س شمالا، سرعتها بين 10 و30 كم/س

-الانقشاع: متوسط على الساحل ، يسوء أحيانا على الجبال المتوسطة بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85%.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 23 درجة.

-الضغط الجوي: 759 ملم زئبق

-ساعة شروق الشمس: 5,32

-ساعة غروب الشمس: 19,37

مقالات مشابهة

  • رياح ناشطة وأمطار متفرقة... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • طقس الأربعاء: أمطار خفيفة مع رياح قوية
  • المركز الوطني للأرصاد: شبورة مائية (ضباب خفيف ) على محافظة بدر
  • الأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة إلى متوسطة على مكة المكرمة
  • «الوطني للأرصاد»: ارتفاع في درجات الحرارة ورياح نشطة مثيرة للغبار الأربعاء
  • طقس ربيعي رطب يسيطر على لبنان... ماذا عن درجات الحرارة؟
  • طقس المملكة.. أمطار رعدية على أجزاء من 7 مناطق
  • طقس الثلاثاء.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياض
  • أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقية.. الأماكن والمواعيد
  • طقس السعودية.. هطول أمطار متفرقة على الباحة