الأهلي المصري سيستضيف مازيمبي الكنغولي يوم الجمعة المقبلة في لقاء الحسم، بينما يسافر الترجي إلى جنوب أفريقيا لمواجهة صن دوانز في ذات التوقيت.

التغيير: وكالات

فرض النادي الأهلي المصري، نتيجة التعادل السلبي، على مضيفه تي بي مازيمبي الكنغولي، يوم السبت، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

فيما نجح الترجي التونسي في كسب لقائه أمام ضيف صن دوانز الجنوب أفريقي في ذات الدور، ليدخل لقاء الإياب بفرصتي الفوز أو التعادل.

واتسمت مباراة الأهلي ومازيمي بالندية بين الفريقين، وضاعت العديد من المحاولات من جانب الطرفين، ليتأجل الحسم إلى مواجهة الإياب يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة.

وقدم الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، عرضاً جيدا، وفرض التعادل بفضل تألق حارسه مصطفى شوبير، في مواجهة مازيمبي بقيادة مديره الفني السنغالي لامين ندياي.

يذكر أن مازيمبي فاز على جميع منافسيه من الفرق المصرية على ملعبه الحالي الذي تم افتتاحه عام 2012م، واستضاف مباريات الفريق الكنغولي منذ ذلك التاريخ.

ولم يستطع أي فريق مصري هز شباك مازيمبي في عقر داره بمن فيهم الأهلي بعدما تعادل في لقاء السبت.

لاعيو الترجي فوز الترجي

من جانبه، حقق الترجي التونسي فوزاً صعباً على ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بهدف وحيد في المباراة التي جرت على ملعب حمادي العقربي برادس، مساء السبت، لحساب ذهاب ذات الدور.

أحرز هدف الترجي البرازيلي يان ساس عند الدقيقة 41 بعد تمريرة رائعة من زميله رودريجيز.

وقدم الترجي شوطاً مميزاً على المستوى التكتيكي أمام منافسه القوي صن داونز ونجح في فرض أسلوبه.

وألغى حكم المباراة هدفاً لفريق صن داونز عند الدقيقة 37 بعدما نجح المهاجم لورش في هز شباك الترجي، وذلك بداعي التسلل.

وضغط صن داونز في الدقائق العشر الأخيرة واستحوذ بشكل كامل على وسط الملعب بحثاً عن التسجيل، وأنقذ أمان الله مميش فرصة محققة في الدقيقة 85 بعد تسديدة صاروخية من مفالا.

واستمرت سيطرة صن داونز الميدانية دون أن يتمكن من اختراق الجدار الدفاعي للترجي لتنتهي المباراة بفوز غالٍ للفريق التونسي في انتظار مباراة الإياب المقرر لها يوم الجمعة 26 أبريل الحالي.

الوسومالأهلي المصري الترجي التونسي القاهرة دوري أبطال أفريقيا رادس صن داونز الجنوب أفريقي مازيمبي الكنغولي

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأهلي المصري الترجي التونسي القاهرة دوري أبطال أفريقيا رادس صن داونز الجنوب أفريقي صن داونز

إقرأ أيضاً:

" الإعلام والتحول الرقمي" تنظم احتفالية لتكريم الرواد

تنظم مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي خلال الفترة المقبلة إحتفالية خاصة لتكريم ثلاثي رواد الإعلام الدكتورة مني الحديدي والدكتور حسن عماد مكاوي والدكتورة ليلي عبدالمجيد.

 

وقالت الدكتورة ماجي الحلواني الرئيس الفخري للمؤسسة، أن التكريم يأتي تقديراً للرواد الثلاثة أصحاب التاريخ الأكاديمي والمهني الكبير، وأيضاً بمناسبة تكريم  الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتورة مني الحديدي ، وفوز الدكتور حسن عماد مكاوي بجائزة الدولة التقديرية ، وفوز الدكتورة ليلي عبدالمجيد بجائزة التميز من جامعة القاهرة ، وهو ما يعكس المكانة الكبيرة للقطاع الأكاديمي في الإعلام ، ويعكس قيمة المسيرة المهنية المميزة للأساتذة الثلاثة الذين صنع كل منه مدرسة متفردة في الإعلام .


 

وقال عبدالجواد أبوكب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي  أن الاحتفالية التي ستشهد تكريم الأساتذة الرواد أصحاب العطاء الوطني في حضور إعلامي أكاديمي ومهني رفيع المستوي.

 

وسيتم خلال الاحتفالية إطلاق أربعة جوائز تحمل أسماء ثلاثي التكريم بالإضافة إلي الدكتورة القديرة ماجي الحلواني وستخصص المؤسسة هذه الجوائز لشباب الخريجين والباحثين .

 

 

مقالات مشابهة

  • التعادل السلبي يحسم مباراتي الحدود أمام سبورتنج.. والترسانة ضد السويس بدورة الترقي
  • بيرسي تاو يحتفل بجائزة جديدة في جنوب إفريقيا «صورة»
  • محاولة جديدة للمصري لتفعيل بند شراء معتز زدام من الترجي
  • «هايلاند فولز» و«أوتومان فليت» يتألقان في «تشرشل داونز»
  • تقرير: ارتفاع واردات الكاميرون من الأسلحة بنسبة 42% في عام 2023
  • ريال مدريد يفرض التعادل السلبي على بروسيا دورتموند في الشوط الأول بدوري أبطال أوروبا
  • بعد البحرين.. تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين
  • عاجل.. واقعة الترجي تقرب بيرسي تاو من مغادرة الأهلي
  • طارق مصطفى يعلن تشكيل البنك الاهلى أمام بتروجيت في كأس مصر
  • " الإعلام والتحول الرقمي" تنظم احتفالية لتكريم الرواد