نشر حزب الله في لبنان، اليوم الإثنين، مشاهد من عملية إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي من نوع "هرمز 450 - زیك" فوق الأراضي اللبنانية.

https://t.me/mmirleb/3444

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنه تم إسقاط طائرة مسيرة تابعة له عن طريق صاروخ أرض جو فوق الأراضي اللبنانية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر حسابة على منصة إكس: "وفي وقت سابق من هذه الليلة، أطلق صاروخ أرض جو على طائرة مسيرة كانت تحلق في سماء لبنان، ما أدى إلى إصابتها وسقوطها في الأراضي اللبنانية.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه، أنه يجري الآن التحقيق في الحادث.

حزب الله يعلن القيام بـ 8 هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية |تفاصيل رسميا.. حزب الله في العراق يعلن استئناف قصف القوات الأمريكية بالبلاد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله لبنان الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي طائرة مسيرة الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

أحد كبار مستشاري بايدن سيزور إسرائيل لـ احتواء التصعيد مع حزب الله

من المتوقع أن يصل أحد كبار مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الأراضي المحتلة الاثنين المقبل، في محاولة لمنع التصعيد الأخير بين "إسرائيل" وحزب الله من التحول إلى حرب شاملة.

وذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي أن زيارة مبعوث بايدن، آموس هوكستين، تأتي في خضم الجهود الحساسة للغاية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مضيفا أن "الحرب بين إسرائيل وحزب الله من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإقليمية بشكل كبير وتجر الولايات المتحدة بشكل أعمق إلى الصراع".

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين أنه خلال الأيام القليلة الماضية، تحول "منع العنف على الحدود الإسرائيلية اللبنانية من التحول إلى حرب إلى أولوية ملحة للبيت الأبيض، وفي المرتبة الثانية بعد التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة".


وأضاف أن ذلك يأتي بعدما "شنت إسرائيل غارة جوية أسفرت عن مقتل قائد كبير في حزب الله في بلدة جوايا، على بعد حوالي ستة أميال شمال الحدود، بينما رد الحزب بشن أكبر هجماته ضد إسرائيل منذ 7 أكتوبر".

وأطلق حزب الله حوالي 400 صاروخ وطائرة بدون طيار على أهداف في شمال الأراضي المحتلة.
وأوضح الموقع أنه من المتوقع أن يلتقي هوكستين برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب يوآف غالانت، لمناقشة تهدئة التوترات بين "إسرائيل" وحزب الله وحثهما على عدم "غزو بري محدود" في لبنان.

ونقل الموقع أيضا عن مصدر مطلع قوله إن هوكستين  قد يسافر أيضا إلى بيروت لإجراء محادثات مع المسؤولين اللبنانيين.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن وفدا إسرائيليا رفيع المستوى سيصل الخميس المقبل برئاسة وزير الشؤون الإستراتيجية في حكومة نتنياهو رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساحي هنغبي إلى البيت الأبيض لإجراء محادثات حول لبنان وغزة والبرنامج النووي الإيراني.

ويذكر أن أعلن حزب الله اللبناني أعلن الجمعة، شن أربع عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات جيش الاحتلال الإسرائيلي قبالة الحدود مع لبنان، في حين كشف إعلام عبري عن اندلاع الحرائق في عدد من منازل المستوطنين في مستوطنة المطلة؛ جراء صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية.

وقال حزب الله في بيانات متفرقة؛ إن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في خلة وردة بالأسلحة الصاروخية، كما كشف عن استهدفهم أيضا موقع المطلة في الجليل "بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابة مباشرة".


وأضاف أن الحزب استهدف بالأسلحة الصاروخية موقعي السماقة والرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، مؤكدا تحقيقه إصابة مباشرة في كلا الموقعين.

في المقابل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "رصد إطلاق 16 طائرة مسيرة من لبنان إلى شمال إسرائيل خلال 72 ساعة".

مقالات مشابهة

  • الخبراء الروس يطورون مسيّرة قتالية بمواصفات مميزة
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • عملية الليطاني.. حين احتلت إسرائيل جنوب لبنان عام 1978
  • أحد كبار مستشاري بايدن سيزور إسرائيل لـ احتواء التصعيد مع حزب الله
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: رصد نحو 60 عملية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه شمالي البلاد منذ الصباح
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يوصي بإنهاء عملية رفح لهذا السبب
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يوصي بإنهاء عملية رفح بسرعة للتجهيز لعملية أوسع في لبنان
  • مسؤول أمريكي: وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيا.. ونشعر بالقلق حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية