أصبح رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لا يفوّت أي فرصة من أجل محاولة التشويش على الجزائر، التي نجحت في السنوات الأخيرة في تنظيم عدد من المنافسات الإفريقية والإقليمية.

لقجع الذي قضى 10 سنوات كاملة على رأس نادي نهضة بركان، ما بين 2009 و2019، حاول استغلال مواجهة ناديه السابق ونادي مدينة مسقط رأسه.

لاتحاد العاصمة في نصف نهائي كأس “الكاف” من أجل بث سموسه على الجزائر بإيعاز من نظام “المخزن”.

نادي بركان، الذي تأهل إلى المربع الذهبي، بفضيحة مدوية على حساب أبو سليم الليبي. بعد إضافة الحكم لـ 15 دقيقة كاملة. ولم يصفّر نهاية اللقاء إلا بعد تسجيل نادي “لقجع” السابق هدف التأهل، تذكّر الخريطة المزعومة للمخزن، بمناسبة لقاءه أمام “أبناء سوسطارة”.

بل وأصر على اللعب بقميص يحمل تلك الخريطة. في وقت أن المغرب لم يفرض نفس الحدود الجغرافية في شعار تنظيم كأس العالم 2030، رفقة البرتغال واسبانيا. في خطوة تفضح للمرة الألف تلاعبات المخزن وبوقه لقجع. الذي ضرب بقوانين “الفيفا” و”الكاف” الداعية إلى عدم تسييس كرة القدم بعرض الحائط.

ولكن إذا عرف السبب بطل العجب، فالجزائر التي كسبت رهان تنظيم كأس أمم إفريقيا للمحليين. ونجحت في إبهار العالم بتنظيمها الألعاب المتوسطية. وكذا الألعاب العربية إلى جانب “كان” أقل من 17 سنة، أصبحت تشكل كابوسا للمخزني لقجع.

بوق المخزن الذي ارتبط اسمه بأكبر تجار المخدرات في إفريقيا، المعروف باسم “إسكوبار الصحراء” ظنّ واهما أنّ باستطاعته استعمال نفوذه في “الكاف” للتطاول على الجزائر. وإجبار اتحاد العاصمة على الرضوخ لمراسلة الاتحادية الإفريقية من أجل السماح لنهضة بركان بارتداء قميصه الغريب.

لكنه اصطدم برفض مطلق من قبل نادي “اتحاد الشهداء” الذي وضع مسؤولي “الكاف” في أزمة حقيقية ستكون عواقبها وخيمة في حال بلغت أسوار “الفيفا”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“أطلس 12” يتّوج بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدما

 تّوج المحمل “أطلس 12″، لمالكه النوخذة أحمد راشد جمعة راشد السويدي، بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدما، الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية أمس، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في ختام موسم السباقات التراثية والتقليدية.
وحل في المركز الثاني “شموخ 122” لمالكه النوخذة علي طارش عتيق أحمد القبيسي، فيما حل في المركز الثالث “الأعلوي 150” لمالكه سعادة محمد بن ثعلوب سالم الدرعي، وبقيادة النوخذة خالد طارش عتيق القبيسي.

وشارك في السباق 90 محملا على متنها أكثر من 2000 بحار؛ حيث رفعت أشرعتها في خط الانطلاق بالقرب من ميناء خليفة لمسافة 25 ميلا بحريا باتجاه خط النهاية عند مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية في كاسر الأمواج على كورنيش العاصمة.

وتوج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، بخيت القبيسي، عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية بالنادي، وسط فرحة كبير لنواخذة وبحارة المحامل الفائزة.
وأشاد بخيت القبيسي، بالنجاح المميز الذي سجلته السباقات التراثية والتقليدية خلال الموسم، والذي يعد ثمرة للدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للحفاظ على التراث عامة، والبحري على وجه الخصوص.
وثمن رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لسباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدما، التي منحت الحدث أصداء واسعة، وقيمة كبرى، مشيرا إلى أن دعم واهتمام وتشجيع سموه بتنظيم الفعاليات والأنشطة التراثية البحرية ترك أثره الواضح فيما تحقق من نجاحات.
وهنأ بخيت القبيسي الفائزين بالمراكز الأولى، متمنيا حظا أوفر لبقية المشاركين، وأشاد بالنجاح التنظيمي للحدث، وبالروح العالية التي خاض بها المشاركون السباق، وأسهمت في تقديم ملحمة تراثية متكاملة، مليئة بالعطاء والجهد والأداء القوي من قبل النواخذة والبحارة، الذين عبروا من خلالها عن تمسكهم بالتراث البحري الإماراتي الأصيل، والسباقات البحرية، وفخرهم بما تحمله هذه السباقات من معان وقيم رفيعة، وحرصهم على نقله للأجيال.وام


مقالات مشابهة

  • هذه آخر مستجدات مصنع “شيري” بالجزائر
  • كلوزه مدربًا لفريق “نورمبيرغ” في دوري الدرجة الثانية الألماني
  • إيلان قبال مطلوب في “الليغ1” الفرنسية
  • دياز محط اهتمام عملاق الدوري الإنجليزي نادي “أرسنال”
  • “بالمز الرياضية” تفوز بإدارة مجمع النادي الأهلي المصري في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة
  • “الاقتصاد” تعلن تطبيق ضوابط وآليات تنظيم التسويق عبر المكالمات الهاتفية منتصف أغسطس
  • آدم كوغات: “اخترت الجزائر لأن فرنسا لم تمنحن الفرصة”
  • “الشارقة الرياضي” يتوج بطلا لكأس رئيس الدولة للكاراتيه
  • “أطلس 12” يتّوج بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدما
  • “اقعيم” يبحث تدابير منع الشغب في المحافل الرياضية