صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@10:26:29 GMT

جيرونا.. «عودة النغمة»

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة رود وتسيتسيباس.. «النهائي الثأري» لاس بالماس.. «الدوامة مستمرة»


استعاد جيرونا نغمة الانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه قادش 4-1، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وفرض جيرونا أفضليته منذ بداية المباراة، وأنهى الشوط الأول متقدماً بهدفين لمدافعه إريك جارسيا (9)، ولاعب وسطه إيفان مارتين (22).


وعزّز المهاجم الدولي الأوكراني أرتيم دوفبيك تقدم الفريق الكاتالوني في الدقيقة 71، رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين أمام لاعب وسط ريال مدريد الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام ومهاجم أوساسونا الدولي الكرواتي أنتي بوديمير.
وقلَّص لاعب الوسط الأرجنتيني جونسالو إسكالانتي الفارق في الدقيقة 81، لكن فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة، حيث أعاده بورتو إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع لأصحاب الأرض.
وعوَّض جيرونا خسارته أمام مضيفه أتلتيكو مدريد 1-3 في المرحلة الماضية، محققاً فوزه الـ21 هذا الموسم، ورفع رصيده إلى 68 نقطة، مشدداً الخناف بفارق نقطتين خلف جاره برشلونة الذي يتنظره «كلاسيكو ساخن» اليوم «الأحد».
في المقابل، مُنيَ قادش بخسارته الخامسة عشرة هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الثامن عشر.
وواصل ريال بيتيس صحوته وحقق فوزه الثاني توالياً عندما تغلّب على مضيفه فالنسيا 2-1، وفرض المهاجم أيوسي بيريس نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفي ريال بيتيس في الدقيقتين 19 و77، فيما سجل بيبيلو هدف الشرف لفالنسيا في الدقيقة 66 من ركلة جزاء.
وهو الفوز الثاني توالياً لرجال المدرب التشيلي مانويل بيليجريني، بعد أربع هزائم متتالية، والثاني عشر هذا الموسم، ورفعوا رصيدهم إلى 48 نقطة، وارتقوا إلى المركز السابع بفارق نقطة واحدة أمام فالنسيا الذي مُنيَ بخسارته الأولى، بعد فوزين متتاليين، والحادية عشرة هذا الموسم.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الليجا جيرونا أتلتيكو مدريد برشلونة ريال مدريد هذا الموسم

إقرأ أيضاً:

الرزوقي: عودة كاراتيه العين لمنصات التتويج بعد 24 عاماً مؤشر إيجابي

علي معالي (العين)
عبر اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه عن سعادته بصعود فريق العين لمنصات التتويج مرة أخرى، في منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعد غياب 24 عاماً، حيث شهدت صالة استاد خليفة بن زايد بمدينة العين التي استضافت البطولة الغالية، عودة «الزعيم» مرة أخرى بعد غياب طويل.
وقال الرزوقي: «استضافة هذه الصالة للكأس الغالية في ختام الموسم الرياضي للكاراتيه، كانت إيجابية للغاية، خاصة وأنها المرة الأولى التي تشهد فيها مدينة العين إقامة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ونشكر إدارة النادي برئاسة العقيد منصور الهاشمي رئيس لجنة تسيير أعمال شركة العين للألعاب الرياضية على ما قدمه وفريق العمل لإنجاح أهم أحداث موسم الكاراتيه».
وأضاف: «نسعى في الموسم الجديد أن نجري بعض التغييرات، وستتم مناقشتها في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المقبل، وهي بطولات خاصة بالمقيمين والجاليات المقيمة على أرض الدولة بمشاركة جميع الجنسيات دون استثناء، وذلك لتوسيع رقعة اللعبة، وأن نيل اتحاد الكاراتيه، ضمن 4 اتحادات رياضية فقط، الموافقات الرسمية لتنظيم بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، هو شرف ومسؤولية كبرى تستوجب توجيه الشكر للمؤسسة الرسمية التي تتولى إدارة هذا الحدث والإشراف عليه، وتدعونا للفخر بتنظيم هذه الكأس الغالية على قلوبنا».
من جانبه عبر منصور الهاشمي عن سعادته بعودة العين إلى منصات التتويج في هذه الفترة القصيرة، التي تم فيها تجميع هذه العناصر التي أظهرت موهبتها في اللعبة وقال: «إقامة هذه الكأس الغالية في ضيافة نادي العين أسعدنا جميعاً، ونشكر اتحاد اللعبة على ثقته، ومساهمته في نشر اللعبة في كل ربوع الدولة».
وحرص اللواء الرزوقي على تكريم منصور الهاشمي بعد نجاح الاستضافة، وكذلك قام رئيس الاتحاد بتكريم اللجان العاملة التي أسهمت في نجاح الموسم الرياضي والخروج بهذا الشكل اللائق.

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يفتتح عيادة «آرت» للخصوبة في العين الوصل يحصد 5 ألقاب في استفتاء «الاتحاد».. «الزعيم  العيناوي» الأفضل بـ 51%

مقالات مشابهة

  • منتخب فلسطين يخسر أمام استراليا بخماسية نظيفة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • أزمة إشبيلية تدفع راموس نحو الدوري السعودي
  • دياز محط اهتمام عملاق الدوري الإنجليزي نادي “أرسنال”
  • أول تحرك من النصر للتعاقد مع أنطونيو روديجر
  • أنشيلوتي يفجرها: لن نشارك في مونديال الأندية!
  • ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025
  • الرزوقي: عودة كاراتيه العين لمنصات التتويج بعد 24 عاماً مؤشر إيجابي
  • تصفيات مونديال 2026: تونس تتعادل سلبيا مع ناميبيا وموريتانيا تتعثر أمام السنغال
  • قطار تونس يتعطل أمام نامبيبا في تصفيات المونديال
  • بعد التكتم عليها.. كشف طبيعة إصابة مبابي