واصل الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام متابعته للموقف التنفيذي لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص التي تنفذها الشركات التابعة، وتلقى تقريرا حول مستجدات مشروع إنشاء مجمع صناعي لرفع تركيز خام الفوسفات وصناعة الأسمدة الفوسفاتية، والذي يجري تنفيذه بالشراكة مع شركة "ولسن" الهندية ومجموعة "الصافي" المصرية، وذلك للاستفادة من الخامات التي تمتلكها شركة النصر للتعدين وتحقيق قيمة مضافة لها، والتي تُقدر بأكثر من 12 مليون طن من خام الفوسفات مخزنة ومتراكمة بمواقع الشركة عبر عشرات السنين بسبب انخفاض تركيزها.

 


كان قد تم الاتفاق على تأسيس شركة بغرض إقامة مصنع لرفع تركيز خامات الفوسفات ليصل إلى نسبة لا تقل عن 33%، ومصنع آخر لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية وحمض الفوسفوريك لتلبية احتياجات السوق المحلية في ضوء توسع الدولة في استصلاح الأراضي الصحراوية وكذلك بغرض التصدير، وذلك بتكلفة تقديرية نحو 400 مليون دولار يتحملها شركاء النجاح من القطاع الخاص.

 

 وقدم التقرير شرحا تفصيليا حول تجهيز الأرض لبناء المصنع الجديد وإجراءات إنشاء الشركة ومستجدات التواصل مع الشريك الأجنبي الذى يمتلك التكنولوجيا اللازمة لزيادة تركيز خام الفوسفات الذى يتوافر بكميات كبيرة لدى شركة النصر للتعدين. 


أكد الدكتور محمود عصمت أن الوزارة حريصة على تشجيع ودعم القطاع الخاص والعمل والتعاون معه، والاستفادة مما يمتلكه من خبرات إدارية وقدرات تكنولوجية وموارد تمويلية ضخمة فى إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، موضحا أن هناك خريطة استثمارية بمختلف المشروعات والقطاعات المتاحة والمطروحة للشراكة خاصة في القطاعات الإنتاجية في إطار التوجه العام لمساعدة الاستثمار الخاص ليحتل مكانته الطبيعية في الاقتصاد القومي.


أشار الدكتور عصمت إلى أن ثروات مصر المتنوعة تدعم الاقتصاد القومي وتحميه من التقلبات، لذا عكفت الوزارة على طرح عدد من المشروعات وتغيير الفكر والتحول من الاستخراج فقط إلى التصنيع لتحقيق قيمة مضافة من خلال إجراء عمليات تصنيعية على المواد الخام والتوسع في الصناعات التحويلية.


جدير بالذكر أن شركة النصر للتعدين تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال التعدين وتأسست عام 1960، وتقوم باستخراج الخامات المعدنية وطحنها وتصنيعها ونقلها والاتجار فيها داخليا وخارجيا، وعمل دراسات الجدوى الاقتصادية للخامات المعدنية بمناطق البحث والمشروعات التعدينية داخل مصر وخارجها. وتتركز أعمال الشركة في استخراج الخامات في مناطق وادي النيل بين قنا وأسوان، ومنطقة أسوان وجنوب غرب وجنوب شرق أسوان، ومنطقة البحر الأحمر ووسط الصحراء الشرقية بين إدفو ومرسى علم، كما تمتلك مصانع لتركيز وغسيل الفوسفات ومعامل للتحاليل الكيميائية للخامات التعدينية.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

“بالمز الرياضية” تفوز بإدارة مجمع النادي الأهلي المصري في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

واصلت شركة بالمز الرياضية، العملاق في مجال الإدارة الرياضية في الإمارات والمزود الأول عالميًا لتدريب الجوجيتسو، نجاحاتها المحلية والإقليمية في المجال التدريب وإدارة المنشآت الرياضية.

