حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجدل بشأن أزمة مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي وسمح للأخير بارتداء قميصه مع خارطة المغرب في المباراة المرتقبة مساء اليوم الأحد.

واندلعت أزمة مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان الجمعة الماضي لدى وصول بعثة الفريق المغربي إلى مطار هواري بومدين الدولي لمواجهه الفريق الجزائري في نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، حيث رفضت السلطات الجزائرية خروج بعثة الفريق المغربي من المطار بالأمتعة الخاصة بهم بسبب تواجد خريطة للمغرب تضم أراضي الصحراء على قميص نهضة بركان.

قميص نادي نهضة بركان الذي أشعل الأزمة

وكشف موقع "kooora"، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، سمح لنهضة بركان بخوض المباراة بقميصه الرسمي الذي يضم خارطة المغرب، وطلب من السلطات الجزائرية الإفراج عن أمتعة النادي المغربي.

وأضاف "kooora" نقلا عن مصدر خاص من نادي نهضة بركان: "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أبلغ السلطات الجزائرية بضرورة الإفراج عن القمصان وباقي المعدات".

وتابع: "الكاف أكد أن القميص مصادق عليه ويستوفي كافة الشروط المنصوص عليها، وسبق للنادي المغربي أن خاض به جميع المباريات في هذه المسابقة (كأس الاتحاد الإفريقي)".

وأردف المصدر: "وبالتالي لغاية هذه اللحظة بعد إجراء المران الأخير قبل المباراة ما زال نهضة بركان ينتظر استلام معداته".

وشدد المصدر: "لا توجد الكثير من الخيارات في هذه القصة، لو لم نلعب بهذا القميص لن نخوض المباراة، وحينها سيكون على الكاف تحمل مسؤوليته كاملة".

وأكد "kooora" أن "الكاف" خاطب السلطات الجزائرية رسميا للإفراج عن معدات بركان وقمصانه، وطلب من جمارك مطار "هواري بومدين" التعاون كي تلعب المباراة في موعدها.

المصدر: "kooora" + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إفريقيا السلطات الجزائریة الاتحاد الإفریقی نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد البولندي متفائل بشأن إصابة ليفاندوفسكي

 
وارسو (أ ف ب)
أبدى الاتحاد البولندي لكرة القدم تفاؤله بشأن الاصابة التي تعرّض لها مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي، خلال المباراة الأخيرة للمنتخب الوطني استعداداً لنهائيات كأس أوروبا في ألمانيا التي تنطلق هذا الأسبوع، وأصيب قائد بولندا وأفضل هداف في صفوفها (82 هدفاً في 149 مباراة دولية) في ركبته اليمنى واضطر لمغادرة الملعب في الدقيقة 33، بعدما ساهم ابن الـ 35 عاماً في افتتاح التسجيل من تمريرة حاسمة.
وأوقعت القرعة بولندا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا وهولندا والنمسا.
قال المدرب البولندي ميكال بروبيرش بعد المباراة بشأن إصابة مهاجم برشلونة الإسباني: «إصابة روبرت ليفاندوفسكي طفيفة ولا ينبغي أن تكون هناك أي مشكلة».
وأكد المتحدث باسم المنتخب إميل كوبانسكي: «ما زلنا متفائلين»، وأضاف: «ما زلنا ننتظر التأكيد بعد الفحص الطبي»، وحسب موقع ميتزيكي.ب أل المحلي المتخصص، فإن هذه الإصابة «ليست خطيرة» وخروج ليفاندوفسكي الذي يستعد لخوض رابع بطولة قارية في مسيرته، خلال المباراة أمام تركيا كان «وقائياً».
وأضاف: «ليفاندوفسكي شديد الوعي. إذا شعر ببعض الانزعاج، يقرّر أنه ليست هناك حاجة لتحمل أدنى مخاطرة».
أما بالنسبة للمهاجم الآخر، كارول سفيديرسكي (فيرونا الإيطالي)، الذي غادر بدوره الملعب في الدقيقة 19 بعد إصابته في كاحله الأيمن أثناء احتفاله بتسجيله الهدف الأول لبولندا، فإن «التشخيصات إيجابية أيضاً»، وفقًا لما أشار إليه الموقع.
وتابع: «في هذه المرحلة، يقدّر طاقم المنتخب الوطني أن فترة غيابه ستستمر حوالي أربعة أيام». 

 

أخبار ذات صلة مدرب بولندا يكشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل «اليورو» لام يرفض السير على خُطى بيكنباور في «يورو 2024»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول برباعية في مرمى الكونغو برازافيل
  • اتحاد الكرة يطلب استضافة كأس السوبر الإفريقي على ستاد العاصمة الإدارية
  • الاتحاد البولندي متفائل بشأن إصابة ليفاندوفسكي
  • وزير الخارجية الجزائري: أفريقيا تريد إصلاحا في مجلس الأمن يرفع الظلم عنها
  • مبابي ينهي الجدل حول إصابته بكلمتين
  • لاعبو الكونغو برازافيل يرفضون السفر لمواجهة المنتخب المغربي في أكادير!
  • عمر جابر يكشف كواليس حديثه مع لاعبي الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية
  • الأهلي يحسم صفقة بلعيد بعد إنهاء أزمة الـ100 ألف دولار.. فيديو
  • اتحاد الكرة يعد بتنظيم ناجح لمباراة العراق وفيتنام
  • الجزائر أول دولة في العالم تقطع الإنترنت لمنع الغش في امتحانات الباكلوريا