"عمان": عزز لاعبو منتخبنا الوطني لألعاب القوى رصيد ميداليات سلطنة عمان في دورة الألعاب الخليجية لتصل إلى 25 ميدالية ملونة بعد اليوم الخامس من منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة حتى الثاني من الشهر القادم بمشاركة جميع الدول الخليجية وعبر 24 مسابقة تشارك فيها سلطنة عمان في 15مسابقة بين فردية وجماعية.

وتمكّن منتخب ألعاب القوى من حصد عدد من الميداليات في اليوم الأخير من منافسات ألعاب القوى التي اختتمت بنجاح عبر فضية وأربع برونزيات، فيما أنهى كذلك منتخب البارالمبية مشاركته في منافسات الدورة بعد أن تمكّن من جمع 6 ميداليات ملونة تنوعت بين 3 ذهبيات وفضيتين وميدالية ببرونزية تكلل خلالها مشاركة المنتخب بنجاح في هذه الدورة.

من جهة تستكمل غدا منافسات الألعاب الجماعية، حيث يلعب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة لقاءه الثالث أمام المنتخب القطري، بينما يلعب منتخب اليد أيضا ثالث لقاءاته أمام منتخب الكويت.

منتخب الطائرة يخسر للمرة الثانية -

سقط منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للمرة الثانية تاليا في منافسات دورة الألعاب الخليجية بعد تعرضها لخسارتين جاءت الأولى أمام المنتخب الإماراتي المستضيف في اليوم الأول من انطلاق منافسات المسابقة وجاءت بنتيجة صفر/ 3 جاءت نتائج أشواطها 15/25 و23/25 و16/25 ولم يقدم المنتخب المستوى المطلوب في اللقاء الأول وحاول منتخبنا للشباب أن يجاري شقيقه الإماراتي في بعض فترات المباراة غير أن الفارق بالبنية الجسمانية والخبرة والتحضير كان لصالح لاعبي الإمارات الذين سيطروا على المباراة وجاءت بقية نتائج اليوم الأول من المسابقة بفوز المنتخب السعودي على المنتخب القطري 3/ صفر وفاز المنتخب البحريني على المنتخب الكويتي بنتيجة 3/ صفر.

وفي اللقاء الثاني لمنتخبنا الوطني خسر اللقاء أمام المنتخب الكويتي وبفارق كبير في النقاط لم ينجح خلالها المنتخب في مجاراة المنتخب الكويتي وانتهى اللقاء بنتيجة 3/ صفر لصالح الكويت حيث جاءت نتائج الأشواط 12/25 و16/25 و13/25

وسيواجه منتخبنا غدا نظيره المنتخب القطري، وستخلد المنتخبات للراحة يوم الثلاثاء على أن تستكمل المنافسات يوم الأربعاء، حيث يواجه منتخبنا المنتخب السعودي، ثم يلتقي منتخب البحرين الخميس القادم، وتقام جميع المباريات بصالة نادي النصر في دبي، وسيحصل المنتخب الذي يجمع أكثر عدد من النقاط في الترتيب على الميدالية الذهبية، حيث ستقام المباريات من دور واحد وبنظام تجميع النقاط.

اليد يفوز على أصحاب الضيافة -

استهل منتخبنا الوطني لليد للناشئين مشواره في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة بتحقيقه لفوز ثمين على صاحب الضيافة منتخب الإمارات لكرة اليد 30-26 بعد نهاية الشوط الأول أيضًا بتقدم منتخبنا بـ 14-12 وتألق بشكل لافت صانع اللعب الشاب المأمون الحسني الذي سجل خلال المباراة 11 هدفًا، وكان نجم اللقاء الأول وتميز بدقته بتسجيل الأهداف من الرميات الجزائية على مدار شوطي المباراة، وتكفل لوحده بصناعة اللعب وتمرير الكرات الحاسمة لزملائه الآخرين، وشهد اللقاء تألق حارس منتخبنا فهد المعشري الذي أنقذ الشباك من العديد من الأهداف المحققة، وتعامل الجهاز الفني من خلال المدرب حسن المعمري بإيجابية مع فترات المباراة خلال شوطيها حتى في حال بعض الإيقافات بالنسبة للاعبين وأيضا تدخلاته من خلال الاستفادة من الأوقات المستقطعة، وساهم الثنائي المميز محمد بن بدر الحسني أحد نجوم الشوط الثاني والمباراة وعصام البلوشي بتحقيق التقدم باستمرار على المنتخب المنافس حيث سجل محمد الحسني7 أهداف ليحافظ منتخبنا على تقدمه، وأنهى المباراة متفوقا بـ 30–26 هذا الفوز أعطى الحافز الإيجابي للسير بخطى ثابتة بالدورة الخليجية، وسيلتقي غدا المنتخب أمام نظيره المنتخب الكويتي.

وقال مدرب المنتخب حسن المعمري: نشكر الله على الفوز الأول في الدورة، وجاء هذا الفوز بفضل الجهد الكبير الذي قدمه لاعبو المنتخب الوطني والجهاز الإداري الفني، ونفذ اللاعبون المطلوب منهم بعد أن عرفنا نقاط الضعف في المنتخب الإماراتي وطموح الجميع حصد المراكز الأولى نسعى للوصول إلى منصة التتويج ولدينا مشوار طويل والقادم سيكون أفضل.

11 ميدالية حصيلة منتخب ألعاب القوى -

اختتم منتخبنا الوطني لألعاب القوى منافساته المذهلة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي أقيمت على ميدان نادي ضباط شرطة دبي على مدار ثلاثة أيام متواصلة في الفترة من 18 إلى 20 من الشهر الحالي. حيث استهل منتخبنا الوطني فعاليات اليوم الثالث من منافسات ألعاب القوى بالميدالية الفضية بعد أن كان قريبًا جدًّا من الميدالية الذهبية في منافسات قذف القرص عن طريق اللاعبة كلثم بنت خميس الجابرية، في حين حصلت اللاعبة الإماراتية سلمى العامري على الذهبية، وحصلت اللاعبة الكويتية مارية العزمي على الميدالية البرونزية.

وحصل لاعب منتخبنا الوطني مؤيد بن عبدالله البدري على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات سباق 400 متر، وقد ذهبت الميدالية الذهبية للإماراتي سليمان بن عبدالرحمن، والفضية للسعودي مشعل هزاز. وأحرزت اللاعبة العمانية عزة بنت راشد الهنائية المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات سباق 200 متر، وفازت الإماراتية مريم بنت كريم بالميدالية الذهبية، وزميلتها مريم الفارسية بالميدالية الفضية.

وخطف ناشئو منتخبنا الوطني لألعاب القوى المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق تتابع متنوع عبر اللاعبين أحمد الجابري وديسم الدلهمي والمؤيد البدري ومنصور الفارسي، في حين كانت الميدالية الذهبية من نصيب منتخب الإمارات العربية المتحدة، وذهبت الفضية لمنتخب السعودية.

وفازت ناشئات منتخبنا الوطني بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق "تتابع متنوع" المخصص للإناث، عبر اللاعبات كلثم الجابرية وعزة الهنائية وسمر اليعربية وغاية السعدية، في حين كانت الميدالية الذهبية من نصيب منتخب الإمارات، والفضية لمنتخب الكويت.

وأنهى منتخبنا الوطني لألعاب القوى مشاركته الخليجية الناجحة بحصد 11 ميدالية ملونة تنوعت بين ذهبيتين، وفضيتين وسبع ميداليات برونزية.

حيث أحرز منتخبنا الوطني في اليوم الأول من المنافسة (الخميس) 3 ميداليات، كانت الأولى ذهبية عن طريق اللاعبة سمر اليعربية في سباق 1500 متر، والذهبية الثانية للاعبة غاية السعدية في سباق 400 متر، والميدالية البرونزية الثالثة عن طريق اللاعب أحمد الجابري في سباق 100 متر.

وحصل أيضا لاعبوا منتخبنا الوطني لألعاب القوى على 3 ميداليات برونزية في منافسات اليوم الثاني (الجمعة) حيث جاءت البرونزية الأولى عبر اللاعبة كلثم الجابرية في مسابقة دفع الجلة، والبرونزية الثانية عن طريق اللاعب الأيهم الفضيلي في سباق الوثب العالي، والبرونزية الثالثة للاعبة عزة الهنائية في سباق 100 متر.

من جانبها أنهت اللجنة البارالمبية لألعاب القوى هي الأخرى مشاركتها يوم الجمعة بإنجازات مشرفة، فقد استحوذ لاعبو البارالمبية على 6 ميداليات ملونة تنوعت بين 3 ذهبيات وفضيتين وميدالية ببرونزية، حيث حصل اللاعب فيصل البلوشي على ذهبيتين في سباق 200 متر والوثب الطويل والميدالية الفضية في سباق 100 متر. وحصلت اللاعبة مريم البادية على ذهبية الوثب الطويل، وعلى فضية سباق 100 متر، وعلى برونزية سباق 200 متر.

