عبر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن سعادته بنجاح افتتاح مهرجان أسوان الدولى الثامن، وسط أجواء تحمل عبق التاريخ وسحر الماضى وأضواء الفن السابع، و تواصل عاصمة الشباب الأفريقي إستضافة المهرجانات والفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة.

حيث قامت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان بإفتتاح فعاليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الثامنة والذى يقام فى الفترة من 20 إلى 25 إبريل الجارى.

وذلك بحضور الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، والسفير كريستيان برجر رئيس بعثة الإتحاد الأوربى، بجانب السفيرة ميرفت التلاوى رئيس مجلس أمناء المهرجان، والسيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان، والكاتب الصحفى حسن أبو العلا مدير المهرجان، فضلاً عن العديد من سفراء الدول العربية والصديقة.

وبمشاركة للكوكبة اللامعة من نجوم الفن والسينما المصرية والعربية والأجنبية، بالإضافة إلى النقاد والصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، ودولة تونس الشقيقية ضيف شرف المهرجان، وقد أستهلت وقائع الحفل الإفتتاحى بدخول نجوم السينما على السجادة الحمراء، وإلتقاط الصور التذكارية.

أعقبه وقائع حفل الإفتتاح الذى تضمن تقديم من المذيعة جاسمين طه، ثم إلقاء كبار المسئولين كلمات عن المهرجان، فيما رحب اللواء أشرف عطية فى كلمته بإقامة المهرجان فى أسوان للعام الثامن على التوالى.

مؤكداً على أن هذا المهرجان حقق نجاحات مبهرة وغير مسبوقة خلال الدورات السبع السابقة فى ظل المشاركة المتميزة من نجوم الفن والسينما والنقاد من داخل مصر، وخارجها من الدول العربية والأفريقية والعالم أجمع ليضيف زخماً ثقافياً وتنويرياً لعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية، وليصبح بذلك علامة مضيئة لعروس المشاتى.

وعبر أشرف عطية عن سعادته لمشاركته شخصياً فى فعاليات هذا المهرجان الهادف على مدار 4 دورات متتالية، ولذا نكن كل تقدير وإحترام للقائمين على تنظيمه بأسلوب وفكر راقى وإبتكارى يتجدد فى كل عام، وهو ما ساهم فى أن تكون أسوان عاصمة للسينما دولياً وإقليمياً.

لافتاً إلى أن إستضافة أسوان لهذا المهرجان الدولى المتميز يؤصل ويعزز مكانة المرأة فى مجتمعها وهو ما يتم تناوله من خلال شاشة السينما التى تعبر عن قضايا وهموم وآمال وطموحات المرأة المصرية والعربية والعالمية.

وتجدر الإشارة إلى أنه يشارك بالمهرجان 76 فيلماً يمثلون 35 دولة ما بين الأفلام الطويلة والقصيرة وذات الأثر، وأفلام الورش، والفيلم المصرى، والبرامج المتنوعة، علاوة على 6 أفلام فلسطينية، وشهد حفل الإفتتاح تكريم لعدد من النجمات والشخصيات العامة النسائية، فضلاً عن تكريم الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان اخبار أسوان محافظ أسوان أشرف عطیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يستقبل وفد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وفد الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات والذى ضم الدكتور محمد الحماحمى كبير خبراء الأمن السيبرانى، والدكتور محمد إبراهيم رئيس قطاع التعامل المجتمعى، والعقيد أيمن سالم مدير الإتصال الحكومى، بحضور العميد أحمد دنش مدير الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمى.

 وعقب ذلك قام الوفد بالمشاركة فى إطلاق فعاليات الدورة التوعوية لكيفية الإستخدام الآمن لخدمات شبكة الإنترنت والتى تنظمها المحافظة بالتعاون مع الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات ، وذلك بمشاركة متميزة للشباب والأطفال من ذوى الهمم، فضلاً عن عدد من الموظفين والعاملين بالديوان العام والإدارات والمديريات الخدمية، ومؤسسات المجتمع المدنى.

وأشاد محافظ أسوان، بفعاليات الدورة التى تهدف إلى تنمية الوعى المجتمعى لكافة شرائح المجتمع ، وبالأخص لفئة الشباب والأطفال التى تعتبر من أكثر الفئات إستخداماً للإنترنت ومواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعى، مشيراً إلى أن ذلك يأتى فى إطار الجهود المبذولة لمواكبة التكنولوجيا الحديثة وإستثمارها لتحسين وتسريع الكثير من المعاملات الخدمية والمساهمة فى توفير الوقت والجهد والتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم تحقيقاً لرؤية مصر 2030 ، وتأكيداً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتوسع فى إستخدام آليات وتطبيقات منظومة التحول الرقمى ، ووفقاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى هذا الشأن.

وأوضح العميد أحمد دنش، أن فعاليات الدورة التوعوية تستمر على مدار يومين بقاعة الإجتماعات بالديوان العام للمحافظة فى اليوم الأول ومركز شباب المدينة فى اليوم الثانى ، لافتاً إلى أن الفعاليات تشمل التعريف بأهم القضايا المتعلقة بالإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأمن السيبرانى، وكيفية الحفاظ على الحسابات الإلكترونية والأجهزة من عمليات الاختراق، علاوة على التوعية بدور الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات فى حماية حقوق المستخدمين ، والتعريف بالخدمات الرقمية وأهمية إستخدامها كالمحافظ الإلكترونية للمحمول ، بجانب إستعراض خصائص ومميزات التطبيق التفاعلي للجهاز MYNTRA ، وكيفية إرسال وإستقبال الشكاوى المتعلقة بخدمات الإتصالات  .

مقالات مشابهة

  • أشرف عطية يتابع مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • تنفيذ 98.5% من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • محافظ أسوان يستقبل وفد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
  • محافظ أسوان يتابع جهود الانتهاء من محور بديل خزان أسوان بنسبة 98.5 ٪
  • محافظ أسوان يستقبل وفد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
  • حسين فهمي يكشف عن أمنيته وذكرياته في افتتاح “مهرجان جمعية الفيلم”
  • بالصور.. افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم تحت شعار .. تحيا المقاومة لتحيا فلسطين
  • افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم تحت شعار: تحيا المقاومة لتحيا فلسطين
  • افتتاح مسجدين في إدفو بتكلفة 4.5 مليون جنيه
  • محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم