شبكة اخبار العراق:
2024-06-12@08:41:17 GMT

رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع تركيا

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع تركيا

آخر تحديث: 21 أبريل 2024 - 1:49 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- بحث رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد (21 نيسان 2024)، مع السفير التركي علي رضا كوناي الترتيبات الجارية لزيارة الرئيس التركي إلى العراق والمقررة يوم غد الاثنين.وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فأن رشيد استقبل كوناي في قصر السلام ببغداد، وجرى خلال اللقاء، التأكيد على تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، حيث أكد رشيد أهمية تدعيم العلاقات والتعاون بين بغداد وأنقرة، وتعزيز العمل المشترك على الصعيدين الدولي والإقليمي لترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، كما أبدى تطلع العراق إلى علاقات متميزة مع الجارة تركيا على مختلف الصعد، والحرص على إقامة علاقات مع الدول الشقيقة والصديقة مبنية على احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

من جانبه، أعرب السفير علي رضا كوناي عن سعي بلاده لتوطيد التعاون والتنسيق المتبادل للخروج بتفاهمات مشتركة بشأن المسائل بين البلدين والقضايا الإقليمية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية

 

بحث وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان ،خلال اتصال هاتفي، مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا ونستون بيترز، العلاقات الثنائية بين البلدين .

قفزة أسعار النفط عالميًا يقود اقتصاد الإمارات للصعود الوزير يعقد سلسلة من اللقاءات المهمة مع وزيري النقل في الإمارات وروسيا

واستعرض الجانبان  اليوم الأحد بحسب وكالة انباء الامارات (وام)- مسارات التعاون المشترك بين دولة الإمارات ونيوزيلندا وإمكانات تعزيزها في القطاعات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة.

وتطرق الجانبان إلى مساعي البلدين للتوصل إلى اتفاقية للشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما ما من شأنه أن يفتح آفاقا واعدة للتعاون في العديد من المجالات التنموية .

وأشاد وزير الخارجية الإماراتي بالعلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات ونيوزيلندا.. مشيرا إلى وجود رغبة وإرادة مشتركة من البلدين الصديقين لتعزيزها على مختلف الأصعدة بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما .

كما بحثا -خلال الاتصال الهاتفي- عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • السيسي ونظيره الرواندى يبحثان تعزيز التعاون الاستراتيجي والاقتصادى
  • الكويت والعراق يبحثان التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الأمنية
  • وزير التجارة ونظيره التركي يبحثان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبيرو لتعزيز التعاون القضائي
  • مباحثات ليبية جزائرية لتعزيز التعاون الأمني على الحدود المشتركة
  • لافروف ووانغ يي يبحثان تعزيز العلاقات بين الصين وروسيا
  • برلماني: قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات الوطنية يؤكد جديتها في تعزيز مشاركة القطاع الخاص
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية