السومرية نيوز-اقتصاد

تراجعت أسعار النفط عند افتتاح التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين، متأثرة بتجدد التركيز على أساسيات السوق والعوامل الاقتصادية، وغياب تأثير العوامل الأمني والجيوسياسية. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 54 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 86.75 دولار للبرميل.

وانخفض عقد أقرب استحقاق لشهر مايو لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي والذي ينتهي يوم الاثنين 12 سنتا إلى 83.

02 دولار للبرميل، فيما انخفض عقد يونيو حزيران الأكثر نشاطا 47 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 81.75 دولار للبرميل.

وقالت تينا تينج محللة السوق المستقلة إن "المخاوف الاقتصادية أصبحت مرة أخرى عاملا هبوطيا لسوق النفط الخام، حيث تتعرض الأسعار لضغوط بسبب الزيادة الكبيرة في المخزونات الأمريكية وسياسة التشديد النقدي لبنك الاحتياطي الاتحادي وهو ما أدى إلى ارتفاع الدولار".

وفي الأسبوع الماضي، تكبد الخامان القياسيان أكبر خسارة أسبوعية لهما منذ فبراير شباط بعد أن قللت إيران من أهمية تقارير عن ضربة جوية إسرائيلية انتقامية مفترضة على أراضيها وقالت إنها لا تخطط للرد. وتراجعت الأسعار بفعل هذه الأنباء بعد أن ارتفعت في البداية بأكثر من 3 دولارات للبرميل.

وقال محللون في بنك (إيه.إن.زد) في مذكرة إن التقلبات في الشرق الأوسط ستبقي أسواق النفط "غير مستقرة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، لتواصل ارتفاع اليوم السابق بفضل آمال ارتفاع الطلب الموسمي على الوقود والمشتريات المحتملة من الخام الأمريكي لاحتياطياتها النفطية، على الرغم من أن المكاسب قد حدت من ارتفاع الدولار.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 81.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:38 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتًا أو 0.4% إلى 78.05 دولارًا. 

ارتفعت الأسعار نحو ثلاثة بالمئة إلى أعلى مستوى في أسبوع يوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بارتفاع الطلب على الوقود هذا الصيف رغم صعود الدولار بفعل توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيترك أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

في غضون ذلك، قال محللو جولدمان ساكس إنهم يتوقعون ارتفاع خام برنت إلى 86 دولارًا للبرميل في الربع الثالث، مشيرين في تقرير إلى أن الطلب القوي على النقل الصيفي سيدفع سوق النفط إلى عجز في الربع الثالث قدره 1.3 مليون برميل يوميًا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط عند التسوية.. وخام برنت يسجل 82.75 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 82.46 دولارا للبرميل
  • انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 82.04 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وسط تفاؤل بزيادة الطلب
  • ارتفاع أسعار النفط
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 12 سنتا ليبلغ 82.56 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي وسط آمال بزيادة الطلب
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي