الجديد برس:

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأحد، بأشد العبارات، تصويت مجلس النواب الأمريكي على تقديم مساعدات عسكرية وأمنية لكيان الاحتلال الإسرائيلي المجرم.

وعدت الحركة خطوة مجلس النواب الأمريكي “تأكيداً للتواطؤ والشراكة الرسمية الأمريكية في حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الفاشي على قطاع غزة”.

كما حمّلت الحركة الإدارة الأمريكية ورئيسها جو بايدن شخصياً المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية عن جرائم الحرب الإسرائيلية، مشيرةً إلى أن الدعم الأمريكي هو “رخصة وضوء أخضر لحكومة المتطرفين الصهاينة للمضي في عدوانها الوحشي، والانتهاك الصارخ للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية كافة”.

يأتي ذلك بعدما أيد مجلس النواب الأمريكي، السبت، بالأغلبية، تقديم الولايات المتحدة مساعدات عسكرية إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وصوت مجلس النواب في الكونغرس بأغلبية 366 صوتاً، في مقابل 58، على مشروع قانون لدعم “إسرائيل” بمساعدات تصل قيمتها إلى 26.4 مليار دولار.

وفي السياق، شكر وزير الدفاع في حكومة الاحتلال، يوآف غالانت، الرئيس الأمريكي لوقوفه إلى جانب “إسرائيل”، بينما تواجه حرباً على سبع جبهات من ضمنها إيران، معلقاً على إقرار الكونغرس الأمريكي لمساعدات عسكرية لحكومة الاحتلال بالقول لبايدن: “شكراً.. دعمك لا يتزعزع”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

نائب: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكافة القوانين والمواثيق الدولي

أدان النائب خالد عبد المولى، عضو مجلس النواب، بأشد العبارات الهجوم الهمجي الأخير على مخيم النصيرات، والذي أسفر عن سقوط ضحايا أبرياء وتدمير المنازل والبنية التحتية.

وقال عبد المولى، في تصريحات صحفية له، إن هذا العدوان الغاشم يمثل انتهاكًا صارخًا لكافة القوانين والمواثيق الدولية التي تضمن حماية المدنيين في زمن الحرب، وضربًا بكل القيم الإنسانية عرض الحائط.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المجتمع الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى بالوقوف بحزم في وجه هذه الانتهاكات ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المستمرة.

وأشار النائب خالد عبد المولى، إلى أن استهداف مخيم النصيرات، الذي يؤوي آلاف اللاجئين الفلسطينيين، يعد جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها.

وتابع عضو مجلس النواب، أن صمت العالم واستمراره في غض الطرف عن هذه الجرائم سيشجع الاحتلال على مواصلة سياساته العدوانية وانتهاكاته لحقوق الإنسان.

وطالب النائب خالد عبد المولى، الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والحقوقية إلى التدخل الفوري والعاجل لحماية الشعب الفلسطيني ووضع حد لهذه الاعتداءات، علاوة على إرسال لجان تحقيق مستقلة لتوثيق هذه الجرائم ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لن ولم تتخل عن دعم القضية الفلسطينية وستظل داعمة لها حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقه في تقرير مصيره وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • رصيف غزة يستأنف عملياته بعد توقف بسبب اضطراب البحر
  • بلينكن يعلن تقديم 404 ملايين دولار مساعدات جديدة لغزة ويوجه دعوة لحماس
  • هكذا تناولت صحف الاحتلال قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار بغزة
  • هكذا تناولت صحف الاحتلال قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • نائب: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكافة القوانين والمواثيق الدولي
  • عضو بـ«النواب»: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكل القوانين
  • إدانة عُمانية للهجوم الإسرائيلي الوحشي على مخيم النصيرات