تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الانتهاء من وضع بنود اتفاقية جديدة لإنشاء 100 مدرسة مصرية ألمانية في مصر تمنح شهادة مصرية على غرار المدارس المصرية اليابانية، من خلال صيغة للتعاون المشترك، تتولى فيها مصر البناء بمشاركة القطاع الخاص.

 وأضاف “حجازي”: يتولى الجانب الألماني الإشراف الفني على المدارس، مؤكدًا على أنه يتابع بنفسه تطورات هذا المشروع، الذي يجري تنفيذه حاليًا بخطى سريعة، آملاً أن يتم افتتاح أولى مدارس هذا المشروع قبل بداية العام الدراسي القادم، وذلك بالتنسيق مع  السفير فرانك هارتمان.

كما أعرب الدكتور رضا حجازي عن تطلع الوزارة، خلال الفترة القادمة، إلى مزيد من التعاون مع الجانب الألماني من خلال تفعيل برامج جديدة؛ نحو تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة ۲۰۳۰، واستراتيجية الوزارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الألماني استراتيجية الوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم المدارس المصرية اليابانية بداية العام الدراسي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة.. توجيه من وزير التعليم بشأن موعد دخول لجان الامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل المديريات التعليمية بالمحافظات، تجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، التي تنطلق الاثنين المقبل،  ويؤدي 745086 طالبًا الامتحانات هذا العام.

ويواجه الطلاب، الاثنين المقبل، امتحانات  المواد غير المضافة للمجموع، فيما تنطلق الامتحانات الأساسية في 22 من الشهر الحالي عقب أجازة عيد الأضحى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على السماح لطلاب  الثانوية العامة، بدخول اللجان بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، لإجراء عملية التفتيش، ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم.

وعقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة اجتماعًا، مع مديرى المديريات التعليمية، بجميع المحافظات،عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ للوقوف على الاستعدادات والتعليمات النهائية الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ والحرص على حسن سير وانتظام الامتحانات.

ووجه الدكتور رضا حجازى بأن تكون الامتحانات منضبطة، مشيرًا إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات المكثفة من أجل ضمان انتظام سير منظومة الامتحانات وحصول كل طالب على حقه، بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، متمنيًا التوفيق لجميع الطلاب.
وجدد الوزير التشديد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات - ساعات سمارت - أجهزة الكترونية”، فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، موجها بالتنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.

كما شدد الدكتور رضا حجازي كذلك على إعادة تدوير العمال داخل الإدارات فى لجان الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: مدارس التكنولوجيا التطبيقية تدعم الاقتصاد المصري
  • الثانوية العامة.. توجيه من وزير التعليم بشأن موعد دخول لجان الامتحانات
  • حجازي: مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية يعد نقلة نوعية فى التعليم الفنى
  • وزير التربية والتعليم: مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية نقلة نوعية في التعليم الفني
  • "حجازي" يستقبل "السويدي" لبحث التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • رضا حجازي: مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية نقلة نوعية في التعليم الفني
  • التعليم: لا شكاوى من امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • إجراء عاجل من التعليم بشأن تدريس المواد المثلية للطلاب في المدرسة الألمانية
  • وزير التعليم يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة الجديدة وإيفانستي الفرنسية
  • اتفاقية تعاون بين جامعتي المنصورة الجديدة وإيفانستي الفرنسية بحضور وزير التعليم العالي