أكدت وزارة الصحة الفلسطينية والدفاع المدني، وجود ثلاثة آلاف فلسطيني تحت أنقاض المنازل، التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي، لم يتم انتشالهم في جنوب قطاع غزة، خلال العدوان المستمر لليوم 198 على التوالي.
وأشارت الصحة الفلسطينية، أن عدد المفقودين الذين هم في عداد الشهداء يتوزع على مدينة خان يونس، حيث تم توثيق وجود أكثر من 2000 مفقود، ومخيمات البريج والمغازي والنصيرات وسط القطاع، تم توثيق وجود ألف مفقود، مؤكدة وصولها لمرحلة العجز في مواصلة انتشال الشهداء من تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق قطاع غزة لعدم توفر الوقود والمعدات الثقيلة المستخدمة لإزالة الركام.

34097 شهيدًا.. حصيلة جديدة لشهداء العدوان الإسرائيلي على #غزة#اليوم #فلسطينhttps://t.co/RE5gQxRKBf— صحيفة اليوم (@alyaum) April 21, 2024مدينة خان يونسوأعلنت مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، أنها انتشلت 60 شهيداً اليوم دفنوا خلال اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمدينة خان يونس والذي استمر عدة أشهر في باحات المستشفى، لعدم تمكن الطواقم الطبية وأهالي الشهداء من دفنهم في المقابر، بسبب كثافة القصف والحصار الإسرائيلي للمدينة.
أخبار متعلقة العدوان على غزة.. انتشال 500 شهيد من مستشفى الشفاء وخان يونساستشهاد عشرات الفلسطينيين في غارات على قطاع غزةارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 33970 شهيدًاووصل عدد جثامين الشهداء المنتشلة من مستشفى ناصر ومحيطه إلى 210 شهداء منذ الجمعة الماضية، معظمهم لم يتم التعرف على هوياتهم وفق ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة غزة قطاع غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة منذ بدء العدوان

"صحة غزة": 70 شهيداً و110 إصابات خلال 24 ساعة الماضية "صحة غزة": 35,456 شهيدًا و79,476 منذ بدء العدوان

أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد الشهداء والمصابين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وقالت الوزارة في بيان لها، الأحد، إن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 70 شيدا و110 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضاً : 226 يوما من العدوان.. طيف غزة يشعل الخلافات بين نتنياهو ورفاقه

عدد الشهداء ارتفع إلى 35,456 شهيدًا، المصابين إلى 79,476 مصابًا منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وأضافت أن لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأهابت الوزارة بذوي شهداء ومفقودي العدوان على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ226، تزامنا مع انقشاع الغيم عن صدامات وخلافات بارزة بين أعضاء مجلس الحرب لدى الاحتلال.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 630 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 282 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,523 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 541 منهم بالخطرة، و937 إصابة متوسطة، و2,045 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 35456 شهيدًا و79476 مصابًا منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة منذ بدء العدوان
  • استشهاد 20 فلسطينيًّا وإصابة العشرات في غارات للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35386 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 35386 وإصابة 79366 آخرين
  • صاروخ يمني يصيب سفينة نفط ويحرقها في البحر الأحمر
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35386 شهيدًا
  • 15 شهيدًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مُخيم "جباليا" شمال غزة
  • 224 يوما على العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 35303
  • 224 يوما من العدوان .. جثامين الشهداء تنتشر في مخيم جباليا والاحتلال يدمر المنازل