الشطرنج يكمل مشوار المنافسات -

من جانب آخر تستمر منافسات فريق منتخبنا الوطني للشطرنج ضمن منافسات الدورة الخليجية الأولى للشباب على صالة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج التي تقام في الفترة من 18 إلى 22 من شهر أبريل. حيث ينافس منتخبنا الوطني للشباب في منافسات فئة تحت ١٨ سنة للذكور ويمثلها كل من اللاعب أحمد بن بدر الرحبي واللاعب محمد بن سالم الريامي واللاعب محمد الريامي. ويشارك في منافسات فئة تحت ١٤ سنة للذكور ويمثلها اللاعب محمد المحروقي واللاعب فراس اللواتي واللاعب محمد البلوشي. ويشارك أيضا في مسابقات فئة عمر تحت ١٨ سنة للإناث ومثله اللاعبات ريم البلوشية وحور الشكيلية وريم الشكيلية، وفي فئة تحت ١٤ سنة إناث شاركت اللاعبات مريم البلوشية ونور الغافرية ودعاء المقبالية، وبإشراف المدرب بشير القديمي والإداري رقية البلوشية.

منتخب الدراجات جاهز للمشاركة -

وصلت بعثة منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية إلى العاصمة أبوظبي من أجل المشاركة في منافسات دورة الألعاب الخليجية حيث من المقرر أن تنطلق منافسات المسابقة بعد غدًا يشارك خلالها المنتخب بعدد ثمانية متسابقين وهم عبدالله الفرديع وأحمد العجمي والوليد الشعيلي وأسعد المقبالي وهزاع الحبسي ومؤيد الفارسي ومحمد الفضيلي وقصي الربيعي ويشرف على تدريبات المنتخب مروان الزناقي ومساعده ماهر الحسناوي. وتقام منافسات الدراجات الهوائية في ثلاث فئات فردي ضد الساعة، وفرق ضد الساعة، وفردي عام، حيث تم اعتماد مسافات كل سباق، ففي سباق الفردي لمسافة 12 كلم والفرق لمسافة 25 كلم والعموم 40 كلم لفئة الناشئين أمام فئة الشباب فتقام مسابقة الفردي لمسافة 20 كلم والفرق 50 كلم والفرق لمسافة 80 كلم. وقال مدرب المنتخب مروان الزناقي: مشاركة المنتخب جاءت لفئتي الشباب والناشئين، وإن المنتخب خاض برنامجا إعداديًا لهذه المشاركة بوجوده في معسكر آخر لمدة أسبوع في مسقط، ونشارك بعدد خمسة دراجين لفئة الناشئين وثلاثة في فئة الشباب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الثالث والمیدالیة البرونزیة فی الخلیجیة الأولى للشباب دورة الألعاب الخلیجیة المیدالیة الذهبیة المنتخب الکویتی منتخب الإمارات اللاعب محمد ألعاب القوى سباق 100 متر من منافسات فی منافسات فی سباق

إقرأ أيضاً:

وليد الركراكي: منتخب المغرب يمتلك جيلا ذهبيا من اللاعبين قادر على إحراز الألقاب

قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن المغرب يمتلك كوكبة من اللاعبين الشباب الموهوبين القادرين على إحراز الألقاب مع المنتخب الوطني.

وأضاف الركراكي، خلال ندوة صحافية عقدت اليوم الثلاثاء، بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، وخصصت للإعلان عن لائحة الأسود لمباراتي زامبيا والكونغو برازافيل “نمتلك جيلا ذهبيا، لكن علينا إثبات ذلك على أرض الملعب”.

وسيواجه أسود الأطلس منتخب زامبيا يوم 7 يونيو بمدينة أكادير، ومنتخب الكونغو برازافيل يوم 11 من الشهر ذاته بكينشاسا، برسم الجولتين الثالثة والرابعة، على التوالي (المجموعة الخامسة)، من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأوضح الناخب الوطني أنه تريث قبل وضع اللائحة النهائية، ذلك أن العديد من اللاعبين خاضوا مباريات نهاية الأسبوع الماضي، ما دعا للتخوف من حدوث أية مفاجآت أو إصابات، مشيدا بإحراز العديد من اللاعبين المغاربة للألقاب مع أنديتهم، سواء في أوروبا أو آسيا.

