اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي مدينة الخليل الفلسطينية، فجر اليوم الاثنين الموافق 22 أبريل وقامت باعتقال عدد من المواطنين، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها بشكل عشوائي.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت مصادر إن قوات الاحتلال اقتحمت "جبل جوهر" في المنطقة الجنوبية من المدينة، واعتقلت المواطنين، عبد الكريم العجلوني، وإيهاب برقان، كما اقتحمت بلدة بيت أمر شمال الخليل وسط اندلاع مواجهات.

وواجه مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، اقتحامات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، وقال مراسل "وفا"، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال معززة بعدد من الدوريات والآليات المصفحة والجرافات العسكرية اقتحمت مخيم بلاطة، وسط إطلاق كثيف للرصاص وسماع دوي انفجارات.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن، خالد ابو ماريا، واعتدت بالضرب على أفراد العائلة، والحقت أضرارا بمحتويات المنزل خلال عملية التفتيش.

كما انتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في شارع السوق في المخيم، وفي حارات: الطيراوية، والبيزو شرايعه، وحسام خضر، أبو عرب، الى جانب حارة الحشاشين، حيث تم سماع اصوات اشتباك واصوات انفجارات واطلاق نار كثيف.

ووقعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت العديد من أحياء البلدة، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت منازل ومصالح تجارية وتفتيشها وتوقيف مواطنين والاعتداء عليهم، ما أدى الى اندلاع مواجهات مع مجموعات من الشبان أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والقنابل الصوتية،  ما ادى الى وقوع اصابات بالاختناق في صفوف الأهالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال إسرائيل الخليل فلسطين الاحتلال نابلس غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مواجهات مع جيش الاحتلال جنوب نابلس وإصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، الأربعاء، عقب إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز خلال اقتحامه بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، وذلك في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني هناك بالتوازي مع العدوان الوحشي على قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز بكثافة صوب المواطنين ومنازلهم.

اطلاق قنابل الغاز ومواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس pic.twitter.com/IDWcAi6fgD — أخبار الأردن (@AkhbarOrdon) June 12, 2024
وأضافت نقلا عن مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت على إثر ذلك بين عدد من الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ما تسبب في إصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

ونقلت منصات فلسطينية عن الهلال الأحمر، أن شاب فلسطيني أصيب بالرصاص المطاطي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا.

ويواصل الاحتلال ومستوطنيه تصعيد عدوانهم على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع الحرب البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 543 شهيدا وإصابة نحو 5 آلاف و200 آخرين بجروح مختلفة، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 9 آلاف منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ولليوم الـ250 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 84 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدتي جيوس شمال قلقيلية وبيت أمر شمال الخليل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة ‎قلقيلية وتداهم منازل المواطنين
  • «القسام» تقصف قوات الاحتلال بمحور «نتساريم» وشرق «حي الزيتون»
  • انفجارات وإطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • قوات الاحتلال تقتحم جنين وتصيب شابا بالرصاص الحي
  • حملة اقتحامات ومداهمات في مدن الضفة
  • مواجهات مع جيش الاحتلال جنوب نابلس وإصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق
  • إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس
  • مقاومون فلسطينيون يتصدون لاقتحام قوات العدو مخيم بلاطة في نابلس
  • اشتباكات خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة