تستعد دولة الإمارات لموجة جديدة من الأمطار، تبدأ الإثنين وتنتهي الأربعاء، وذلك بعد أسبوع من هطول معدلات قياسية من الأمطار بمستوى لم تشهده الدولة الخليجية منذ 75 عاما.

ومع ذلك، بدتت سلطات الأرصاد الجوية الإماراتية المخاوف، قائلة إن الأمطار المتوقع هطولها هذا الأسبوع "لن تكون قابلة للمقارنة" بحدث الأسبوع الماضي، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

???? لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ترصد تبعات السيول التي ترافقت مع أمطار غزيرة في #الإمارات، حيث أعلنت شركة "مطارات دبي" على حسابها على منصة "إكس" إنه "تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة صباح الثلاثاء".

???? في أحد الفيديوهات تظهر طائرة تسير وسط السيول في مطار… pic.twitter.com/6XMwQq6T4k

— قناة الحرة (@alhurranews) April 16, 2024

وكانت الإمارات قد شهدت، الأسبوع الماضي، هطول أمطار غزيرة أحدثت اضطرابات في حركة الملاحة الجوية وانقطاع بعض الطرق الرئيسية بسبب تجمعات المياه.

وقال خبير المناخ بالمركز الوطني للأرصاد الجوية (NCM)، أحمد حبيب، لصحيفة "خليج تايمز" المحلية الناطقة باللغة الإنكليزية، إنه على الرغم من وجود فرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، مساء الإثنين، وتوقع هطول أمطار إضافية على مناطق محددة من الإمارات، الثلاثاء، فإنه "لا يوجد سبب للقلق".

وأضاف أن "الوضع الحالي لا ينطوي على هطول أمطار غزيرة على الإطلاق، ولا يمكن مقارنته بحدث الأسبوع الماضي".

"فوضى" في دبي غداة تساقط أمطار قياسية تشهد دبي فوضى عارمة، الأربعاء، مع استمرار انقطاع طرق رئيسية والطلب من المسافرين عدم الحضور إلى المطار، غداة عاصفة ترافقت مع أمطار بمستوى لم تشهده البلاد منذ 75 عامًا وأدت إلى مقتل شخص في إمارة رأس الخيمة.

وشرح قائلا: "سيبدأ هطول الأمطار ظهر الإثنين ويزداد الغطاء السحابي تدريجيا ويستمر ليلا. وطوال يوم الثلاثاء خاصة نهارا هناك فرصة لأمطار متوسطة على الشرق. وستشهد الإمارات ارتفاعا عاما في درجات الحرارة نهارا. بعد ذلك ستشهد انخفاضا في درجة الحرارة بمقدار 5 إلى 7 درجات يوم الأربعاء".

والأسبوع الماضي، أعلن المركز الوطني للأرصاد أن الإمارات شهدت هطول أكبر كميات أمطار منذ بدء تسجيل البيانات المناخية عام 1949، أي قبل تأسيس الاتحاد عام 1971. 

وأشار إلى أنه "تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة خطم الشكلة بالعين (في أبوظبي)، حيث بلغت 254,8 ملم في أقل من 24 ساعة".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الأسبوع الماضی هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة لمدة أسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ هناك موجة جديدة من الارتفاع في درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية بشكل تدريجي مما يسبب ارتفاع درجات الحرارة.
وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية عبر فضائية مصر الأولى، اليوم الجمعة، أن هذه الموجة تبدأ اليوم الجمعة وتستمر لمدة أسبوع، وتكون درجة الحرارة في الظل بالقاهرة 34 درجة، وتبدأ في الارتفاع بشكل أكبر عدة درجات الأيام المقبلة، ولذلك على الجميع توخي الحذر حال الخروج من المنزل في فترة الظهيرة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود رياح في فترة المساء مما ينتج عنه انخفاض في حرارة الجو، ولكنها ستكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق غرب البلاد مثل مطروح وسيوة والسلوم.

 

مقالات مشابهة

  • الصيف بيخبط على الباب.. الأرصاد: موجة حر شديدة تضرب البلاد وتوقعات بامتدادها لأسبوع مقبل
  • الإمارات.. ارتفاع في درجات الحرارة الأسبوع الجاري
  • الأرصاد تكشف مفاجأة عن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • الأرصاد الجوية تكشف حقيقة ظاهرة «وحش جهنم»|فيديو
  • الفاو: ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في اليمن
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • «الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي
  • الأرصاد: موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة لمدة أسبوع