زنقة 20. الرباط

فاز فريق اتحاد طنجة على ضيفه الفتح الرياضي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم الدورة الـ 26 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وسجل هدفي اتحاد طنجة الحجي ماديك كاني (د 27)، واسماعيل خافي (د 78 ض ج)، فيما وقع للفتح الرياضي حمزة هانوري (د 36).

وعقب هذه النتيجة، رفع اتحاد طنجة رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ11، فيما ظل الفتح الرياضي في المركز الرابع برصيد 39 نقطة.

من جهته، تعادل فريق مولودية وجدة مع ضيفه شباب المحمدية (0-0)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم الدورة الـ 26 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وعقب هذه النتيجة، ارتقى شباب المحمدية إلى المركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة، فيما ارتقى مولودية وجدة إلى المركز الرابع عشر بـ 23 نقطة، مناصفة مع فريق الشباب السالمي.

كما فاز فريق الوداد الرياضي على ضيفه حسنية أكادير بنتيجة هدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، برسم الدورة الـ 26 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وسجل هدف الفريق الأحمر إسماعيل الحداد (د 24).

وعقب هذه النتيجة، ارتقى الوداد الرياضي إلى المركز الرابع برصيد 40 نقطة، فيما ظل فريق حسنية أكادير في المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة.

ويتواصل برنامج الدورة، غدا الأحد، بإجراء مباريات اتحاد تواركة ضد الشباب السالمي، والجيش الملكي أمام المغرب الفاسي، ونهضة الزمامرة ضد الرجاء الرياضي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مفاجأة كبيرة ورقم قياسي في تتويجات الدوريات الأوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


أُسدل الستار عن أبطال القارة العجوز فى الـ 5 دوريات الكبرى، حُدد فيها الأبطال والمفاجأة الأكبر تتويج باير ليفركوزن بالدوري الألماني بدون هزيمة.

 

مانشستر سيتى يبقى البطل دون منافس
 

البداية مع مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى تأجل الإعلان عن بطلها إلى الجولة الأخيرة، والتى لم تأتى بجديد، بعد أن تُوج مانشستر سيتى بطلاً للمرة الرابعة على التوالى والسادس فى آخر 7 مواسم، والـ 10 فى تاريخه، بفارق نقطتين فقط عن أرسنال الوصيف.
أنهى مانشستر سيتى موسمه بتصدره لترتيب جدول المسابقة، برصيد 91 نقطة، حصدها من 38 جولة، حقق الفوز خلالها فى 28 مباراة، وتعادل فى 7 وهزم فى 3 مباريات، أحرز 96 هدفا، كأقوى خط هجوم فى المسابقة، واهتزت شباكه بـ 34 هدفا.
وتنافس ارسنال مع مانشستر سيتى على لقب البريميرليج، بعد خروج ليفربول من المنافسة بسبب النتائج المتذبذبة التى حدثت فى الجولات الأخيرة مما أبعدته عن اللقب، بينما صارع نيوكاسيل نظيره تشيلسى على المشاركة فى دورى المؤتمر الأوروبى، وكذلك تشيلسى صارع توتنهام على التواجد فى بطولة الدورى الأوروبى.
 

جاء ترتيب الأبطال والمشاركين فى الدوريات الأوروبية، والهابطين كالتالى:
البطل مانشستر سيتى برصيد 91 نقطة، وأرسنال فى الوصافة بـ 89 نقطة، وليفربول ثالثًا بـ 82 نقطة، واستون فيلا بـ 68 نقطة، ليعلنو عن تواجدهم فى النسخة المقبلة من بطولة دورى أبطال أوروبا.
كما احتل فريق توتنهام المركز الخامس برصيد 66 نقطة، ليعلن عن مشاركته فى بطولة الدورى الأوروبى، بينما ضمن تشيلسى المشاركة فى دورى المؤتمر الأوروبى بعد احتلاله المركز السادس برصيد 63 نقطة.
بينما ودع البريميرليج ثلاثة فرق لوتون تاون، بيرنلى، شيفيلد يونايتد، ليهبطوا لدورى الدرجة الأولى.

 

ريال مدريد ينتزع “اليجا” من كامب نو.. 
 


