صحيفة الاتحاد:
2024-06-01@10:11:48 GMT

طقس صحو وارتفاع درجات الحرارة غدا

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام يصبح غائماً غرباً ظهراً وتمتد على بعض المناطق الشمالية والشرقية ليلاً وصباح الثلاثاء مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة أحياناً، مع ارتفاع في درجات الحرارة.
وأوضح المركز، في بيانه اليومي، أن الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتكون حركتها جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 35 كم/س.


يكون الموج في الخليج العربي خفيفاً إلى متوسط. يحدث المد الأول عند الساعة 12:23 والمد الثاني عند الساعة 00:54، والجزر الأول عند الساعة 18:22 والجزر الثاني عند الساعة  07:10.
في بحر عمان، يكون الموج خفيفاً. ويحدث المد الأول عند الساعة 09:16 والمد الثاني عند الساعة 20:52، والجزر الأول عند الساعة 15:06 والجزر الثاني عند الساعة 03:32.

أخبار ذات صلة أقل درجة حرارة سجلت على الإمارات طقس صحو واحتمال سقوط أمطار غدا المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حالة الطقس في الإمارات حالة الطقس الطقس في الإمارات درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة الثانی عند الساعة الأول عند الساعة

إقرأ أيضاً:

أول حزيران .. كتلة هوائية حارة وحرارة في نهاية الثلاثينيات

#سواليف

 تُشير أحدث القراءات الجوية و الناتجة عن ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية توقعات بأن تتأثر الأردن بكتلة هوائية حارة تدريجياً خلال الأيام الأولى من فصل #الصيف و الذي يبدأ أرصادياً في الأول من #حزيران/يونيو من كل عام. و تُشير ذات القراءات بأن #الكتلة_الهوائية_الحارة ستؤثر على المملكة لِعدّة أيام و تتسبب بارتفاع درجات #الحرارة إلى نهاية الثلاثينيات مئوية في مُعظم أنحاء المملكة. 

الأحد: بداية تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة 

و بحسب المُحاكاة الحاسوبية في مركز طقس العرب، فإنه مُتوقع أن يبدأ تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة يوم الأحد 2-6-2024 و تتسبب بارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بأكثر من 5 درجات مئوية، و يكون الطقس حاراً في أغلب المناطق، و #الرياح تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة عُموماً. 

كما و ترتفع درجات الحرارة بشكل محلوظ في ساعات الليل بالمُقارنة مع الليالي الحالية، و تكون الأجواء مُعتدلة الحرارة بوجه عام.

مقالات ذات صلة سائقو باصات إربد عمان يضربون عن العمل 2024/05/30 الإثنين: يزداد تأثر المملكة بالكتلة الحارة و درجات الحرارة في نهاية الثلاثينيات مئوية في أغلب المناطق

و قال المُختصون في مركز طقس العرب بأنه من المُتوقع أن يزداد تأثر المملكة بالكتلة الحارة يوم الإثنين بإذن الله، بحيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة و تُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-9 درجات مئوية. و يكون الطقس حاراً و جافاً بوجهٍ عام في أغلبية مناطق المملكة و تكون درجات الحرارة في نهاية الثلاثينيات مئوية في العديد من القرى و المُدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، بالإضافة إلى بعض مناطق البادية و تتجاوز درجات الحرارة هناك الـ 40 درجة مئوية.

الرياح تكون جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و قد تكون مثُيرة للأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية. 

كما و يكون #الطقس مُعتدل الحرارة بوجه عام في ساعات الليل. 

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت الأول من يونيو 2024
  • ضباب خفيف ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم السبت
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • الطقس المتوقع على الإمارات غداً
  • ارتفاع متوقع لدرجات الحرارة غدا
  • توقعات الأنواء الجوية: تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة في العراق
  • طقس العراق.. غبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة
  • أول حزيران .. كتلة هوائية حارة وحرارة في نهاية الثلاثينيات
  • رياح خفيفة وضباب.. حالة الطقس بالإمارات اليوم الخميس
  • حالة الطقس المتوقعة في الدولة غداً