تصدرت محافظة كفر الشيخ قائمة أعلى خمس مراكز على مستوى الجمهورية في معدلات الإبلاغ وترصد الأمراض المعدية في الربع الأول من عام 2024 حسبما ذكرت مديرية الشؤون الصحية في بيان لها.

الحفاظ على صحة المواطنين داخل المحافظة

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، استمرار جهود مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ من أجل الحفاظ على صحة المواطنين داخل المحافظة، من خلال الاهتمام بتنفيذ خطة الأداء لإدارة الطب الوقائي بالمديرية بقيادة الدكتور شريف الخولي، مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية، والدكتورة مروة حمودة، مدير إدارة الوبائيات والترصد بالمديرية، والفريق المعاون لها في جميع الإدارات الصحية والمستشفيات بالمحافظة.

احتواء أي تفشيات وبائية محتملة

وأشار «شقوير»، إلى أنّ قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان يبذل جهوداً للارتقاء بمنظومة الترصد الفوري، والإبلاغ عن أي أمراض معدية من أجل سرعة تطبيق الإجراءات الوقائية لاحتواء أي تفشيات وبائية محتملة، لافتاً أنّ هناك تشديداً على أهمية التحليل الروتيني والمستمر من قبل قطاع الطب الوقائي بقيادة الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، لمتابعة أداء المحافظات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الشؤون الصحية خطة الأداء وزارة الصحة والسكان قطاع الطب الوقائي صحة كفر الشيخ الطب الوقائی

إقرأ أيضاً:

بدء الجشني الميداني بجميع الوحدات والمكاتب الصحية بالدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بدء الجشني الميداني بجميع الوحدات والمكاتب الصحية بالمحافظة اي التأكد من تلقي جميع الاطفال دون سن الخامسة لجميع التطعيمات الروتينية المستحقة لسنهم تحت إشراف الدكتورة عبير عبدالغني وكيل المديرية للطب الوقائي والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي والدكتور محمد بدوي مدير إدارة التطعيمات وذلك من سن يوم وحتي أقل من 5 سنوات.

واضاف  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  أن هذه الخطوة تأتى في إطار استراتيجية مصر 2030 للحفاظ علي نسب تغطية التطعيمات الروتينية و للتأكد من حصول الاطفال علي التطعيمات الروتينية.

ولفت وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  ان الحملة مستمرة حتى 13 يونيو الجارى  وسيجرى خلالها تم تطعيم الأطفال المتخلفين  عن أي جرعة مستحقة .

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير لشئون الطب الوقائي يعقد اجتماعا موسعا بقيادات مطروح
  • وزير الصحة: مركز الكويت للوقاية من الامراض ومكافحتها خطوة استراتيجية فارقة في قطاع الصحة العامة
  • بدء الجشني الميداني بجميع الوحدات والمكاتب الصحية بالدقهلية
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل حول تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • المدير التنفيذي لقطاع الأمراض المعدية لـ«الاتحاد»: «الوقاية» تتصدر التدابير والإجراءات الصحية لحجاج بيت الله
  • الأمراض المعدية سريعة الانتشار.. والتحصينات الدورية ضرورة
  • صحة الفيوم تنظم تدريبا للأطباء الجدد