شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، غارات عنيفة على أحياء سكنية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين في صفوف المدنيين، حسب مصادر فلسطينية.

واستشهد 8 فلسطينيين بينهم 5 أطفال وامرأتان جراء غارات شنتها المقاتلات الإسرائيلي على منزلين مأهولين بالسكان في مدينة رفح جنوبي القطاع.



وأعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، انتشال عدد من ضحايا قصف الاحتلال لبناية سكنية من عدة طوابق لعائلة عبد العال، بشارع جورج شرق رفح.

وأوضح الدفاع المدني، في بيان، أن فرقه "لا تزال تحاول انتشال عدد من الشهداء، والبحث عن مفقودين".


وذكرت مصادر فلسطينية أن جيش الاحتلال استهدف خياما تؤوي نازحين في منطقة المواصي غرب  خانيونس، ما تسبب في استشهاد عدد من فلسطينيين وإصابة 10 بجروح مختلفة، كما شنت البوارج الحربية الإسرائيلية المناطق الشمالية الغربية من المدينة.

وقال الدفاع المدني إن طواقمه انتشلت جثث 50 شهيدا كانت قوات الاحتلال دفنتهم بشكل جماعي داخل مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس.

وفي نيسان /أبريل الجاري، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحابه من خانيونس بعد 4 أشهر على إطلاق عدوان بري واسع في المدينة، قبل أن يضطر إلى الانسحاب دون تحقيق أي من أهدافه.

كما شنت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على مناطق شرقي دير البلح. وأظهرت مقاطع مصورة لحظات مروعة للقصف الإسرائيلي على المدينة الواقعة وسط القطاع، في ظل هلع وخوف تملك الأطفال في مكان القصف.

????قصـف مدفعي مكثف على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/66lq7ImMXz — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 20, 2024
لليوم الـ197 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة فلسطينية رفح فلسطين غزة الاحتلال رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دمار كبير في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال (فيديو)

أظهر مقطع فيديو، حجم الدمار الكبير في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل استهداف المدنيين في كل مناطق غزة.

الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة "جباليا" باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة (فيديو)

أصبحت المنطقة لا تصلح للحياة بعد تدمير الاحتلال الإسرائيلي لكافة مناحي الحياة والبنية التحتية من آبار المياه والمدارس بالمنطقة.

مجازر الاحتلال في جباليا

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة الرائد محمود بصل، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة بشعة في "مخيم جباليا" أقل ما توصف بـ"الإبادة الجماعية"، مشيرا إلى أن عدد الشهداء في المخيم وصل إلى حوالي 350 شهيدا منذ بدء العملية العسكرية على قطاع غزة. 

وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت أغلب مباني مخيم جباليا بشكل كامل، لافتا إلى أن مربعات سكنية دمرت بشكل كامل، فضلا عن أجزاء كثيرة من المخيم لا تصلح للحياة بسبب الدمار الهائل الذي خلفته قوات الاحتلال.

وأشار بصل إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت السوق المركزي لجباليا والذي يعرف بسوق "أبو زيتون" بشكل كامل، ودمرت أيضا المولدات الرئيسة للمستشفيات، التي باتت تعمل بالحد الأدنى من الإمكانات، فضلا عن أنه لا يمكن إجراء أي عمليات داخل المستشفيات بسبب عدم توافر الكهرباء بشكل نهائي.

مقالات مشابهة

  • إعلان بيت حانون ومخيم جباليا منكوبتين وانتشال 120 شهيدا بالشمال
  • 60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء العوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • تصنيف جباليا وبيت حانون منكوبتين.. وانتشال جثامين 120 شهيدا (شاهد)
  • دمار كبير في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال (فيديو)
  • انتشال 70 شهيدا وعدد كبير من الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على جباليا
  • الدفاع المدني في غزة: انتشلنا 70 جثمانا في جباليا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة "جباليا" باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا
  • 5 مجازر جديدة في غزة وانتشال عشرات الجثث بعد انسحاب جزئيّ للاحتلال من جباليا
  • 60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة