أصدرت نقابة الفنانين العراقيين، قرارا يمنع المغنية الكويتية شمس بندر نايف الأسلمي من مزاولة عملها الفني بالعراق لمدة سنة كاملة، لتهجمها على بعض سياسي البلد وإعلامه بـ"ألفاظ نابية".

شمس الكويتية من بغداد: ما أبغى حراسة لافي حاجة ولافي درع واقي.. وكلامها يغضب محبي إليسا (فيديو)

وقالت النقابة في بيان: "نظرا لقيام المدعوة شمس بندر نايف الأسلمي (شمس الكويتية) بتلفظ ألفاظ نابية وتهجمها على سياسيي البلد وإعلامه من خلال مقطع فيديو نشرته على مواقع التواصل الإجتماعي مما يدل على تدني وعيها وعدم احترامها للآخرين عاكسة بذلك صورة سيئة لأخلاق الفنان بوصفه سفيرا لبلده".

وأردف البيان: "نتيجة لهذا التصرف تعلن نقابة الفنانين العراقيين منعها من مزاولة أي نشاط داخل العراق لمدة عام اعتبارا من تاريخ صدور هذا القرار والتواصل مع السلطات الأمنية المختصة لغرض إصدار قرار بمنعها من دخول الأراضي العراقية".

ونوه البيان إلى أن تكرار "الإساءة سيتم اللجوء الى المحاكم المختصة".

وكانت الفنانة قد ردت من خلال فيديو تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على أنباء ارتباطها بأحد السياسيين العراقيين، بانتقادهم مستخدمة ألفاظا نابية بحقهم.

المصدر: نقابة الفنانين العراقيين

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق السلطة القضائية فنانون مشاهير

إقرأ أيضاً:

نقابة الأطباء لـرؤيا: نطالب بتحديد ساعات عمل الأطباء ومرونة واسعة في مراقبة الدوام إلكترونياً

نقابة الأطباء تطالب بمرونة واسعة حيال مراقبة الدوام إلكترونيا

بعد أن دعت وزارة الصحة على أطبائها الالتزام بنظام البصمة منذ أشهر، كأداة رسمية لاعتماد برامج الدوام، عمم نقيب الأطباء الأطباء زياد الزعبي على الأطباء العاملين بمستشفيات وزارة الصحة، بعدم الالتزام بالنظام، حيث اعتبر أن لا وجود تعليمات وأسس واضحة تنظم تطبيق عمل البصمة، مثل ساعات العمل والأسس المالية والمكافآت.

اقرأ أيضاً : نقابة الأطباء لـ"رؤيا" : منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة

"لا يمكن للطبيب الذي يقدم خدمات طبية لحالة طارئة أن يترك المريض ليثبت بصمته"، بهذه الكلمات أوضح رئيس اللجنة الإعلامية في نقابة الأطباء حازم القرالة أن عمل البصمة لا يتسق مع طبيعة عمل الأطباء في حالات الطوارئ.

وطالب في حديثه لـ"رؤيا" القرالة أن يتصف مراقبة الدوام إلكترونيا بالمرونة الواسعة.

وبيّن أن برامج عمل الأطباء متغيرة باستمرار، مطالبًا بأن يكون النظام قادرًا على التعامل مع عدد الساعات الإضافية التي تطرأ على العمل.

المكافآت المالية

وطالب بتحديد عدد ساعات عمل الطبيب، وألا تتجاوز مدة الدوام ما هو مطلوب، مضيفًا أن كشوفات النقابة توثق عمل بعض الأطباء لأكثر من 90 ساعة، في حين أن نظام الخدمة المدنية يلزم الموظف بالعمل لمدة 45 ساعة فقط.

وطالب بصرف مكافئات مالية للأطباء الذين يعملون لساعات أطول مما مطلوب، وأن عدد ساعات العمل لمدة 45 ساعة للخاضعين للعمل الإضافي، و35 ساعة لمن لا يخضع للعمل الإضافي، تحسب على أساس شهري لا أسبوعي. 

وقال إن المعادلة التي تم الاتفاق عليها لصرف العلاوات تعتمد على الراتب الأساسي، موضحا المعادلة التالية: (الراتب الأساسي * عدد الساعات الزيادة)/140. مطالبا "بتعليمات واضحة تعمم على الأطباء".

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع مطرب المهرحانات «مسلم» بسبب حفله في المحلة.. ما القصة؟
  • استكمال رفع رواتب المتقاعدين العراقيين لشهر حزيران
  • نقابة الأطباء لـرؤيا: نطالب بتحديد ساعات عمل الأطباء ومرونة واسعة في مراقبة الدوام إلكترونياً
  • النائب سروة عبد الواحد تزور نقابة الصحفيين العراقيين وتشيد بالأداء المهني والإداري للنقابة
  • الدينار ضحية ارتفاع شهية العراقيين للدولار
  • نائبة تزور نقابة الصحفيين وتشيد بالأداء المهني والإداري للنقابة
  • طرح البرومو الرسمي لفيلم «اللعب مع العيال» (فيديو)
  • توقع "متشائم" من الصحة: كل 10 دقائق وفاة شخص في العراق لهذا السبب
  • ‎الصحة: تسجيل حالة وفاة كل 10 دقائق بسبب التدخين
  • فاطمة الصفي تكشف عن وزنها الحقيقي .. فيديو