شم النسيم 2024: جنون الفرح والاحتفالات في أجواء استثنائية.. تتساءل الجميع حول موعد شم النسيم لعام 2024، فهو يعد واحدًا من أهم الأيام في التقويم المصري. ينتظره الجميع بشغف لما يحمله من فرح واحتفالات تعكس روح البهجة والسعادة. في هذا المقال، سنكشف عن موعد هذه المناسبة المميزة وأهميتها في حياة المصريين.

متى موعد شم النسيم 2024شم النسيم 2024: جنون الفرح والاحتفالات في أجواء استثنائية

يعد شم النسيم من أهم الأيام المميزة التي يتم انتظارها لذلك يتم التساؤل باستمرار متى موعد شم النسيم 2024 من قبل الجميع وذلك بسبب الشعور بالفرح في هذا اليوم المميز الذي يتم فيه القيام ببعض العادات المميزة كما أنه يكون إجازة في جميع الجهات الحكومية والخاصة بهدف الإستمتاع مع العائلة أو الأصدقاء.

لذلك قام المعهد الفني للبحوث الفلكية بتحديد موعد شم النسيم في عام 2024 والذي يوافق يوم الأثنين 6 من شهر مايو المقبل كما أعلن عن أنه سوف يكون إجازة رسمية في مختلف الجهات الحكومية كما أنها تكون مدفوعة الأجر لكي يتمكن جميع المواطنين من الإستمتاع بهذا اليوم، كما أعلنت كذلك عن وجود بعض الإجازات المتبقية في عام 2024 والتي يبلغ عددها 14 يومًا ومن ضمنها إجازات عيد الأضحى المبارك وكذلك عيد تحرير سيناء.


مظاهر الإحتفال بشم النسيم

هناك بعض مظاهر الإحتفال التي يتم القيام بها في شم النسيم من قبل الجميع المواطنين باستمرار والتي تضفي جو من البهجة والسعادة، وتتضح هذه المظاهر فيما يلي:

يعتبر شم النسيم فرصة للعائلات للخروج والإستمتاع بنزهات الهواء الطلق في الحدائق والمنتزهات وعلى الشواطئ.

تناول الأطعمة التقليدية التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من احتفالات شم النسيم مثل الفسيخ والرنجة والبصل الأخضر.

تلوين البيض والذي يعد جزءًا هامًا من احتفالات شم النسيم حيث يقوم الأطفال والكبار بتلوين البيض بألوان مختلفة وزخرفته بأشكال ورسومات مميزة.

يتم تنظيم بعض الفعاليات الثقافية والترفيهية في مختلف المناطق مثل العروض الفنية والمسابقات والعروض الترفيهية التي تضفي على الإحتفال بشم النسيم روح المرح والبهجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم موعد شم النسيم 2024 متي شم النسيم 2024 إجازة شم النسيم 2024 موعد شم النسیم شم النسیم 2024

إقرأ أيضاً:

إرتقي بنفسك لحياة أجمل: تخلص من هالة النكد وضع لها ألف باب وحد

هم كثر وأينما حللنا نصادفهم، أشخاص سلبيين مكتئبين لا يملون من بثّ شكاويهم وغرس الطاقة السلبية فيمن حولهم، هي مشاعرة ثقيلة عليهم، يحاولون تقاسمها مع غيرهم، ليقع المستمع إليهم في الفخ العاطفي ويصاب بنفس سلبيتهم دون أن يكون له ذنب في ذلك، لهذا نقترح عليكم خمس طرق لامتصاص الطّاقة السلبية وحماية نفسك من مثل هذا الانزعاج:

1- اعرف كيف تقول “لا” عند الضرورة:

التعاطف هو طبيعة بشرية، ولكن معرفة كيفية إدارته أمر مهم، فلست مجبرا أن تكون لطيفًا  مع أشخاص لا يستحقون، ولتتعلم أن تضع حدودك، و بأن تتحلى بالشجاعة في اختيار الأشخاص الذين يمكنك تكريس وقتك لهم، فهي حياتك ووقتك.

* أجل من المهم أن تكون لطيفا لكن ليس على حساب نفسك.

2 - تجنّب الناس الذين يشتكون طوال الوقت:

ونقصد بذلك أولئك الأشخاص الغضوبين والذين لديهم شخصية طفيلية تتغذى على انتباه الآخرين وتعاطفهم، فعلى الرغم من أن قضاء الوقت معهم قد يبدو لطيفًا في البداية، إلا أن الأمر ينتهي بك إلى استنفاذ طاقتك.

* نعم لابد أن نكون بعون من يحتاج إلينا لكن لا تحمل نفسك ما لا طاقة لك به.

3- سيطر على عواطفك:

أنت المسؤول الوحيد عن أفكارك وعواطفك، طالما أنك ترفض الاستماع إلى شكاوى الآخرين  فإن تصورك الخاص يسير على الطريق الصحيح، لذا اختر المواقف التي تمنحك طاقة جيدة، اتخذ القرارات الصحيحة التي تجلب لمسة إيجابية لحياتك بشكل عام.

4 – توقف عن محاولة إرضاء الجميع:

فالجميع يجب أن يفهم أن لكل شخص آراء وأذواق ورؤى مختلفة، مما يعني أنك لن تكون جيدا في نظر الجميع، لن تكون قادرًا على إرضاء الجميع أبدًا، لذا  كن أكثر تركيزا على ما تحب وعلى رفاهيتك.

* كن في سلام مع نفسك وأحب نفسك.

استفد من الطبيعة:

التركيز على الطبيعة هي وسيلة جيدة لاستبدال الطاقات الفوضوية التي تتراكم،  فالطبيعة تمنحك القدرة على التأمل والاستمتاع بجمال وبساطة العالم الطبيعي، استنشق الهواء النقي بعمق.

*  هكذا ستكون بمنأى عن السلبية التي تنتشر في محيطك المباشر.

** همسة من القلب وإليه.

قالوا في اللغة العربية: مهما أحسست “بالكسرة” أترك في قلبك “فتحة” ليدخل منها الأمل والتفاؤل.

ولا ترضى أن تكون مجرورا” لأحد مهما كان منك قريبا، وكن دائما “مرفوع الرأس” ولا تثق بكل من ابتسم لك، إلا إذا كان يستحق.

وانتبه “لأدوات النصب” اشتغل وأحلم، وتحدى ولا تترك مستقبلك “مبي للمجهول” لا تتردد في التعبير عن مشاعرك، لأن المشاعر بعد أوانها تصبح ممنوعة من الصرف.

مقالات مشابهة

  • «المحامين» تصرف 500 جنيه منحة استثنائية لأصحاب المعاشات وأسر المتوفين
  • نقيب المحامين يقرر صرف 500 جنيه منحة استثنائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • فرقة BTS تثير جنون المعجبين بعد إعلان لم الشمل
  • سمو ولي العهد يلتقي أسرة آل الصباح الكرام في ديوان الأسرة بقصر بيان
  • في ذكرى ميلاده.. نبؤات أحمد خالد توفيق التي تحققت بعد وفاته
  • إرتقي بنفسك لحياة أجمل: تخلص من هالة النكد وضع لها ألف باب وحد
  • “المرور”: 5 إجراءات لتعزيز السلامة المرورية أثناء الرحلات الطويلة
  • سفيرة الدولة في تونس: كأس رئيس الدولة للخيول العربية توطد أواصر التعاون وروابط الصداقة مع الدول
  • استعلام نتيجة مسابقة البريد المصري 2024
  • ضربة قوية تثير جنون الحوثيين.. وتصريحات للجماعة عن إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل وتدمير الخطوط اليمنية