كتب- محمد أبو بكر:

قررت وزارة السياحة والآثار، مد آخر موعد لقبول طلبات اعتذارات الحجاج والذي كان قد تم تحديده 2 أبريل 2024.

وأوضحت غرفة شركات السياحة، بحسب منشور لها، حصل مصراوي على نسخة منه، أن وزارة السياحة والآثار قررت مد آخر موعد لقبول طلبات اعتذارات الحجاج حتى 22 أبريل 2024.

وأشارت الغرفة، إلى أن ذلك في ضوء التواصل والتنسيق المستمر بين الوزارة والغرفة؛ لإنجاح موسم الحج الحالي 1445 هجريا، وإلحاقا بالكتاب الدوري رقم 69 والمتضمن أن آخر موعد لقبول اعتذارات الحجاج هو 2 أبريل 2024.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة السياحة والآثار شركات السياحة موسم الحج طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

غدًا الموعد المفترض لانتخابات كردستان: لا تأجيل معلن ولا تنفيذ مرتقب.. ما الموقف القانوني؟

بغداد اليوم - أربيل 

يوافق يوم غد الاثنين 10 حزيران، الموعد المعلن والمثبت لاجراء انتخابات كردستان، وبينما لم تعلن حكومة الاقليم عن موعد جديد او إعلان تأجيل الانتخابات، الا ان الانتخابات تأجلت ذاتيًا، ولأسباب فنية، منعت الحاجة لاعلان التأجيل سياسيًا وبالتالي احراج حكومة الاقليم.

وأكد الخبير في الشأن القانوني سامان حسين، اليوم الأحد (9 حزيران 2024)، أنه بمجرد إعلان مفوضية الانتخابات عدم قدرتها على إجراء انتخابات برلمان كردستان بهذا الموعد فأنها أصبحت بحكم المؤجلة.

وقال حسين في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "رئاسة إقليم كردستان غير مطالبة الآن بتأجيل موعد إجراء انتخابات برلمان كردستان، وانما مطالبة بتحديد الموعد الجديد للانتخابات".

وأضاف أنه "لا توجد إشكالية قانونية في عدم صدور مرسوم إقليمي من رئاسة الإقليم بتأجيل موعد الانتخابات الذي تم تحديده سابقا في العاشر من حزيران الحالي، لآن بمجرد إعلان مفوضية الانتخابات عدم قدرتها على إجراء الانتخابات فهي أصبحت بحكم المؤجلة، لآن الجهة المشرفة على العملية لا تستطيع إجراء الاقتراع".

وبعد اصدار الهيئة القضائية اواخر شهر ايار الماضي، قرارا يلزم المفوضية بتعديل اجراءاتها من خلال تخصيص 5 مقاعد للاقليات في محافظات كردستان، باشرت المفوضية بتعديل الاجراءات معلنة عدم قدرتها انجاز الاجراءات قبل الموعد المحدد للانتخابات 10 حزيران الجاري أي المقرر غدًا، فيما اقترحت المفوضية تحديد الخامس من ايلول المقبل موعدا لاجراء انتخابات كردستان.

وبهذا، تأجلت انتخابات كردستان "فنيًا" لاسياسيًا، حيث لم يخرج قرار التأجيل من حكومة كردستان التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني الذي سبق ان انسحب عن الانتخابات، فيما يستعد الديمقراطي الان المشاركة بالانتخابات بعد تعديل اجراءات حساب مقاعد الاقليات.

مقالات مشابهة

  • اصطحاب أئمة والتزام الشركات.. بيان مهم من السياحة بشأن الحج 2024
  • «السياحة» تؤكد إزالتها كافة العراقيل أمام الحجاج بـ الأراضي المقدسة
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. الديهي يكشف الموعد المرتقب لحلف اليمين
  • وزارة السياحة: المرور على مقار إقامة الحجاج بمكة المكرمة
  • بعد أزمة تأشيرات الزيارة.. توجيهات عاجلة من السياحة للمواطنين بشأن الحج 2024
  • وزارة السياحة: جهود مكثفة لتقديم كافة التسهيلات وخدمات متميزة ورعاية شاملة للحجاج
  • خبر سار للموظفين بشأن موعد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو
  • غدًا الموعد المفترض لانتخابات كردستان: لا تأجيل معلن ولا تنفيذ مرتقب.. ما الموقف القانوني؟
  • موعد مقترح للاقتراع السري لانتخابات الاقليم
  • أول موعد لعودة ضيوف الرحمن بعد أداء مناسك الحج 2024