وكانت شركة بالمز الرياضية قد تم إختيارها كمشغل رسمي لمشروع ” القلعة الحمراء” الرياضي الضخم، الذي يملكه النادي الأهلي المصري/ بحضور عدد من المسؤولين في جمهورية مصر العربية، وكبار الشخصيات ونجوم الرياضة المصرية، اذ سيتم تنفيذ المشروع الحيوي من خلال ائتلاف عالمي بين 16 شركة وكيان دولي، ويقع المشروع في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة.

وأعلنت بالمز الرياضية البدء في اختيار كوادرها البشرية، الخاصة بإدارة وتشغيل المجمع الجديد.

ويعكس اختيار شركة بالمز الرياضية لتولي مسؤولية إدارة تشغيل المجمع الرياضي الشامل سمعة الشركة في هذا المجال ويؤكد ثقة مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، ومجلس إدارة شركة “القلعة الحمراء في قدرات الشركة وخبراتها وإمكاناتها في مجال الإدارة الرياضية عالمية المستوى، اذ أن هذه الخطوة الاستراتيجية ستفتح أمام بالمز الرياضية فرصاً تجارية واستثمارية لا حصر لها، مما يضعها في طليعة صناعة إدارة الرياضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

وقال فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية :” فخورون بأن نُعهد بإدارة “القلعة الحمراء” من قبل كيان رياضي عريق في مكانة النادي الأهلي، خاصة وأن هذه الفرصة لا تبرز قدراتنا فحسب وإنما تمثل أيضًا خطوة كبيرة في استراتيجيتنا للتوسع الجغرافي”.

وأضاف :” العمل والتواجد في السوق المصرية وهي من أكبر وأهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتيح لنا عرض خبراتنا على نطاق أوسع والاستفادة من فرص تجارية جديدة”.

وأكد درويش أن انضمام شركة بالمز الرياضية لهذا الائتلاف المرموق يوضح التزام الشركة بالتميز والابتكار في كافة المجالات، حيث يوفر مجمع القلعة الحمراء منصة فريدة لشركة بالمز الرياضية لتطبيق تقنيات الإدارة الرياضية المتقدمة والمساهمة في دفع عجلة تطوير المشهد الرياضي المصري، انطلاقاً من أواصر التعاون الثنائي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

وتابع : “متحمسون لهذه الشراكة ونتطلع لاستكشاف الفرص الكثيرة التي تفتح أبوابها هذه المبادرة الكبرى، ونتعهد بتسخير كافة إمكاناتنا وخبراتنا ومواردنا لجعل مجمع القلعة الحمراء منارة للتميز الرياضي إقليمياً، وسنسعى جاهدين لإقامة وتنفيذ نموذج تشغيل عالمي يتبع أحدث الممارسات الدولية”.

جدير بالذكر أن هذا التعاون الإستراتيجي بين بالمز الرياضية والنادي الأهلي، يفتح آفاق جديدة للتعاون والارتباط بأكبر الكيانات الرياضية، ومن المتوقع أن تعزز هذه الشراكة قيمة العلامة التجارية لبالمز الرياضية وتوسع مجال نفوذها في مجال إدارة الرياضة الدولي.


مقالات مشابهة

  • إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات المنخفض التركيز
  • الملا يشهد توقيع اتفاقية المساهمين لإنشاء شركة لخامات الفوسفات المنخفض التركيز
  • وزير البترول يشهد اتفاقية إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات
  • توقيع اتفاقية إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات
  • بحث إنشاء "مجمع صناعة الألمنيوم" في مدينة صحار الصناعية
  • الرئيس التنفيذي للشركة لـ«الاتحاد»: «العالمية القابضة» تخطط لرفع استثمارتها إلى 62 مليار درهم
  • صاحبة السعادة "إسعاد يونس" تفتتح مجمع سينمات رينيسانس بـ بنها.. الخميس القادم
  • أبو العينين شحاتة مديرا فنيا للنصر للتعدين
  • “بالمز الرياضية” تفوز بإدارة مجمع النادي الأهلي المصري في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة
  • «بالمز الرياضية» تشارك في إدارة وتشغيل مجمع «القلعة الحمراء»