كييف (وكالات)

أخبار ذات صلة المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لـ«الاتحاد»: الوضع الإنساني في قطاع غزة يتجاوز الكارثة مصر وتركيا تحذران من عملية عسكرية في رفح

أقر مجلس النواب الأميركي، أمس، بدعم واسع من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار تقدم مساعدات أمنية لأوكرانيا وإسرائيل، وذلك على الرغم من اعتراضات قوية من بعض الجمهوريين.


وبموافقة المجلس، انتقل التشريع إلى مجلس الشيوخ ذي الأغلبية الديمقراطية الذي أقر إجراء مماثلاً قبل أكثر من شهرين. ومن المتوقع أن يوافق مجلس الشيوخ على الحزمة خلال أيام ويرفعها إلى الرئيس جو بايدن للتوقيع عليها لتصبح قانوناً.
وتوفر مشاريع القوانين 60.84 مليار دولار لأوكرانيا، و26 مليار دولار لإسرائيل، بما في ذلك 9.1 مليار دولار للاحتياجات الإنسانية، و8.12 مليار دولار لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ. وقال بايدن الذي يحث الكونجرس منذ العام الماضي على الموافقة على المساعدات الإضافية لأوكرانيا، في بيان، إن المساعدات «تأتي في لحظة ملحة للغاية».
بدوره، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على منصة «إكس»، أن حزمة المساعدات «ستنقذ آلاف الأرواح»، معرباً عن «امتنانه للنواب الأميركيين».
ورحب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال بموافقة مجلس النواب الأميركي على برنامج مساعدة جديد لأوكرانيا. وكتب ميشال على منصة «إكس»: «أرحب بتصويت مجلس النواب الأميركي وموافقته على مساعدة حيوية منتظرة منذ وقت طويل».
من جانبه، ندّد الكرملين بالتصويت لصالح حزمة المساعدات، معتبراً أن هذا الدعم «سيسفر عن المزيد من القتلى الأوكرانيين».
ونقلت وكالة الأنباء الروسية «تاس» عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله إن «قرار توفير مساعدة لأوكرانيا كان منتظراً ومتوقّعاً»، مشيراً إلى أنه سيزيد الدمار في أوكرانيا، بقتل مزيد من الأوكرانيين». 
 ميدانياً، أعلنت موسكو، أمس، اعتراض دفاعها الجوي 50 طائرة مسيّرة أوكرانية خلال الليلة الماضية، ليصد أحد أضخم الهجمات على روسيا منذ بدء الأزمة، في حين أكدت أوكرانيا شن هجوم على 8 مناطق روسية استهدفت مستودع وقود ومحطات كهرباء فرعية.
وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن 26 طائرة مسيّرة أُسقطت في منطقة بيلغورود و10 في منطقة بريانسك و8 في منطقة كورسك واثنتين في تولا، بالإضافة إلى مسيّرة واحدة في كل من سمولينسك وريازان وكالوجا وموسكو.
بالمقابل، أكد مصدر أوكراني أن كييف شنت هجوماً بعشرات المسيّرات على 8 مناطق روسية، بعد سلسلة هجمات جوية روسية استهدفت نظام الطاقة في أوكرانيا.
يأتي ذلك وسط استمرار القصف الروسي على بلدات أوكرانية، إذ استهدف القصف الروسي أمس، مبنيين سكنيين في منطقة خاركيف شمال شرق أوكرانيا، وتسبب في مقتل شخص وإصابة امرأة.
خط المواجهة
زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس، مركز قيادة بالقرب من بلدة تشاسيف يار المحاصرة خلال رحلة إلى منطقة دونيتسك الواقعة على خط المواجهة في شرق أوكرانيا. وقال زيلينسكي، في منشور له على تطبيق «تليجرام»، إنه تم إطلاعه على الوضع في الموقع، ثم قام بمنح ميداليات للجنود. 
وتمتد الجبهة على بعد بضعة كيلومترات من وسط المدينة. وتشاسيف يار ليست بعيدة عن باخموت التي استولى عليها الروس قبل عام تقريباً بعد قتال عنيف. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس النواب الأميركي أوكرانيا إسرائيل الولايات المتحدة مجلس الشيوخ الأميركي ملیار دولار فی منطقة

إقرأ أيضاً:

تغطية طرح “أرامكو” الثانوي بالكامل بحجم 12 مليار دولار

المناطق_متابعات

شهد الطرح العام الثانوي لأسهم أرامكو السعودية، تغطية جميع أسهم الطرح بعد وقت قصير من بدء بناء سجل الأوامر للمؤسسات بحجم 12 مليار دولار، وفق ما نقلته وكالة بلومبرغ.

بدأت عملية بناء سجل الأوامر في الطرح العام الثانوي لأسهم أرامكو السعودية في سوق الأسهم السعودية، اليوم الأحد 02 يونيو 2024 وتنتهي الخميس 06 يونيو 2024.

أخبار قد تهمك أمير منطقة تبوك يعتمد أسماء الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية في عامها الـ33 2 يونيو 2024 - 1:38 مساءً النيابة العامة: إدانة مواطن بجريمة تزوير شيكات تقدر بـ أكثر من 34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية 2 يونيو 2024 - 1:31 مساءً

ويتمثل الطرح العام الثانوي في طرح 1.545 مليار سهم من أسهم الشركة من قبل الحكومة تمثل حوالي 0.64% من أسهم الشركة المصدرة.

وتبدأ فترة اكتتاب شريحة الأفراد من الساعة 9 صباحاً يوم الاثنين 03 يونيو وتنتهي الساعة 5 مساءً يوم الأربعاء 05 يونيو 2024.

2 يونيو 2024 - 1:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يونيو 2024 - 1:00 مساءًوحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 14 موقعًا حول المملكة أبرز المواد2 يونيو 2024 - 12:50 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة أبرز المواد2 يونيو 2024 - 12:48 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل أبرز المواد2 يونيو 2024 - 12:30 مساءًأمر أميري بتعيين صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليا لعهد الكويت أبرز المواد2 يونيو 2024 - 12:23 مساءً“الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك2 يونيو 2024 - 1:00 مساءًوحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 14 موقعًا حول المملكة2 يونيو 2024 - 12:50 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة2 يونيو 2024 - 12:48 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل2 يونيو 2024 - 12:30 مساءًأمر أميري بتعيين صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليا لعهد الكويت2 يونيو 2024 - 12:23 مساءً“الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك أمير منطقة تبوك يعتمد أسماء الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية في عامها الـ33 أمير منطقة تبوك يعتمد أسماء الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية في عامها الـ33 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 500 مليار دولار
  • تغطية طرح “أرامكو” الثانوي بالكامل بحجم 12 مليار دولار
  • نتانياهو يقبل دعوة لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأميركي
  • صندوق النقد الدولي يمهد الطريق لصرف 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 1.2 مليار دولار لتحفيز النمو في كينيا
  • صندوق النقد الدولي: أوكرانيا ستحصل على نحو 2.2 مليار دولار بموجب الاتفاق بشرط موافقة المكتب التنفيذي للصندوق
  • بولندا تعلن إعداد حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا
  • "نحترم القانون" ببيان مقتضب.. تعرَّف على تعليق البيت الأبيض حول إدانة ترامب