تتواصل الحرب الروسية الأوكرانية، إذ شنت أوكرانيا هجوما بعشرات الطائرات المسيرة بعيدة المدى على ثماني مناطق روسية.
وأدى إلى اشتعال النار في مستودع للوقود وقصف ثلاث محطات كهرباء فرعية.تداعيات الحرب الروسية الأوكرانيةوكانت سلسلة هجمات جوية روسية استهدفت نظام الطاقة في أوكرانيا.
أخبار متعلقة صور.. ماذا حدث للقطع الأثرية بعد حريق بورصة كوبنهاجن القديمة؟عبارة مكتظة.

. مصرع 58 شخصًا بحادث غرق في أفريقيا الوسطىوقصفت مدنها بالصواريخ والطائرات المسيرة في الأسابيع القليلة الماضية.قال حاكم منطقة #كورسك الروسية إن قرية #تيوتكينو تعرضت لهجوم بذخائر عنقودية لكن لم تقع إصابات وكثيرًا ما تتعرض القرية للقصف#اليوم | روسيا | أوكرانياhttps://t.co/IAyS17JpTs pic.twitter.com/y9dNaSwodA— صحيفة اليوم (@alyaum) April 20, 2024حرائق في مواقع مختلفةواندلعت حرائق في مواقع مختلفة "تضررت ثلاث محطات كهرباء فرعية على الأقل ومستودع وقود بسبب اشتعال النيران فيهم".
وزارة الدفاع الروسية كانت أوضحت أنها أسقطت 50 طائرة مسيرة أوكرانية منها 26 في منطقة بيلجورود وعشر في منطقة بريانسك وثماني في منطقة كورسك واثنتان في منطقة تولا.
هذا فضلا عن واحدة في كل من مناطق سمولينسك وريازان وكالوجا وموسكو.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز كييف روسيا أوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا أخبار روسيا وأوكرانيا فی منطقة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تسمح لكييف باستخدام أسلحتها ضد أهداف روسية لإطلاق نار مضاد

قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سمحت لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف على الأراضي الروسية خلال الحرب المضادة للبطاريات.


وقال المسؤول الأمريكي لوكالة الأنباء الروسية"تاس": "لقد وجه الرئيس فريقه مؤخرًا للتأكد من أن أوكرانيا قادرة على استخدام الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة لأغراض مكافحة النيران في منطقة خاركوف حتى تتمكن أوكرانيا من الرد على القوات الروسية التي تهاجمهم أو تستعد لمهاجمتهم".. وفقا لما نقلته تاس.


وأضاف: "سياستنا فيما يتعلق بحظر استخدام ATACMS أو الضربات بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير".


وكانت صحيفة بوليتيكو ذكرت امس الخميس نقلا عن أربعة أفراد لم تذكر أسماءهم بينهم مسؤولان أمريكيان، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى حكومة كييف إذنا سريا لاستخدام الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة لمهاجمة أهداف في الأراضي الروسية، وبحسب التقرير، فإن الإذن ينطبق على المناطق الروسية المتاخمة لمنطقة خاركوف شمال شرق أوكرانيا.

 

وفي مقابلة مع مجلة الإيكونوميست، اقترح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ على حلفاء الناتو إعادة النظر فيما إذا كان بإمكان أوكرانيا استخدام الأسلحة التي زودها بها الغرب لتنفيذ ضربات على منشآت عسكرية داخل حدود روسيا المعترف بها دولياً، ومع ذلك، قال ستولتنبرغ في جلسة للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي إنه لا ينبغي أن تكون هناك قوات للحلف على الأرض في أوكرانيا لأنه بخلاف ذلك، سيكون من الصعب إبقاء الكتلة خارج الصراع.


ومن جانبها ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصادرها، أنه بعد زيارته الأخيرة لكييف، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه يعتزم اقتراح أن يرفع الرئيس جو بايدن الحظر المفروض على استخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف في روسيا.


في 28 مايو، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه عند الحديث عن الضربات داخل روسيا، فإن ممثلي دول الناتو "يجب أن يكونوا على دراية بما يلعبون به، فإن روسيا تراقب عن كثب مثل هذه المناقشة، و إنه بمجرد أن يستخدم الجيش الأوكراني أسلحة بعيدة المدى، سيتعين على موسكو مرة أخرى أن تقرر إنشاء "منطقة صحية".
 

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء في معظم أنحاء أوكرانيا بعد هجمات روسية
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • ضربة روسية مكثفة لمواقع الطاقة وتخزين السلاح في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق أراضي بيلجورود
  • أوكرانيا: هجوم جوي روسي استهدف منشآت للطاقة في 5 مناطق
  • ‏هجوم روسي بالصواريخ والطائرات المسيرة يدمر منشآت للطاقة في 5 مناطق أوكرانية
  • الجيش الروسي يواصل التقدم وألمانيا تسمح باستخدام سلاحها لصد هجوم خاركيف
  • روسيا تفتح جبهة جديدة.. خرائط توضح ثلاث معارك رئيسية في الحرب الأوكرانية
  • برلين تجيز لكييف استخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف روسية
  • الولايات المتحدة تسمح لكييف باستخدام أسلحتها ضد أهداف روسية لإطلاق نار مضاد