من إنجلترا إلى إسبانيا، حيث الدورى الإسبانى الذى استعاد فيه ريال مدريد درع "الليجا"، من قلعة غريمه التقليدى والدائم "كامب نو" التى يتحصن بها برشلونة.
حسم فريق ريال مدريد بطولة الدورى الإسبانى، قبل انتهائه بثلاث جولات، بعد أن احتل الصدارة برصيد 94 نقطة، وفى الوصافة برشلونة برصيد 82 نقطة، بينما احتل "الحصان الأسود" جيرونا المركز الثالث برصيد 78 نقطة، وفى المركز الرابع جاء أتلتيكو مدريد برصيد 73 نقطة، لتعلن الليجا عن قائمتها فى أبطال أوروبا.
واحتل فريق أتلتيك بيلباو المركز الخامس برصيد 56 نقطة، ليتأهل للدورى الأوروبى من دور المجموعات، بينما حل ريال سوسييداد فى المركز السادس برصيد 60 نقطة، للمشاركة فى دور المجموعات من الدورى الأوروبى بسبب تأهل بطل كأس ملك إسبانيا لليوروبا ليج.
بينما احتل فريق ريال بيتيس المركز السابع برصيد 56 نقطة، ليشارك فى بطولة دورى المؤتمر الأوروبى.
فيما هبط كل من فرق قاديش وغرناطة وألميريا، إلى الدورى الإسبانى الدرجة الثانية، وعدم استمرارهم فى مسابقة "الليجا" للموسم المقبل.


باريس سان جيرمان كما هو..
 


إلى الدورى الفرنسى، الذى لم يأت بجديد بعد أن أكد فريق باريس سان جيرمان تسيده للمسابقة، للمرة الثالثة على التوالى، والـ 12 فى تاريخه، منها 10 نسخ فى آخر 12 موسما.
وتوج فريق باريس سان جيرمان بالمسابقة وليس بمفاجأة، بعد تصدره للترتيب برصيد 76 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن موناكو الوصيف برصيد 67 نقطة، بينما حل فى المركز الثالث فريق ستاد بريست برصيد 61 نقطة، وحل فريق ليل فى المركز الرابع برصيد 59 نقطة، ليعلنوا مشاركتهم فى دورى أبطال أوروبا.
وعن المشاركين فى الدورى الأوروبى من فرنسا، يشارك نيس بعد احتلاله المركز الخامس برصيد 55 نقطة، بينما يشارك ليون فى دورى المؤتمر الأوروبى بعد أحتلاله المركز السادس برصيد 53 نقطة.
وعن الهابطين من الدورى الفرنسى، جاء فريق ميتز الذى كان قريب من البقاء، لوريان وكليرمون فوت . 

 

باير ليفركوزن ينهى سيطرة بايرن ميونيخ.. 


وفى مفاجأة الدورى الألمانى، أنهى فريق باير ليفركوزن هيمنة وسيطرة فريق بايرن ميونيخ على المسابقة التى استحوذ عليها 11 موسما متتالىا، بعد تتويجه بـ "البوندزليجا" لأول مرة فى تاريخه.
وأنهى فريق باير ليفركوزن موسمه فى الصدارة برصيد 90 نقطة، لم يتعرض خلال الموسم لأى هزيمة، لينفرد بذلك فى الدوريات الخمس الكبرى، بينما حل فريق شتوتجارت فى الوصافة برصيد 73 نقطة، وبايرن ميونيخ فى المركز الثالث برصيد 72 نقطة، وفى المركز الرابع جاء لايبزيج برصيد 65 نقطة، فيما خطف فريق بوروسيا دورتموند آخر بطاقة مأهلة لدورى أبطال أوروبا فى المركز الخامس برصيد 63 نقطة.
بينما تأهل آينتراخت فرانكفورت للدورى الأوروبى بعد احتلاله المركز السادس برصيد 47 نقطة، بينما يشارك هوفنهايم فى دورى المؤتمر الأوروبى.
وهبط بوخوم وكولن، دارمشتات، للدورى الألمانى الدرجة الثانية.

 

إنتر يعود 

 

توّج إنتر بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الـ20 في تاريخه بفوزه على جاره اللدود ومضيفه ميلان 2-1 في "ديربي الغضب"، في ختام منافسات المرحلة الـ33.

 

مقالات مشابهة

  • الرجاء يفوز على إتحاد طنجة ويقترب من مزاحمة الجيش الملكي على لقب البطولة الإحترافية
  • البطولة الاحترافية “إنوي”(الدورة 28).. الرجاء يفوز على اتحاد طنجة (2-1)
  • مفاجأة كبيرة ورقم قياسي في تتويجات الدوريات الأوروبية
  • النادي المكناسي يحقق الصعود إلى قسم الكبار بعد غياب 11 عاما
  • كلاسيكو السعودية.. تشكيل هجومى متوقع لـ اتحاد جدة أمام النصر
  • الفيصل الزبير يتوج بكأس سباق البطولة الدولية المفتوحة ببلجيكا
  • البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الثاني.. النادي المكناسي يصعد إلى القسم الأول
  • النادي المكناسي يعود للقسم الأول من البطولة الإحترافية بعد 11 عاماً من الغياب
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد في دوري نايل والقنوات الناقلة
  • مقعد وحيد بقاع الدوري الإيطالي يشعل الجولة الأخيرة