طالب الدقهلية.. تنظر محكمة الجنايات المنعقدة بالدقهلية، اليوم الأحد، ثاني جلسات محاكمة المتهم بـ قتل طالب الدقهلية وتقطيع جثته في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنح الستاموني، طمعًا في سلب فدية من أسرته.

تنحي دفاع المتهم بـ قتل طالب الدقهلية

وفي الجسة السابقة، أعلن عبد الله البلتاجي، محامي مدرس الفيزياء المتهم بـ قتل طالب الدقهلية إيهاب أشرف، تنحيه عن الدفاع عن المتهم.

وقال المحامي، إنه وافق على تولي القضية بعد أن تواصلت معه أسرة المتهم، وأخبروه بأنه يعاني من مرض نفسي يُدعى القمار القهري وارتكب الجريمة دون وعي تحت تأثير المرض.

وأضاف المحامي، أنه تواصل مع عدد من الأطباء النفسيين داخل وخارج مصر، لمعرفة ملابسات المرض، ومدى تأثيره على إدراك الشخص، وتبين أنه لا يُذهب العقل مثلما ادعت أسرة المتهم، ولا يؤثر على أفعال الشخص المصاب به.

طالب الدقهليةقتل طالب الدقهلية

وأمرتِ النيابة العامة بإحالة مدرس الفيزياء، المتهم بقتل طالب طلبًا لفدية، إلى محكمة الجنايات، وذلك في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستاموني، وذلك بعدما انتهت تحقيقات النيابة مع المتهم إلى ثبوت اتهامه بجناية قتل الطالب عمدًا مع سبقِ الإصرار، وذلك لرغبته في الحصول على فدية من ذويه.

وعن تفاصيل يوم مقتل طالب الدقهلية، اتجه إيهاب الشهير بـ طالب الدقهلية إلى محل تواجد مدرسه لمادة الفيزياء، بموعد الدرس المحدد، لكن المُعلم استغل تواجد الطالب لديه، واحتجزه، وتواصل مع والده وطلب منه فدية مقابل إطلاق سراح نجله.

طالب الدقهلية

وارتاب المدرس من افتضاح أمره، وتخلص من طالب الدقهلية وقتله ومزَّق جسده إلى أشلاء، ووضع الجزء السفلي داخل جوال وألقاه بأحد المصارف المائية، والتي كانت هي الخيط الذي كشف الستار عن جريمته.

واختفى الطالب لقرابة 10 أيام، وحرر والده بلاغًا باختفائه في مركز شرطة الستاموني بالدقهلية، وأيضًا كانت الأسرةِ ومدرس الفيزياء، يبحثون عن طالب الدقهلية، آملين في العثور عليه حيًّا، كما أن المدرس مكث في البحث معهم لإبعاد الشبهة الجنائية عنه ولمحاولة الإفلات من جريمته، لكن عثرتِ الأجهزة الأمنية على الجزء السفلي من جسد المجني عليه داخل أحد المصارف المائية، وتحفظوا عليه حتى استُدل على هويته، وتم اكتشاف أن من يقف وراء ارتكاب الواقعة هو مدرس الفيزياء الخاص بـ طالب الدقهلية.

المتهم بـ قتل طالب الدقهلية

تلقى مركز شرطة الستاموني، بلاغًا بالعثور على نصف سفلي لجسم آدمي غير معلوم، وتم نقله بمعرفة الأهالي إلى مستشفى بلقاس العام، فانتقلتِ النيابة لمعاينة مسرح الواقعة والذي تبين أنه أرض زراعية مغمورة بالمياه وقامت بمناظرة النصف السفلي للجثمان.

طالب الدقهلية

وبسؤال والد المجني عليه أفاد أن نجله كان قد توجه لتلقي درس في مادة علمية وبالاتصال على هاتفه المحمول أكثر من مرة لم يتجاوب، وفي المرة الأخيرة رد مجهول وأخبره بخطفه نجله وطلب مبلغ فدية 100 ألف جنيه.

