السومرية نيوز-محليات

من المؤمل ان تشهد مناطق متفرقة من البلاد اليوم الاحد هطولا للامطار، مع تصاعد للغبار بسبب النشاط المتقلب للرياح. وتشير خرائط الطقس الى ان ظهورالسحب الركامية الرعدية في بعض المناطق وتحديدا في بادية السماوة والانبا، مع هطول متوقع في اماكن متفرقة من مدن البلاد هذا اليوم.

ويتسبب نشاط متوقع للرياح مع تقلبات في الاتجاه، بتصاعد الغبار في غرب وجنــوب غرب البلاد.



ومن المتوقع ان تشمل زخات مطرية خفيفة الشدة مناطق متفرقة من مدن جنوب البلاد والجنوب الغربي وباقي مدن الوسط والفرات الاوسط بصورة متفرقة.

وستكون الرياح سطحية النشاط في جنوب ووسط البلاد، فيما تكون شمالية شرقية في شمال وغرب البلاد وتحولاتها على فترات خلال نهار وليل اليوم الاحد ينتج عنه موجات من الغبار في مناطق محدودة في غرب وجنوب غرب البلاد وكذلك نينوى والانبار .

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية ومتفرقة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة في الصحارى والسهول والسواحل خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليوم، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، ريمة، إب، تعز وسقطرى وغرب محافظتي صنعاء وذمار وكذا أجزاء من سهل تهامة والمرتفعات المحاذية له.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات محافظات الضالع، لحج، أبين وشبوة.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 – 42 درجة مئوية.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 الساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: المطار ( تعز ) : 16.2ملم، الحوبان ( تعز) : 8.6، سقطرى : 2.5، الكدن ( الحديدة ) : 0.1ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات الحديدة، لحج، إب، ريمه، حجة، المحويت، صعدة.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية الغربية من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • طقس المنيا الآن.. ارتفاع شديد فى درجات الحرارة ونشاط للرياح الساخنة
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وزخات مطرية رعدية متوقعة في مناطق متفرقة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على 12 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية على 12 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من موجة حر قاتلة
  • الأقوى منذ الصيف الماضي.. مركز تغير المناخ يٌحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من طقس الاحد / تفاصيل
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية على 12 محافظة خلال الساعات القادمة.. وارتفاع قاتل في درجات الحرارة
  • أمطار رعدية وعواصف على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة