تسعى وزارة الزراعة إلي خلق حالة من التنافسية للتغلب على جشع التجار وغلاء الأسعار فى الأسواق وطرح السلع بأسعار مخفضة حيث تتراوح التخفيضات من 20 لـ 50 % بالمعرض، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء بتخفيض أسعار السلع أمام المواطنين 

وأكد المستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  والمشرف  العام علي المعارض والمنافذ ان توافد المواطنين علي معرض خير مزارعنا لأهالينا بأعداد كبيره  مستمر وبأعداد تجاوزت الـ 50 ألف مواطن يوميا .

خمسة بخمسة


 وقال "صالح" خلال تصريحات ل "صدي البلد " إن هناك مفاجآت و هدايا وزارة الزراعة للمواطنين  مازالت مستمرة من باكر بتقديم عرض: ( خمسة بخمسة ) طماطم وجزر وبطاطس وخيار وبرتقال بسعر 5 جنيهات لكل صنف .
 

وأشار " مستشار وزير الزراعة " إلي أن أسعار  اللحوم البلدي مستقرة  عند 280 جنيها  لكيلو اللحوم البلدي والكفتة 260  جنيها والكبدة 250  جنيها والدقيق 24 جنيها والأرز من 27 وحتي 30 جنيها  للكيلو وفقا لدرجه النظافة ونوع الحبة  وكرتونة البيض الأحمر والأبيض 140 جنيها دعما مباشرا للمواطنين.

وأوضح أن نسبة التخفيضات تتراوح من 30 ل 50% معلقا :" الرنجة 120 جنيها ، والفسيخ 270  جنيها، والأسماك 65 بلطي درجة اولي ، وبلطي درجه تانيه 55 ، وبلطي درجه ثالثه 45  ، وبوري 145 " .
 

تجاوز 2 مليون زائر

وأكد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة، أن زائري معرض خير مزارعنا لأهالينا منذ افتتاحه وحتي الآن تجاوز 2 مليون زائر  بواقع 50 الف زائر يوميا اشتروا من 210 أطنان إلى  250 طن مواد غذائيه يوميا ، موضحًا أن هناك ارتياحا كبيرا  من المواطنين بقرار وزير الزراعة باستمرار عمل المعرض ليوم 25 ابريل.

وأوضح صالح أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، ويؤكد ضرورة تخفيض الأسعار بعد الجهود التي تبذلها الدولة في توفير العملة الأجنبية والإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ.

 وأكد صالح أن مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” جاءت لتلبية رغبات المواطنين، وأن المبادرة مستمرة طول العام من خلال منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة.

يشار إلى أن معرض السلع والمنتجات الغذائية "خير مزارعنا لأهالينا" مقام حاليا في موقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي أمام نادي الصيد ومستمر حتى يوم شم النسيم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزراعة خير مزارعنا لأهالينا اسعار السلع اسعار اللحوم ا أسعار اللحوم البلدي اسعار اللحوم السلع بأسعار مخفضة المنتجات الغذائية خیر مزارعنا لأهالینا وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

تحرير 205 محضراً تموينيا في حملات بالمنيا

تواصل مديرية التموين بمحافظة المنيا ، برئاسة عبد الباسط عبد النعيم وكيل الوزارة ، شن الحملات التموينية المكثفة لمفتشي التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين ، على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية.

وتمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 89 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق، ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات، والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة، ومراقبة تداول السلع بالأسواق، وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار، وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

من جانبه أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 89 مخالفة تموينية منها 58 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات- عدم وجود ميزان حساس – تصرف وتجميع )، و 31 مخالفة في مجال متابعة الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار - ذبح خارج السلخانة - سلع مجهولة المصدر - صلاحية - تجار تموينيين).

وكان اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، قد أعلن على استمرار جهود الوحدات المحلية في تكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والسياحية والأسواق، والمحال التجارية، بالتعاون مع مديريات، التموين ، والصحة، والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، بالإضافة إلى متابعة استمرار ضخ السلع بالأسواق ، والمجمعات الإستهلاكية، ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، تتراوح بين 25% و30%، وذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وواصلت الوحدات المحلية لمراكز ، ( مطاي – العدوة – المنيا - ديرمواس)، جهودها في تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي الأسواق والمخابز البلدية، والمحال التجارية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث تم تحرير 41 محضراً متنوعاً بمركز مطاي منها، 18 محضراً تموينياً للمخابز البلدية، و 23 محضراً تموينياً للأسواق، تنوعت ما بين ذبح خارج السلخانة، ومخالفة اشتراطات صحية، ونقص وزن وعدم نظافة، وعدم إعلان وإدارة منشأة بدون ترخيص وضبط 19 شيكارة أعلاف مجهولة المصدر .

وفى مركز العدوة، تم تحرير 12 محضراً تموينياً علي خلال حملة على الأسواق ، شملت المحاضر ( عدم الإعلان عن الأسعار - عدم وجود شهادة صحية - نقص وزن - عدم إعطاء بون - عدم نظافة )، وتم تحرير 37 محضراً تموينياً بمدينة المنيا، خلال حملة بالتعاون مع مديرية التموين، ومديرية الطب البيطرى ، وجهاز حماية المستهلك.

وتنوعت ما بين ( نقص وزن – عدم وجود شهادة صحية- عدم الإعلان عن الأسعار - محاضر إشغال - محاضر بيئة ) ، وفى مركز ديرمواس ، تم تحرير 26 محضراً تموينيا مخالف ، خلال حملة على المخابز البلدية ، تنوعت ما بين ( نقص وزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم إعلان )، إضافة ، إلى ضبط تصرّف في عدد 11 شيكارة دقيق مدعم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • "خير مزارعنا لأهالينا".. وجهة مثالية لشراء لحوم العيد بأسعار مخفضة
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • تخفيضات الأسعار تدفع السوق المصري نحو اقتناء السيارات الاقتصادية
  • وزارة التموين: تخفيضات 15 و20% على أسعار اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع
  • تحرير 205 محضراً تموينيا في حملات بالمنيا
  • الزراعة تواصل ضخ السلع الغذائية بمعرض خير مزارعنا لأهالينا
  • «استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة