صحيفة المناطق السعودية:
2024-06-11@19:46:38 GMT

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، الأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية (رفحاء) مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 20 أبريل 2024 - 7:32 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 - 7:17 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أجواء المناطق أحوال الطقس اخبار الطقس اليوم الطقس الطقس في المملكة طقس اليوم على الجزء الجنوبی حالة الطقس إلى مترین یصل إلى کم ساعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 9 يونيو 2024

الطقس.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم الأحد 9 يونيو 2024، مشيرة إلى أن درجة الحرارة ستشتد على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

الطقس في مصر

وتوفر الأسبوع، لمتابعيها، كل ما يخص الطقس في مصر، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

حالة الطقسالطقس غدا

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم سيشهد انخفاضا طفيفا ومؤقتا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين(3: 5) درجات، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم، سيكون حارا في وقت النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، والسواحل الشمالية، أما وقت الليل سيميل الطقس للحرارة على أغلب الأنحاء، وسيعتدل على السواحل الشمالية.

حالة الطقسالظواهر الجوية في طقس الغد

وأشار الخبراء، إلى أن الظواهر الجوية في الطقس اليوم، ستتضمن نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقسحالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبينت الأرصاد الجوية، أن حالة البحر المتوسط، ستكون معتدلة وارتفاع الموج فيه سيتراوح بين: «1.5:2» متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر، ستكون معتدلة وارتفاع الموج فيه سيترواح بين «1.5:2» متر، والرياح السطحية ستكون شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا على مدن ومحافظات مصرالطقس في مصر اليوم الأحد 9 يونيو 2024المنطقةالعظمىالصغرى
القاهرة الكبرى والوجه البحري3523
السواحل الشمالية2920
جنوب سيناء3827
شمال الصعيد3723
جنوب الصعيد4228

اقرأ أيضاًارتفاع مزيد في درجات الحرارة.. حالة الطقس غدا الأحد وحتى الجمعة 14 يونيو 2024

تصل إلى 48 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 8 يونيو 2024

تصل إلى 46 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الخميس 6 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق
  • طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • عاجل | طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق
  • عظمى مكة المكرمة 46 .. طقس شديد الحرارة في السعودية
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 9 يونيو 2024
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 9 يونيو 2024