أخبارنا المغربية- محمد الميموني

أكدت مصادر متطابقة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اتخذ قرارا نهائيا بخصوص واقعة حجز أقمصة نادي النهضة البركانية، من طرف السلطات الجزائرية بمطار هواري بومدين.

المصادر ذاتها أكدت أن الكاف طالب النظام الجزائري بضرورة الإفراج عن الأقمصة المحجوزة، مانحا الحق للاعبي النهضة البركانية في خوض اللقاء حاملين على صدورهم خريطة المملكة المغربية من طنجة إلى الكويرة.

ويعد هذا القرار نكسة للمسؤولين الجزائريين، إذ أن امتناعهم عن إعادة الأقمصة للنادي البركاني سيعني إلغاء المباراة، واعتبار الفريق البرتقالي فائزا ومتأهلا إلى الدور الموالي، مع فرض عقوبات صارمة على الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة

علمت "عمان" أن الاتحاد العماني لكرة القدم وأندية دوري عمانتل اتفاقا على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة وفق متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أكد ضرورة إطلاق دوري للمراحل السنية ضمن التحديثات الجديدة للرخصة الآسيوية.

وعُقد أمس اجتماع بمقر اتحاد الكرة حضر جانبا منه محمد بن سليمان اليحمدي الأمين العام؛ لمناقشة إقامة هذه المسابقات، وتم الاتفاق على أن تستفيد الأندية من تجربة نادي السيب في إقامة أكاديمية لكرة القدم للفئات العمرية ومن خلال هذه الأكاديميات سيتم إطلاق الدوري.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد خاطب الاتحاد العماني بالمعايير الجديدة لتراخيص الأندية اعتبارا من الموسم المقبل وستكون هذه المعايير إجبارية من نسخة عام 2024.

وأبرز المعايير الجديدة التي سيتم تطبيقها على الأندية، اعتبارا من العام المقبل، تتعلق بضرورة تشكيل فريق كرة نسائي على الأندية المحترفة، وتسجيل الفريق في سجلات الاتحادين المحلي والآسيوي، بجانب ضرورة تسجيل اللاعبين الناشئين أيضا ضمن السجلات المالية للأندية وكشوفات مرتبات أو مكافآت اللاعبين في المراحل السنية إذا وجدت، بما يسهم في ضمان توفير ظروف ملائمة للاعبين الناشئين وحمايتهم من الانتهاكات المحتملة، ولتعزيز رفاهيتهم في الأندية المحترفة، مع تقديم تفاصيل أوفى عن آلية دفع المرتبات، وسداد الالتزامات المالية في عقود اللاعبين بالفرق الأولى، بما يسهل على الاتحاد القاري تتبع الأمور الخاصة بالتعاقدات المالية، وما إذا كانت الأندية تلتزم بالفعل بسداد ما عليها من عدمه.

وقام الاتحاد الآسيوي بترقية بعض المعايير من «C» إلى «B»، مثل اعتماد معايير محاربة العنصرية، وضرورة تنفيذ برامج تعليم وتدريب للاعبين والمدربين، حول النزاهة وتعاطي المنشطات وقوانين اللعبة، عبر دورات يجب على الأندية إقامتها للاعبين وإيفاء الرابطة بتلك الدورات، ومن ثم تسجيلها في سجلات الاتحاد، بجانب تخصيص رخصة تُمنح لكل من المستشار القانوني، المدير الفني للنادي، مدربي الحراس، ومدربي اللياقة البدنية، والتي توصف بالرخصة «B».

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • أرسين فينغر يحل بالمغرب بدعوة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
  • إقامة منافسات الدور السداسي الليبي في إيطاليا
  • كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري
  • بعد استبعاد الملف الجزائري.. هيئة المحامين بمراكش تستضيف مؤتمر الاتحاد الدولي للمحامين 2026
  • المنتخب الوطني سيواجه أوغندا بالبدلة البيضاء
  • مدرب بيراميدز يستعد للالتحاق برخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA A
  • رئيس الدولة يستقبل اثنين من الأطفال من مشجعي نادي العين
  • 156 لاعبًا للأعمار السنية في كشوفات الأندية العمانية