وتوصلتِ التحريات، إلى مرتكب الواقعة، والمفاجأة أنه تبين أن مدرس الفيزياء، هو طالب جامعي كان يعطي المجني عليه درسًا خاصًّا، فتم ضبطه وعرضه على النيابة العامة وباستجوابه أقر تفصيلاً بارتكاب الواقعة بغية طلب فدية من أهلية الطفل لمروره بضائقة مالية، واتخذتِ الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًإصابة 17 شخصا في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالسويس

اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الدقهلية الطالب ايهاب اشرف ايهاب اشرف الدقهلية ايهاب اشرف طالب الدقهلية حادث الدقهلية حوادث حوادث الأسبوع طالب الدقهلية طالب الدقهلية اليوم قاتل طالب الدقهلية محافظة الدقهلية محاكمة محكمة المتهم بـ قتل طالب الدقهلیة مدرس الفیزیاء

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. الجنايات تنظر أولى جلسات محاكمة "صاصا" بتهمة دهس مواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، بعد قليل، أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات "عصام صاصا"، فى اتهامه بقتل شخص عن طريق الخطأ، وتعاطى المخدرات.

وقررت جهات التحقيق إحالة مطرب المهرجانات عصام صاصا للمحاكمة، لاتهامه بالتسبب في وفاة أحد الأشخاص عن طريق الخطأ، أثناء عبوره الطريق الدائري بالمنيب.

وفي وقت سابق أصدرت جهات التحقيق قرارًا بضبط وإحضار مطرب المهرجانات عصام صاصا، وذلك على خلفية تورطه في التسبب في وفاة شخص خلال عبوره الطريق الدائري، عقب ظهور أدلة جديدة تتعلق بشأن الحادث.

كشف تقرير الطب الشرعي الخاص بمطرب المهرجانات عصام صاصا ثبوت تعاطيه المواد المخدرة، حيث تسلمت جهات التحقيق المختصة تقرير تحليل المخدرات الخاص بالمطرب عصام صاصا بعد أخذ عينة من دمائه لتحليلها.

وثبت بتقرير الطب الشرعي الخاص بالمطرب عصام صاصا، ظهور آثار لمخدر الحشيش وكذا الترامادول، وأيضا مشتقات الميثامفيتامين وعليه قررت النيابة ضبطه وإحضاره في قضية دهس شاب اعلى الطريق الدائري، بعد ثبوت القيادة تحت تأثير المخدر.

ووفقا لذلك فقد يواجه عصام صاصا اتهامات جديدة في واقعة دهس عامل، بعد أن وجهت له النيابة العامة تهمة القتل الخطأ فقد يواجه أيضا تهمة قيادة مركبة تحت تأثير المخدر وأيضا تهمة تعاطي المواد المخدرة والتي يحاكم عليها أمام محكمة الجنايات.

وكان قد غادر مطرب المهرجانات عصام صاصا قسم شرطة الطالبية، عقب انتهائه من إجراءات إخلاء سبيله وسداد 30 ألف جنيه الكفالة المالية التي قدرتها النيابة العامة، وذلك عقب وصوله من مصلحة الطب الشرعي، لإجراء تحليل المخدرات وبيان تعاطيه مواد مخدرة أو مسكرة وقت وقوع الحادث، الذي تسبب في قتل أربعيني عن طريق الخطأ.

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا
  • «يتلذذ بتعذيب فتيات الليل».. أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس| بعد قليل
  • بعد قليل.. الجنايات تنظر أولى جلسات محاكمة "صاصا" بتهمة دهس مواطن
  • بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس
  • 2 يوليو.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم في قضية "أحداث شغب السلام"
  • الأربعاء.. أولى جلسات محاكمة عصام صاصا في واقعة الدهس
  • 23 يونيو.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق
  • 23 يونيو.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق