أصدر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، أمرًا أميريًا بتعيين الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، نائبا للأمير طوال فترات غيابه عن البلاد.

ونص الأمر الأميري على أن يكون الشيخ أحمد عبد الله، نائبا لأمير الكويت خلال فترة غيابه، وأن يستمر ذلك إلى أن يتم تعيين ولي جديد للعهد.

منتخب الكويت يأمل تفادي الوداع المبكر في كأس آسيا تحت 23 عاما

تامر عاشور يكشف عن موعد حفله المقبل في الكويت

انخفاض سعر الذهب في الكويت اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الكويت أمير الكويت الكويت رئيس مجلس وزراء الكويت

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. رفع قيمة المساعدة السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، الإثنين، اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في قصر الوطن في أبوظبي، بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وفي إطار دعم المستفيدين من الوحدات السكنية في المجمعات المنفذة من قبل برنامج الشيخ زايد للإسكان، اعتمد مجلس الوزراء قراراً بالموافقة على رفع قيمة المساعدة السكنية للمستفيدين من الوحدات السكنية المنجزة ضمن تلك المجمعات من (800,000) درهم إلى القيمة الفعلية لتكلفة المسكن وبحد أقصى (1.2) مليون درھم، وذلك حرصاً على التقليل من الأعباء المالية المترتبة على المواطنين بهذا الشأن، وبمراعاة أن التطبيق سيكون فقط على المساكن الحكومية المتبقية في المجمعات الجاهزة.

واطلع المجلس على نتائج دراسة مواءمة التشريعات المتعلقة بآلية تمويل قروض برنامج الشيخ زايد للإسكان مع سياسات المصرف المركزي، وكلف وزارة الطاقة والبنية التحتية بالتنسيق مع المصرف المركزي بهذا الشأن بما يضمن توفير أفضل الحلول التمويلية للمواطنين وتمكينهم من الحصول على المسكن الملائم وفق السياسات المالية والإسكانية المعتمدة.

 

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يلتقي ولي عهد الكويت في جدة
  • الأمير محمد بن سلمان يستقبل ولي عهد الكويت لدى وصوله جدة
  • ولي العهد الكويتي يغادر بلاده قادما إلى المملكة في زيارة رسمية
  • سفير الكويت بالمملكة: نعيش أزهى مراحل العلاقات الثنائية بين البلدين
  • سمو ولي العهد يغادر البلاد متوجها الى السعودية في زيارة رسمية
  • سفير الكويت لدى السعودية: زيارة سمو ولي العهد للسعودية انعكاس للمنهجية التي رسمها سمو الامير تجاه العلاقات مع الشقيقة الكبرى
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدات السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدة السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • الكويت تؤيد حكم إعدام الشيخ صباح السالم الصباح لقتله رياضي شهير