أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، حكمها ببراءة متهم من الإتجار في الحشيش المخدر، ومقاومة موظف عام ضابط شرطة بأن منعه من ضبطه محرزًا للمخدرات بمنطقة البساتين بمحافظة القاهرة.

أوضح أمر إحالة المتهم، بأنه بدائرة قسم شرطة البساتين بأن أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً (حشيش) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

كما قاوم بالقوة والعنف موظفًا عامًا وهو  ضابط ومعاون مباحث قسم شرطة البساتين  والقائم على تنفيذ القانون رقم ۱۸۲ لسنة 1960 المعدل بشأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها ، وكان ذلك أثناء تأديته وظيفته إبان ضبطه وبسببها بأن أشهر المتهم بوجهه سلاح أبيض مطواه قرن غزال، مهدداً إياه بالحاق أذى بدني به لمنعه من ضبطه محرزاً لجوهر مخدر ، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.


وكشفت شهادة مجري التحريات بالقضية  معاون مباحث قسم البساتين أنه وحال مروره لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم وردت إليه معلومة من أحد مصادره السرية مفادها إحراز المتهم لكمية من المواد المخدرة فانتقل إلى حيث أيقن تواجده وما أن أبصر المتهم فوجئ به يشهر سلاح أبيض مطواة قرن غزال  في وجهه و القوة المرافقة فقام بالسيطرة عليه وضبط السلاح الأبيض من يده وبتفتيشه عثر معه على علبة سجائر بداخلها عدد خمس قطع بنية داكنة اللون لجوهر الحشيش المخدر ، و بمواجهته أقر بإحرازه للمضبوطات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتجار في الحشيش الحشيش المخدر القاهرة الجديدة جنايات القاهرة جوهر الحشيش المخدر شرطة البساتين قسم شرطة البساتين

إقرأ أيضاً:

ننشر أمر إحالة 4 متهمين انتحلوا صفة رجال شرطة ببولاق الدكرور| خاص

حصل موقع "الفجر" على نص أمر إحالة 4 متهمين انتحلوا صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور.

أحالت النيابة العامة المتهمين "محمد أحمد" 32 سنة سائق، "شريف أمين" 32 سنة طباخ، "عبد الرؤوف أحمد" 35 سنة كهربائي، "باسم حمدي" 29 سنة عاطل، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، وذلك على خلفية التحقيقات فى القضية رقم 18148 لسنة 2023 جنايات قسم بولاق الدكرور.
 

جاء في أمر الإحالة أن المتهمين جميعًا - سرقوا وآخر مجهول المنقولات مبلغ نقدي  36 الف جنيه، و5 موبايلات، وجهاز تسجيل كاميرات المراقبة، والمملوكة للمجني عليهم "سليمان السر"، "آدم أحمد"، "حامد آدم" "محمد مرغني"، وكان ذلك ليلا وحال كونهم أكثر من شخص وبطريق الاكراه الواقع عليهم.

كما قاما المتهمين وآخر مجهول بالدلوف للحانوت خاصة المجني عليه الأول حال قيام المتهم الأول بانتحال صفة مأمور ضبط قضائي والتزى بالزي الرسمي لأمين شرطة وإحرازه السلاح أبيض "عصا" وباقي المتهمين القوة المرافقة له، فتمكنوا بتلك الوسيلة القرية من تفتيش محل الواقعة وشل مقاومة المجني عليهم وبث الرعب في نفسهم والاستيلاء على المنقولات المبيئة بالتحقيقات.

كما وجهت إليهم تهمة التدخل في وظيفة عمومية عسكرية بأن أدعوا بأنهم رجال شرطة ودلفوا لداخل الحانوت خاصة المجني عليه الأول مدعين بصفتهم، وقاموا بتفتيشه على النحو المبين بالاتهام أنف البيان وذلك دون إن تكون لهم صفة رسمية من الحكومة أو
إذن منها بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهه للمتهم الأول، تهمة ارتداء علانية كسوة رسمية كسوة أمين شرطة بغير أن يكون حائزًا للرتبة التي تخوله ذلك وحمل علانية العلامة المميزة لها من غير حق على النحو المبين بالتحقيقات، بالإضافة إلى احرازه سلاح أبيض (عصا) مما تستخدم في الاعتداء على الاشخاص دون مسوغ قانوني.

بناءا على ذلك، يكون المتهمين قد ارتكبوا الجناية والجنحة المؤلمين بالمواد ١٥٥ - ١٥٦، ۲۱۹،۱/۳۱٤ من قانون العقوبات، والمواد ۲۰۱ ۱/۷۰ ١/٢٤٠ بند، بند ٦ ٤٢ من القانون رقم ١٨٢ لسنة ١٩٦٠م المعدل بالقانون رقم ١٢٢ لسنة ١٩٨٩ والبند (۲) من القسم الأول "" والبند رقم ( ۱۲ ) من القسم الأول "ب"، والبند رقم (٥٤) من القسم الثاني من الجدول رقم (1) الملحق.

مقالات مشابهة

  • حبس سنة مع الشغل لـ 3 متهمين بالتعدي على موظف
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين
  • تأجيل محاكمة متهم في “حرق كنيسة كفر حكيم”
  • السجن سنة لـ 3 متهمين في واقعة التعدي على موظف بالبساتين
  • المشدد 5 للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور
  • أفعال خادشة للحياء.. التحقيق مع المتهم بالتحرش بطالبة في القاهرة
  • مطلع يوليو .. النطق بالحكم على موظف لاتهامه بقتل زوجته في قليوب
  • إحالة موظف للمفتي في اتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • ننشر أمر إحالة 4 متهمين انتحلوا صفة رجال شرطة ببولاق الدكرور| خاص
  • مصرع موظف فى حادث تصادم سيارتين بمنطقة البساتين