تتجهز مدن الضفة الغربية المحتلة لإضراب شامل ونفير عام اليوم الأحد تنديدا بالمجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بمخيم نور شمس في مدينة طولكرم.

ودعت حركة فتح إلى إضراب شامل، مطالبة الفلسطينيين الوحدة والتضامن والنفير وتصعيد المواجهات مع الاحتلال على نقاط التماس والطرق الالتفافية، ردا على المجزرة الإسرائيلي في مخيم نور شمس الذي راح ضحيتها 14 شهيدا بعد عدوان استمر ثلاثة أيام متواصلة.



◾ مدينة نابلس تعلن عبر سماعات المساجد أن غداً يوم اضراب شامل ونفير عام ومواجهة غضبًا لدماء الشــهداء pic.twitter.com/UjbFyfaaqx — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 20, 2024
بدورها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية المحتلة الأحد  يوم إضراب شامل حدادا على أرواح الشهداء، في حين أعرب اتحاد المعلمين الفلسطينيين "التزامه بقرار القوى الوطنية في كافة مدارس الوطن ومديريات التربية والوزارة غضبا على دماء شعبنا النازفة في طولكرم وغزة".

كما دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان، الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى الانتفاض في وجه الاحتلال ردا على المجزرة.

ودعت الفلسطينيين في الضفة إلى "الالتزام بالإضراب العام ولتتحول كل الميادين ونقاط المواجهة لكتلة لهب في وجه الاحتلال، ولتصوب كل بنادق الأحرار نحو هذا الاحتلال، ومستوطنيه المجرمين"، حسب البيان.


وفي وقت متأخر السبت، انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مخيم نور شمس في مدينة طولكرم بعد عدوان وحشي تواصل مدة ثلاثة أيام على التوالي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 14 فلسطينيا وإصابة آخرين بجروح.

ويواصل الاحتلال ومستوطنوه تصعيد عدوانهم على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع الحرب البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 470 شهيدا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى".  

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 8340 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الضفة الاحتلال نور شمس الفلسطينيين غزة فلسطين غزة الاحتلال الضفة نور شمس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الضفة الغربیة نور شمس

إقرأ أيضاً:

شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية، لترتفع الحصيلة إلى أكثر من 9125 منذ 7 أكتوبر.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ247 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحركة فتح: الضفة الغربية تتعرض لمحرقة لا تقل ضراوة عن ما يشهده قطاع غزة

متحدث سرايا القدس: نخوض حربًا وجوديًا في الضفة الغربية وقطاع غزة

وزير المالية الإسرائيلي: سنواصل السيطرة على الضفة الغربية باعتبارها الحزام على خط التماس

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر: استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • المجلس الوطني الفلسطيني: جرائم الاحتلال بالضفة امتداد للإبادة في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات تهز شرقي نابلس.. والاحتلال الإسرائيلي يقتحم القدس
  • تداعيات قرار إلغاء قانون فك الارتباط على الواقع الفلسطيني
  • جيش الاحتلال: نفذنا عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • إصابات في اقتحام قوات الاحتلال عوريف قرب نابلس.. والمستوطنون يحرقون مركبات الفلسطينيين
  • مظاهرة في مدينة بريمن الألمانية تنديداً بمجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات
  • اعتقال 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية.. وارتفاع الحصيلة لـ9125 منذ 7 أكتوبر
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية