أعلنت الدفاع الروسية اليوم الأحد أن قواتها أكملت تحرير بلدة أخرى بدونيتسك، كما دمرت عددا كبيرا من المعدات العسكرية الأوكرانية منها طائرة وأنظمة رادار، إضافة إلى ورشة إنتاج مسيرات.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" حررت قرية بوغدانوفكا الواقعة في أراضي جمهورية دونيتسك بالكامل، كما حسنت وضعها على طول خط المواجهة، مكبدة العدو خسائر بلغت نحو 440 جنديا.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت طائرة حربية و213 مسيرة و1145 جنديا خلال يوم

وكشف تقرير الدفاع الروسية أن الجيش الأوكراني خسر ما مجموعه نحو 1000 جندي خلال اليوم الماضي.

وفي ما يلي أبرز تفاصيل تقرير الدفاع الروسية:

سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" على مواقع أكثر ملاءمة وإصابت قوات ومعدات معادية في جمهورية لوغانسك، وخسر العدو نحو 50 عسكرياحسنت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" وضعها التكتيكي كما صدت 8 هجمات مضادة، ووصلت الخسائر الأوكرانية إلى نحو 360 جندياسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" على مواقع أكثر ملاءمة، مكبدة العدو خسائر تصل إلى 100 عسكريألحقت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" بنيرانها أضرارا بتجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في مقاطعتي دنيبروبيتروفسك وخيرسون، وخسر العدو هناك نحو 50 جندياتدمير طائرة "ميغ-29" أوكرانية في مطار دنيبر، ومركز تحكم ورادار للكشف عن الأهداف الجوية وقاذفة لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات "إس-300"

إصابة ورشة لإنتاج الطائرات بدون طيار ومحطة رادار شامل "بيليكان"، وكذلك قوات ومعدات عسكرية في 104 مناطقإسقاط 194 طائرة أوكرانية بدون طيار و8 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS و"أوراغان".

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونيتسك صواريخ طائرات حربية طائرة بدون طيار كييف لوغانسك مطارات وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف

قال يفغيني ليسنياك نائب رئيس الإدارة المدنية العسكرية لمقاطعة خاركوف لشؤون لدفاع والأمن، إن الجيش الأوكراني، حاول بالقصف منع إجلاء السكان من منطقة خاركوف وأصاب 12 مدنيا.

وأضاف: "بشكل إجمالي، نتيجة لاستخدام الوسائل المحظورة ضد المدنيين من قبل مسلحي التشكيلات المسلحة في أوكرانيا، أصيب 12 شخصا، وهم في الوقت الحالي يتلقون العلاج في المؤسسات الطبية الروسية".

إقرأ المزيد سماع دوي انفجارات في خاركوف وخيرسون

ووفقا له، قام موظفو الإدارة العسكرية لمقاطعة خاركوف، بدعم من الجيش الروسي ووزارة حالات الطوارئ الروسية، بإجلاء أكثر من 100 شخص من المنطقة.

وتابع ليسنياك: "وبحسب شهود عيان، فإنه أثناء إجلاء السكان من قرية غاتيشي بمقاطعة خاركوف، تم إرسال طائرة استطلاع بدون طيار من الأراضي المحتلة إلى أراضي روسيا الاتحادية، وتأكد وجود تجمع للمدنيين مع أمتعتهم الشخصية دون مرافقة من جانب العسكريين. وبعد دقائق قليلة من مسح المنطقة، ضربت طائرة بدون طيار معادية، مجموعة من السكان المحليين. بشكل إجمالي كان هناك 17 شخصا في منطقة قصف الطائرة بدون طيار. وتسبب القصف بإصابة أربعة مواطنين بجروح متفاوتة الخطورة. وبعد هذه الحادثة، فتحت القوات الأوكرانية، نيران مدفعيتها الثقيلة لتمنع المجموعات الطبية من إجلاء المواطنين المصابين بجروح خطيرة. وتسبب تأخير عمليات إجلاء المصابين بفقدان سيدتين للأطراف السفلية".

وثبت أن الهجوم على السكان في مقاطعة خاركوف نفذته وحدة "كراكن" التابعة لإدارة المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، وبأمر مباشر من قائد الفصيلة فلاديمير شواروف.

ويعترف نظام كييف بأن الوضع في مقاطعة خاركوف متوتر للغاية بالنسبة للقوات الأوكرانية. من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير عدد من المراكز السكنية في مقاطعة خاركوف.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط طائرتين حربيتين أوكرانيتين
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن عن ضربة مكثفة لمواقع طاقة تستخدمها الصناعة الحربية الأوكرانية
  • أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 62 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا
  • مقتل 5 مدنيين جراء قصف القوات الأوكرانية لجمهورية دونيتسك
  • الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: خسائر أوكرانيا تجاوزت 11 ألف جندي خلال 7 أيام
  • محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف