صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@00:07:15 GMT

الصين ترفع مستوى التحذير من الفيضانات

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

بكين (وكالات)

أخبار ذات صلة اليمن.. تحذيرات من تدهور أوضاع النازحين جراء الفيضانات 11 طالباً من جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية يشاركون في المؤتمر العلمي الطلابي

رفعت هيئة الاستجابة الطارئة للفيضانات في العاصمة الصينية بكين مستوى التحذير من الفيضانات إلى ثالث أعلى مستوى في مقاطعة جوانجدونج، وذلك بعد هطول الأمطار الغزيرة لعدة أيام، بحسب ما قالته وزارة شؤون إدارة الطوارئ الصينية في بيان أمس.

 
ومن المتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على بعض المناطق بجنوب الصين، كما توقعت الوزارة حدوث فيضانات قوية على طول نهر بيرل، الذي يتدفق عبر جوانجدونج.
وأضافت الوزارة أن الحكومة المركزية أرسلت معدات وعمالاً من أجل السيطرة على تدفق الفيضانات.

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين الفيضانات الأمطار

إقرأ أيضاً:

المحور الصيني الباكستاني يوجه ضربة للهند

الهند مستاءة من تناول موضوع كشمير في محادثات بين بكين وإسلام آباد. حول ذلك، كتب فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

لقد تحالفت القوتان الكبريان، الصين وباكستان، في منتصف القرن الماضي، عندما فر الدالاي لاما وأتباعه إلى الهند من التبت الصينية، بعد تمرد فاشل. ومنذ ذلك الحين، هناك تحالف غير رسمي بين الصين وباكستان. وتدعم بكين إسلام أباد كثقل موازن لدلهي، التي يتنازع معها الصينيون على منطقة في جبال الهيمالايا.

والآن، عاد هذا النزاع المديد ليذكّر بنفسه مرة أخرى خلال زيارة رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف إلى جمهورية الصين الشعبية. وإلى جانب أن بكين وعدت إسلام آباد بمواصلة الاستثمار في الدولة المجاورة، على الرغم من تسليفها مبلغ 65 مليار دولار، وهو ما كان متوقعًا، فإن باكستان وضعت الجانب الصيني في صورة الوضع في كشمير أيضًا. وعُدّ هذا "استفزازًا وقحًا" في الهند.

والواقع أن البيان المشترك الصادر عن الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف لا يذكر كشمير بشكل مباشر. فبكين، تدقق دائمًا، بعناية، صوغ مثل هذه الوثائق.

وفي الوقت نفسه، تسلط الوثيقة نفسها الضوء على الوضع الحالي للعلاقات الباكستانية الصينية، وكذلك على آفاقها. وبحسب وكالة رويترز، ستواصل الصين الاستثمار في الصناعات الاستخراجية. ويتضح من ذلك أن الصين، التي استثمرت نحو 65 مليار دولار في باكستان، لن تكتفي

بذلك. 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • المحور الصيني الباكستاني يوجه ضربة للهند
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • الجارديان: الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءً بشأن واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • «الأرصاد» يوضح لـ «الخليج» أسباب هطول الأمطار في الإمارات خلال فترة الصيف
  • توترات بحر الصين الجنوبي.. بكين تطلق قانون التعدي الصيني
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة