شهدت العاصمة الفرنسية باريس  مظاهرة -أمس الأحد- لمناهضة العنصرية ورهاب الإسلام (الإسلاموفوبيا) والعنف ضد الأطفال، وذلك بعد حصولها على تصريح قضائي بتنظيم هذا الاحتجاج.

وبحسب ما ورد في وكالة الأناضول، فقد ردد الآلاف من المتظاهرين هتافات ضد العنصرية وضد العنف الذي تمارسه الشرطة الفرنسية.

كما رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها عبارات مثل "أوقفوا العنصرية" و"أوقفوا معاداة الإسلام" و"أطفالنا في خطر" و"أوقفوا الإبادة في غزة" و"المقاومة المناهضة للاستعمار والصهيونية".

وتكررت قرارات حظر الاحتجاج في فرنسا خلال الشهور الماضية بسبب التوتر الناجم عن الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة المستمرة منذ أكثر من 6 أشهر.

رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها عبارات "أوقفوا الإبادة في غزة" (الأناضول)

وفي محاولة لتجنب حدوث جرائم كراهية وعنف متصلة بمعاداة السامية، فإن السلطات منعت العديد من المظاهرات والتجمعات العامة المؤيدة للفلسطينيين في فرنسا، التي تضم جاليات مسلمة ويهودية كبيرة.

ونظم المحتجون يوم الأحد مسيرة سلمية من حي باربيس المتعدد الأعراق باتجاه ساحة الجمهورية، حيث ردد الكثيرون هتافات تذكر بالفتى نائل (17 عاما)، المنحدر من شمال أفريقيا، الذي قُتل على يد الشرطة الفرنسية عند نقطة مرور العام الماضي.

رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها عبارات مثل "أوقفوا العنصرية" و"أوقفوا معاداة الإسلام" (الأناضول)

ومن جهته، قال قائد شرطة باريس لوران نونيز لقناة (بي.إف.إم) التلفزيونية إنه اختار في البداية حظر المسيرة بسبب مقارنة المنظمين لعنف الشرطة الفرنسية بالحرب في غزة، مشيرا إلى أن هذه الفعالية ربما تشكل تهديدا للنظام العام.

ومع ذلك، رفضت المحكمة الإدارية في باريس هذه الحجة في قرار سريع.

ورحب أحد منظمي المسيرة بقرار المحكمة، مشيرا إلى أن النضال وجمع الناس لحماية جميع الأطفال أمر طبيعي وضروري.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

آلاف الفرنسيين يتظاهرون في باريس للمطالبة بوقف الحرب ومحاسبة إسرائيل

وقالت رئيسة جمعية التضامن الفرنسي مع فلسطين آن تواليون إن المتظاهرين خرجوا للشوارع من أجل وقف الإبادة الجماعية المتواصلة منذ 8 أشهر حيث يتم تمزيق أجساد الأطفال.

تقرير: حافظ مريبح

9/6/2024مقاطع حول هذه القصةشاهد.. سرايا القدس تقصف مقر القيادة الإسرائيلية في معسكر ريعيمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 15 seconds 01:15سرايا القدس تقصف بالمدافع آليات عسكرية إسرائيلية متوغلة غرب رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 46 seconds 01:46قوات الشهيد عمر القاسم تسيطر على مسيّرة إسرائيلية من طراز "سكاي لارك"play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 38 seconds 00:38وثيقة المبادئ الأساسية لصفقة التبادل وعودة الهدوء المستدام في غزة.. ما أبرز بنودها؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 37 seconds 03:37شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلحplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 06 seconds 06:06مشاهد قاسية لضحايا المجزرة الإسرائيلية في النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 18 seconds 02:18مشاهد نقل شهداء وجرحى المجزرة الإسرائيلية لمستشفى شهداء الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 54 seconds 02:54من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • القاهرة للتنمية والقانون تعقد ورشة عمل لمناهضة العنف الإلكتروني
  • السجن لـ3 من مشجعي فالنسيا بسبب البرازيلي فينيسيوس
  • بالفيديو.. احتجاجات ضد الحكومة في العاصمة الفرنسية باريس
  • حبس 3 مشجعين لفريق فالنسيا بسبب فينيسيوس جونيور
  • مبابي ينهي الجدل حول إصابته بكلمتين
  • صحيفة فرنسية تكشف خطة سرية لتأمين الرياضيين الإسرائيليين بأولمبياد باريس 2024
  • “بيزنس إنسايدر”: أخبار غير سارة تحملها أجنحة “ميراج” الفرنسية إلى زيلينسكي
  • القبض على سيدة متهمة بإصابة ابنة خالتها بحروق فى العمرانية
  • ”أوقفوا القرارات الأحادية”...قيادي حوثي للمليشيات: توقفوا عن تهباش البنوك والشركات لدعمنا ضد عقوبات بنك عدن
  • آلاف الفرنسيين يتظاهرون في باريس للمطالبة بوقف الحرب ومحاسبة إسرائيل