الحرة:
2024-06-01@02:40:54 GMT

سوريا.. اندلاع حريق في خط لنقل النفط الخام

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

سوريا.. اندلاع حريق في خط لنقل النفط الخام

ذكرت وسائل إعلام رسمية، الأحد، أن حريقا اندلع في خط لنقل النفط الخام شرقي الفرقلس في حمص بسوريا، وأن فرق الإطفاء تعمل على إخماده.

ولم تذكر وكالة الأنباء السورية (سانا) أي تفاصيل إضافية.

وتشهد مناطق سيطرة النظام منذ سنوات ساعات تقنين طويلة، بالإضافة إلى شح في الوقود والغاز اللازمين لتشغيل محطات التوليد والمستخدمين في النقل والتدفئة.

وفي العام 2021، قالت السلطات في دمشق إن خسائر قطاعي الطاقة والمحروقات تجاوزت 100 مليار دولار، جراء المعارك وفقدان النظام السيطرة على حقول كبرى فضلا عن العقوبات الاقتصادية المشددة عليها، بحسب وكالة فرانس برس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع مع ترقب بيانات مخزونات الخام الأمريكية

العُمانية و"وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر يوليو القادم 83 دولارًا أمريكيًّا و4 سنتات. وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضًا بلغ دولارًا أمريكيًّا و96 سنتًا مقارنة بسعر يوم الأربعاء والبالغ 85 دولارًا أمريكيًّا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر مايو الجاري بلغ 78 دولارًا أمريكيًّا و49 سنتًا للبرميل، منخفضًا 3 دولارات أمريكية و74 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر أبريل الماضي.

على الصعيد العالمي تراجعت أسعار النفط اليوم بعد أن عززت مؤشرات على قوة الاقتصاد الأمريكي التوقعات ببقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول، بما يشكل ضربة محتملة للطلب. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 26 سنتا أو 0.3 بالمائة ليجري تداولها عند 83.34 دولار للبرميل، وهبطت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا أو ما يعادل 0.3 بالمائة إلى 79 دولارا. ويتجه الخامان القياسيان إلى تسجيل خسائر شهرية، إذ تتجه العقود الآجلة لخام برنت نحو الانخفاض بأكثر من خمسة بالمائة عن الشهر الماضي، في حين يتجه خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى الانخفاض بأكثر من ثلاثة بالمائة. ونقلت مصادر في السوق الأربعاء عن بيانات لمعهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة تراجعت الأسبوع الماضي بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير. ووفقا لبيانات معهد البترول فقد انخفضت مخزونات الخام 6.49 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 مايو وتراجعت مخزونات البنزين 452 ألف برميل، فيما زادت مخزونات نواتج التقطير 2.045 مليون برميل.

وقد يدعم ارتفاع مخزونات النفط العالمية في أبريل، نتيجة لتراجع الطلب على الوقود، توجه المنتجون في أوبك بلس للإبقاء على تخفيضات الإمدادات عندما يعقدون اجتماعهم القادم في الثاني من يونيو، وفقا لممثلين عن الدول الأعضاء ومحللين. وتعرضت أسواق النفط لضغوط في الآونة الأخيرة في ظل توقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، لتصل أسعار خام برنت إلى أدنى مستوى عند التسوية منذ أكثر من ثلاثة أشهر في 23 مايو. وأظهر مسح أجراه المركزي الأمريكي أن النشاط الاقتصادي واصل توسعه منذ أوائل أبريل وحتى منتصف مايو لكن الشركات صارت أكثر تشاؤما بشأن المستقبل في وقت زاد التضخم بوتيرة بسيطة. وعادة ما تضع تكاليف الاقتراض المرتفعة قيودا على الأموال والاستهلاك، وهو ما يؤثر بالسلب على الطلب والأسعار بالنسبة للنفط الخام.

مقالات مشابهة

  • تحقيقات موسعة في اندلاع حريق هائل بالمنطقة الصناعية ببدر
  • جهاز تكييف وراء اندلاع حريق بمحل مأكولات فى البدرشين
  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية
  • ما وراء دعوة بهتشلي حليف أردوغان النظام السوري إلى عملية ضد العمال الكردستاني؟
  • انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تتراجع مع ترقب بيانات مخزونات الخام الأمريكية
  • الاحتلال الاسرائيلي يطلق قنابل الغاز ويتسبب في اندلاع حريق بحسبة ومجمع البيرة
  • ستاتيستا: ليبيا صدرت أكثر من 10 ملايين طن من النفط الخام لإيطاليا في 2023
  • تراجع صادرات نفط العراق إلى 3.412 مليون برميل يوميا في أبريل
  • اندلاع حريق بمرآب في اربيل يتسبب بخسائر مادية كبيرة (فيديو)