حالة الطقس.. تشهد البلاد تغيرات مفاجئة في حالة الطقس، خلال الأيام المقبلة، وظواهر تحدث لأول مرة هذا العام، مصاحبة لارتفاع درجات الحرارة والرياح.

روسيا: أمريكا مستعدة لتزويد كييف بالأسلحة لدفعها للقتال حتى آخر أوكراني

وتتعرض البلاد بدءا من الاثنين إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وتصل إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب الصعيد.

نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة

وكشفت يومي الأربعاء والخميس تشهد البلاد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية، بالإضافة إلى أتربة عالقة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس ودرجات الحرارة،

وبالنسبة لحالة الطقس ودرجات الحرارة، فإنه يسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، ودافئ على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يكون مائلا للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

يذكرأنه قد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس اعتبارا من الثلاثاء المقبل، حيث تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء بداية من بعد غد الثلاثاء لتصبح الأجواء شديدة الحرارة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة على القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد مع يومى الأربعاء والخميس، حيث متوقع أن تصل درجات الحرارة على القاهرة 40 درجة وجنوب الصعيد 41 درجة.

طقس حارا نهاراً على أغلب الأنحاء

ويشهد اليوم الأحد، طقسا حارا نهاراً على أغلب الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومتوقع اليوم نشاط رياح أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ونشاط رياح على جنوب الصعيد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 19، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 21، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23

وأكد الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن النماذج ما زالت تؤكد الحالة المرتقبة من الارتفاعات القياسية في الحرارة بداية من الثلاثاء وتستمر الأربعاء والخميس.

يأتى ذلك بالتزامن مع سيطرة كتلة باردة تبدأ من الشمال الغربي الأربعاء لتنشأ منطقة تناطح منخفض سطحي بارد مع جبهة جنوبية حارة يعمل على توسيع نطاق الحرارة وزيادة حدتها على الدلتا وباقي الجمهورية لتتعدى حاجز 40 – 42 ° م عدا الشمال الغربي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس البلاد وظواهر ارتفاع درجات الحرارة والرياح نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء درجات الحرارة درجة والصغرى وجنوب الصعید جنوب الصعید الحرارة على حالة الطقس على جنوب

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجة الحرارة تصل إلى 48 في يوم عرفة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت 15-6-2024 والموافق يوم وقفة عرفة، مشيرة إلى استمرار ذروة الموجة الحارة الشديدة، لافتة إلى أنه يسود اليوم طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء، وحار على السواحل الشمالية الغربية، بينما يكون مائلاً للحرارة ليلاً على أغلب الأنحاء ومعتدلاً على السواحل الشمالية.

تحذير من استمرار الموجة الحارة يوم وقفة عرفة

وبسبب استمرار الموجة الحارة في يوم وقفة عرفات، ووصول درجات الحرارة 43 درجة مئوية على القاهرة الكبرى و48 درجة مئوية على أسوان، نصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة الصغرى والعظمى يوم وقفة عرفة، وفق توقعات الأرصاد الجوية:

درجات الحرارة اليوم السبت

 - القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 44 درجة والصغرى 32 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 48 درجة والصغرى 32 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • بالدرجات.. حالة الطقس ودرجات الحرارة من الأحد إلى الأربعاء
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض طفيف بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة في إجازة عيد الأضحى.. انكسار الموجة الحارة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • انكسار موجة الحر: توقعات الأرصاد الجوية لعيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • متى تنخفض درجات الحرارة وتنكسر الموجة الحارة؟
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجة الحرارة تصل إلى 48 في يوم عرفة
  • حالة الطقس في يوم عرفة (شاهد)
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة