يكون الطقس حارا نسبيا في معظم المناطق بالأردن

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بأن المملكة تتأثر تدريجيا بكتلة هوائية حارة نسبيا، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتزيد عن معدالتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5 - 6 درجات مئوية، 

اقرأ أيضاً : ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الاثنين

ويكون الطقس الثلاثاء دافئ في أغلب المناطق، وحار نسبيا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شرقية معتدلة السرعة.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها، الأربعاء، حيث يكون الطقس حارا نسبيا في معظم المناطق، فيما يكون حارا في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة. 

وبحسب الأرصاد يزداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا المؤثرة على المملكة، حيث يتوقع  أان تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت، إذ تتصل درجات الحرارة إلى 40 مئوية في العقبة والبحر الميت والاغوار. 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس ارتفاع درجات الحرارة موجة حر درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع استمرار درجات الحرارة في الصحاري فوق 40 درجة مئوية

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، أجواء حارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية، وهبوب رياح نشطة على المناطق الصحراوية وأرخبيل سقطرى والسواحل خلال الـ 72 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية ، أنه من المتوقع أجواء جافة وحارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية.

ويتوقع أيضاً أجواء حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35- 40 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح قوية على أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها 30 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.

ومن المحتمل هبوب رياح شمالية شرقية نشطة على المناطق الصحراوية تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وبالإكثار من شرب المياه والسوائل.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.

مقالات مشابهة

  • الحرارة حول معدلاتها والجو حار نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً
  • فنلندا تسجّل درجات الحرارة غير مسبوقة في مايو
  • فوق 45 درجة في بعض المناطق.. أجواء حارة تؤثر على الأردن
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار و درجات الحرارة تلامس الـ 49 مئوية
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة
  • الأرصاد تحذر من عودة الموجة الحارة.. تصل 44 درجة على هذه المناطق
  • الأرصاد يتوقع استمرار درجات الحرارة في الصحاري فوق 40 درجة مئوية
  • الطقس في الأردن.. درجات الحرارة تلامس 40 مئوية في عمان الأسبوع القادم
  • أجواء حارة ومرهقة ومتربة ودرجات الحرارة تلامس الـ 48 مئوية