زنقة 20. الرباط

فاز المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 عاما على نظيره التونسي (1-2)، اليوم السبت، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب عمر حمادي بالجزائر ، وذلك في إطار الجولة الثانية من بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم المنظمة بالجزائر.

وكان المنتخب المغربي قد تعادل في المباراة الأولى مع المنتخب الجزائري.

وستجرى المباراة الثانية في إطار هذه الجولة بين ليبيا ومصر. أما الجزائر فهي معفاة.

النتائج/

الجولة الأولى (الخميس 18 إبريل):

ملعب الرويبة: تونس – مصر ( 1-1)

ملعب الرويبة: المغرب – الجزائر (1-1)

ليبيا: معفاة

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بين المغرب وزامبيا، تاريخ من المواجهات "المتوازنة" في اختبار جديد

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الزامبي، الجمعة المقبل، بأكادير، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

ويطمح المنتخب المغربي إلى تحقيق انتصاره 11 على زامبيا، بعدما انتصر في عشر مباريات سابقة، وتعادل في ثلاث مواجهات، بينما خسر في ست مباريات، علما أن الطرفين لعبا 19 مباراة، منذ سنة 1973 إلى غاية 2024، عندما كان آخر لقاء.

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بين المنتخبين، فإن أول مباراة جمعت الطرفين كانت سنة 1973، بتصفيات الألعاب الأولمبية ميونخ، حيث انتهى اللقاء بانتصار الرصاصات النحاسية برباعية نظيفة، لتتجدد المواجهة بينهما مرة أخرى في السنة نفسها والمسابقة، حينها فاز المنتخب الوطني المغربي بهدفين نظيفين.

وتواصلت المواجهات بين الطرفين سنة 1980، بتصفيات كأس العالم إسبانيا، حيث حقق آنذاك المغرب ثاني انتصار له على حساب زامبيا بهدفين نظيفين، لتتمكن بعدها الرصاصات النحاسية من تحقيق الفوز بالنتيجة ذاتها في الإياب، احتكم على إثرها الطرفان إلى الضربات الترجيحية، التي آلت نتيجتها لأسود الأطلس بواقع 4/3.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار على زامبيا بهدفين لهدف سنة 1981، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية ذهابا، قبل أن يحقق المنتخب الزامبي الفوز بهدفين نظيفين في لقاء الإياب، ليعود المغرب وينتصر بهدف نظيف، يوم 14 مارس 1986، في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي أقيمت آنذاك بمصر.

وعاد المغرب ليحقق الانتصار على زامبيا سنة 1989 بهدف نظيف، في تصفيات كأس العالم 1990 بإيطاليا ذهابا، قبل أن تنتصر الرصاصات النحاسية إيابا بهدفين لهدف، ثم بالنتيجة ذاتها سنة 1993، تصفيات مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يحقق أسود الأطلس الفوز بهدف نظيف في الإياب خلال السنة نفسها.

وتعادل الطرفان بهدف لمثله في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 1998 بوركينافاسو، قبل أن ينتصر بعدها المغرب في ثلاث مناسبات متتالية بطابع ودي، سنتي 2001/2008، ليعود التعادل ويسيطر على اللقاء رقم 16 بدون أهداف سنة 2013، لتنتصر بعدها الرصاصات بثلاثة أهداف لهدفين وديا عام 2019.

وانتهت المباراة رقم 18 بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الزامبي سنة 2022، بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، قبل أن يحقق أسود الأطلس الانتصار في آخر لقاء جمع الطرفين، بهدف نظيف، سجله حكيم زياش، لحساب الجولة الثالثة «الأخيرة » من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026 منتخب زامبيا

مقالات مشابهة

  • قرعة مونديال تحت 20 سنة تضع المنتخب المغربي في مجموعة قوية
  • العراق يفوز على اندونيسيا 2-0
  • اليوم.. الأخضر يواجه باكستان ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية
  • بين المغرب وزامبيا، تاريخ من المواجهات "المتوازنة" في اختبار جديد
  • الكونغو تنسحب من مواجهة النيجر ومباراة المنتخب المغربي مهددة بالإلغاء
  • بعد لكمة عنيفة أثناء المباراة.. لاعبة كرة قدم تعتذر لمنافستها المغربية
  • فى مونديايتو روما.. منتخب مصر يفوز على نظيره مولدوفا 2/3
  • أسباب شخصية تُغيّب مزراوى وريتشاريسون عن معسكر الأسود
  • المنتخب العماني لألعاب القوى يفوز بـ10 ميداليات في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب العماني لألعاب القوى يفوز بـ 10 ميداليّات ملوّنة في بطولة غرب آسيا