وأضاف “عندما يكون هدف اللاعبين تحقيق الألقاب فإن ذلك يساعدهم على التطور. في السابق، لم نكن نتوفر على هذه النوعية من اللاعبين، ولكن اليوم، غالبية محترفينا يمارسون في أعلى المستويات ويفوزون بأرقى البطولات”.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن سفيان رحيمي، الذي يلعب في نادي العين الإماراتي، قدم أداء رائعا مع ناديه في دوري أبطال آسيا، بفوزه باللقب وإحرازه لـ 13 هدفا، موضحا أنه يثق في قدرة رحيمي على اللعب في الأجنحة أو كمهاجم صريح.

واعتبر الركراكي أنه، بمعية طاقمه التقني، مطالب بمساعدة مهاجمي المنتخب الوطني على اكتساب نفس الثقة التي تحدوهم داخل أنديتهم.

وبخصوص عودة العميد غانم سايس، أكد الناخب الوطني أنه “عنصر أساسي في كتيبة الأسود، وقد أراحه خلال المباريات الأخيرة من أجل التركيز مع ناديه وإعطاء الفرصة للاعبين الشباب، مسجلا أن “عودة سايس طبيعية، لأنني أثق فيه وأعلم أني سأحتاجه يوما ما”.

وعن المشاركة في أولمبياد باريس، سجل الركراكي أنه يمكن اختيار ما لا يقل عن سبعة لاعبين من الفريق الأول لتعزيز صفوف المنتخب الأولمبي، لافتا إلى أنه قد تم تشبيب المنتخب الأول بشكل كبير، وهو “ما كان يهدف إليه منذ البداية”.

وفي السياق ذاته، أشار وليد الركراكي إلى أن المنتخب الوطني لا يريد ارتكاب نفس الخطأ الذي وقع فيه الصيف الماضي عندما تعادل على أرضه أمام الرأس الأخضر (0-0) في مباراة ودية، وخسر أمام جنوب إفريقيا (1-2) برسم تصفيات أمم إفريقيا 2023 .

وأوضح ” لقد تعلمنا من تجربة الصيف الماضي، وجميع اللاعبين متاحون، ومتحمسون ويعتبرون المنتخب الوطني أولوية”، لافتا إلى أنه “يأمل في إعادة تحفيزهم ليكونوا في أعلى مستواهم”.

أما بشأن استدعاء أسامة تيرغالين، فاعتبر الركراكي أنه “من بين أفضل لاعبي جيله، وهو أساسي مع فريقه (لوهافر). وأعتقد أنه سيلعب لناد كبير في المستقبل”.

وجدد الركراكي التأكيد على أنه يريد الفوز بكأس الأمم الإفريقية المقبلة التي سيحتضنها المغرب، مضيفا “اللاعبون الحاليون، واعتبارا لمتوسط أعمارهم، سيصلون إلى مرحلة النضج في 2030، ويجب أن نستفيد من هذا الوضع للفوز بالبطولات”.

واستدعى وليد الركراكي 27 لاعبا للمشاركة في المباراتين المقبلتين أمام زامبيا والكونغو برازافيل.

ويتصدر المغرب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، تحص ل عليها من فوز خارج أرضه على تنزانيا (0-2) في 21 نونبر. كما تملك زامبيا والنيجر وتنزانيا، التي لعبت مباراتين، 3 نقاط.

مقالات مشابهة

  • قائد منتخب مصر للقوس والسهم يحقق 641 نقطة في بطولة كأس فيرونيكا
  • المكافآت سلاح منتخب اليد لحصد ميدالية أولمبية
  • ميدالية جديدة لسورية ببطولة غرب آسيا لألعاب القوى للسيدات
  • قائد منتخب كرة القدم للساق الواحدة يخضع لجراحة ناجحة في اليد
  • بيتكوفيتش: “غينيا تملك منتخب منظم وعلينا تفادي الأخطاء في مواجهتهم”
  • العراق يحصد مداليات ملونة في افتتاح بطولة غرب آسيا لألعاب القوى في البصرة
  • رئيس “الفيفا” يتمنى حظا موفقا للمنتخب المغربي الأولمبي في “أولمبياد باريس 2024
  • المنتخب الوطني لكرة اليد في مجموعة صعبة في مونديال 2025
  • ساعة ونصف تجهز منتخبنا لمواجهتي التصفيات الآسيوية المشتركة
  • وليد الركراكي: منتخب المغرب يمتلك جيلا ذهبيا من اللاعبين قادر على إحراز الألقاب