منعت جامعة بنسلفانيا الأمريكية دخول الحركة الطلابية "بنسلفانيا ضد الاحتلال"، وهي حركة متضامنة مع القضية الفلسطينية، إلى الحرم الجامعي وأعلنت إلغاء وضعها كحركة طلابية مسجلة.

ووفقا لوسائل إعلام أمريكية تم الإبلاغ عن إجراء الجامعة لأول مرة من قبل صحيفة "ديلي بنسلفانيا" الطلابية.

وقالت الحركة الطلابية التي تم إلغاء وضعها في بيان نشرته على إنستجرام أن الجامعة حاولت أيضا الحد من نشاطها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونقل عن متحدث باسم "بنسلفانيا ضد الاحتلال" قوله إنه تم تعقب المجموعة لأنها لم تكشف عن أسماء منظميها الطلابيين، الأمر الذي قد يعرضهم للخطر.

وقال المتحدث الرسمي باسم جامعة بنسلفانيا في تصريح لصحيفة الطلبة، إن الحركة لم تلتزم بالسياسة التي تحكم التنظيمات الطلابية في الجامعة، رغم الجهود المتكررة للتواصل مع المنظمة وإتاحة الفرص لحل عدم الالتزام. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنسلفانيا الأمريكية القضية الفلسطينية إسرائيل مظاهرات مؤيدة لفلسطين

إقرأ أيضاً:

تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بمشاركات منتخب الفنون الشعبية بالجامعة في سلسلة  الفعاليات التي تم تنظيمها داخل وخارج الجامعة، مؤكداً أن الجامعة قامت بتطوير مسرح قاعة المؤتمرات الكبرى وأصبحت مُجهزة على أعلى مستوى فني وتقني؛ لتكون حاضنة لتدريبات وإبداعات مواهب أبنائها، ولتكون مسرحاً لإنتاج  وتقديم عروضهم الفنية.

لافتاً إلى أن الأنشطة الطلابية بكافة مجالاتها هي السبيل الآمن لحماية شبابنا من الانحراف أو الانسياق وراء أية أفكار متطرفة أو مغلوطة.

هذا واستقبل الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، منتخب الفنون الشعبية لجامعة قناة السويس الحاصل على جائزة التميز في مهرجان إبداع بدورته الأخيرة.

جاء المشاركة الطلابية في مهرجان إبداع - تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

وخلال لقائه بالطلاب داخل مكتبه - أشار  الدكتور محمد عبد النعيم إلى المستوى الفني الإحترافي للطلاب وقدرتهم الفائقة على التعبير الحركي.

ومن جانبهم أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للدعم الكامل الذي توفره الجامعة للمنتخب.

حضر اللقاء عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وعائشة زين مدير إدارة النشاط الفني والكابتن شريف مبروك مدرب منتخب الفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • طلبة في “الهاشمية” يشتكون سوء إدارة الانتخابات الطلابية
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنيّة
  • الثالثة خلال أيام.. جامعة بلجيكية جديدة تقرر تعليق التعاون مع الاحتلال
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس
  • تراجع الحركة السياسيّة السعودية لبنانياً في انتظار التسوية
  • أطلقت الكلاب صوبها.. شرطة السويد تقمع مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين
  • جامعة دنماركية تستجيب للطلاب وتسحب استثماراتها في المستوطنات الإسرائيلية
  • بعد فشل التفاوض مع المناصرين لفلسطين.. واين ستيت الأمريكية تعلق الدراسة
  • جامعة الدنمارك تستجيب للطلاب وتسحب استثماراتها في المستوطنات الإسرائيلية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية الطب