الثورة نت:
2024-06-02@23:39:57 GMT

تدشين أنشطة وبرامج الدورات الصيفية بمحافظة صعدة

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

تدشين أنشطة وبرامج الدورات الصيفية بمحافظة صعدة

الثورة نت|

دشنت قيادة السلطة المحلية واللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بمحافظة صعدة واللجان التنفيذية بالمديريات، اليوم، انشطة وبرامج الدورات الصيفية للعام 1445هـ.

وفي التدشين في عدد من مدارس صعدة وسحار .. أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بمستوى الإقبال الكبير من الطلاب على الدورات الصيفية والمسارعة للمشاركة فيها في اليوم الأول للأنشطة الصيفية بهدف تقلي العلوم الدينية والمعارف والمهارات المتنوعة.

واعتبر المدارس الصيفية مصانع للجيل الناشئ لترسيخ الاهتمام بالقرآن الكريم وحب الله ورسوله واعلام الهدى .. مشيراً إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين الأجيال وإكسابهم الوعي والبصيرة.

وفي التدشين بحضور وكلاء المحافظة وقيادات تربوية وأمنية والتعبئة العامة.. أكد وكيل المحافظة رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة يحيى الحمران أهمية أن يستشعر العاملون في المدارس الصيفية قيمة العمل الذي هم فيه وأهميته، لافتا إلى أن المدارس الصيفية تخرّج منها قيادات الدولة والقيادات العسكرية وكبار علماء اليمن.

فيما أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب إلى أهمية المدارس الصيفية والتي تصنع رجال وقدوات يقتدى بهم في مختلف المجالات.. مؤكداً أن اليمن هو النموذج الأول الذي يقدم روح الإسلام الحقيقي المحمدي.

من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم عضو اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافطة عبدالرحمن الظرافي، أن عدد المدارس الصيفية بالمحافظة 700 مدرسة مفتوحة و 22 مدرسة نموذجية ” ذات سكن داخلي”.

 

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات الصيفية صعدة المدارس الصیفیة الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يدشن أعمال تركيب العشب الصناعي لأرضية ملعب الظرافي

الثورة نت../

دشن وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال، محمد حسين المؤيدي، ووكيل قطاع الشباب، عبدالله الرازحي، أعمال تركيب العشب الصناعي لأرضية ملعب الظرافي في العاصمة صنعاء.

وخلال التدشين، شدَّد الوزير المؤيدي على أهمية استكمال عملية التعشيب، موجهاً لجنة المناقصات واللجنة الفنية والمهندسين المشرفين بالتواجد حتى استكمال الأعمال المتبقية.

وأكد أن الملعب سيكون جاهزاً، خلال الفترة القريبة المقبلة، لاحتضان الرياضيين، وتمكينهم من مزاولة أنشطتهم الكروية بمختلف الفئات العمرية.

وأشار المؤيدي إلى أهمية الملعب ومكانته لدى الرياضيين، وما يمثله من خصوصية وتاريخ محفور في ذاكرة الأجيال، باعتباره من أوائل الملاعب التي أسهمت في استضافة منافسات كرة القدم، وإعداد المنتخبات الوطنية لأجيال متعاقبة .. لافتًا إلى ميزة موقعه المتميز الذي يتوسط العاصمة صنعاء.

حضر التدشين مديرا المشاريع في الوزارة، المهندس أحمد التويتي، والمراجعة، يحيى النمري، ومدراء مكتب رئيس مجلس إدارة صندوق النشء، حسن مجد الدين، والمشتروات، عدنان صلاح، والأنشطة، حمزة صالح، ومدير مكتب الشباب في الأمانة، عبدالله عبيد، ونائبه، زيد جحاف، والمهندسون المشرفون على تنفيذ المشروع.

مقالات مشابهة

  • مسير وعرض كشفي لطلاب الدورات الصيفية في القطاع الشرقي بمحافظة صنعاء
  • أنشطة كشفية لطلاب الدورات الصيفية في المراوعة على متن سفينة جلاكسي
  • طلاب الدورات الصيفية في المراوعة ينفذون أنشطة كشفية على متن سفينة جلاكسي ليدر
  • وزير الشباب يدشن أعمال تركيب العشب الصناعي لأرضية ملعب الظرافي
  • تفقد أنشطة الدورات الصيفية في الشغادرة بحجة
  • اختتام المسابقات الثقافية والإبداعية للدورات الصيفية بمحافظة صنعاء
  • اختتام الدورات الصيفية في مربع حريب بمحافظة صنعاء
  • قحيم يتفقد أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مركز الشهيد القائد بالحديدة
  • تكريم الفائزين بمسابقات المدارس الصيفية النموذجية بمديريات الحديدة
  • الاطلاع على أنشطة الدورات الصيفية في مدرستي الشيماء وذات النطاقين بصنعاء القديمة